علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية

علاج التثدي عند الرجال له الكثير من الوسائل والطرق العديدة التي يتم تحديدها وفقًا لحالة المريض والمدى الذي وصلت له حالة التثدي، حيث أنها ظاهرة مرضية شائعة كثيرًا في مجتمع الرجال ولا تعد بالخطيرة إلا أنها تحتاج لعلاج سريع لمنع حدوث أي آثار جانبية.

وظاهرة التثدي لمن ليس لديه خلفية عنها هي ظاهرة مرضية تؤدي لظهور بعض الأعراض والتغيرات في منطقة الثدي منها تورم واضح في منطقة الصدر، انتفاخ وتضخم ثدي واحد أو الاثنين معًا، بروز في الحلمات يظهر للجميع، مع الشعور بالالتهابات والألم في الكثير من الأوقات.

والتغافل عن ظاهرة التثدي لن يحل المشكل بل يجعلها تزداد سوءً وقد يحولها إلى مشكلة مرضية تنتج عنها مشاكل صحية ونفسية مع الوقت يصعب حلها، وهنا تبدأ رحلة البحث عن علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية حتى يتم التمكن من ممارسة الحياة بشكل طبيعي في وقت قصير.

أسباب ظهور التثدي عند الرجال

لأن الوقاية دائمًا خير من العلاج لابد من معرفة الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث التثدي عند الرجال حتى يتم تجنبها إلى جانب تحديد طرق وخطوات العلاج الصحيحة فأحيانًا يكون العلاج من خلال التوقف عن السبب، ومن أبرز أسباب التثدي:

• سوء التغذية وإهمال العناصر الغذائية الهامة في نمو الثدي والتركيز على الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.
  • الإفراط في التدخين وتناول المشروبات الكحولية.
  • تناول بعض الأدوية التي لها آثار جانبية تؤثر على هرمونات الثدي وتسبب تضخمه.
  • الإصابة ببعض الأمراض مثل الفشل الكلوي والكبد والتي تحتاج لعلاجها في البداية لعلاج التثدي.
  • زيادة إفراز الغدة الدرقية وقصور الغدة التناسلية.
  • الخلل بين هرمون الأستروجين وهرمون التستسيرون وهما الهرمونات المسئولة عن الذكورة ونمو الثدي.
  • زيادة الوزن والسمنة المفرطة تتسبب في زيادة الدهون في منطقة الثدي.
  • التقدم في العمر والوصول للشيخوخة حيث يبدأ الجلد في الترهل ويضعف نموه وتتأثر الغدد بالسلب.

طرق علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية

• هناك أسباب من السابق ذكرها يسهل علاجها في المنزل بالطرق الطبيعية أو عن طريق تنظيم الغذاء وممارسة التمارين الرياضية.
  • وهناك بعض الأعشاب التي تستخدم لعلاج التثدي ولكنها تحتاج لبعض الوقت والمواظبة على الاستخدام.
  • ولكن لكل من يرغب في علاج التثدي عند الرجال في ساعات بدقة عالية هناك بعض التقنيات الحديثة التي تستخدم للعلاج ولها نتائج رائعة منها:
  • تقنية شفط الدهون من منطقة الثدي باستخدام الليزر فهي إلى جانب كونها سريعة النتائج فهي أيضًا آمنة وليس لها أي آثار جانبية بالإضافة لعدم وجود فترة نقاهة.
  • تتم عملية شفط الدهون بتقنية عالية باستخدام الليزر أحدث التقنيات الطبيبة ويتم عمل شقوق حول الثدي وإذابة الدهون وشفطها ومن ثم شد الجلد وتصغير الثدي، وإغلاق الشقوق باستخدام الليزر دون أي تدخل جراحي.