علاج بروز الثدي عند الرجال

علاج بروز الثدي عند الرجال

يكمن علاج بروز الثدي عند الرجال في أغلب الحالات في معرفة وتحديد أسباب التثدي.

فبروز الثدي هو حدوث تضخم أو انتفاخ غير طبيعي في الثدي لدى الرجال خاصة في مرحلة المراهقة أو كبار السن.

ويكون السبب وراء الكثير من الحالات الشائعة لبروز الثدي عند الرجال هو تراكم الدهون مما ينتج عنها ظهور أنسجة إضافية في الثديين وهي مشكلة تسبب الكثير من القلق والأرق للعديد من الرجال وقد تصل إلى إصابتهم بالخجل الاجتماعي والنفسي.

علاج بروز الثدي عند الرجال

يعتمد علاج بروز الثدي عند الرجال على تحديد سبب المشكلة، والني قد تكون بسيطة وتعالج بإنقاص الوزن أو من خلال الامتناع عن تناول الكحول.

أما إذا كان التثدي ناتج عن انخفاض مستوي التستوستيرون في الجسم، يمكن زيادة معدله من خلال الحقن مباشرة في الجسم أو لصقات طبية، فيوصف بعض الأطباء أدوية معتمدة في تكوينها على رفع الاستروجين وذلك لتخفيف مشكلة التثدي.

في حالة إذا ما كان التثدي عند الرجال ظاهرة فسيولوجية Gynecomastia يقوم الطبيب بإجراء جراحة وذلك لاستئصال الأنسجة الزائدة للتخلص منها خاصة أنها تلف الانتباه بعد سن 20 عامًا مما قد يسبب الكثير من الضرر النفسي والحرج للمريض.

و علاج بروز الثدي عند الرجال في حالة الأسباب المرضية أن نهتم أولًا بالسبب الرئيسي ولكن في أغلب الحالات الشائعة وفقًا لاستمرار التغيرات الفسيولوجية يأتي دور جراحة التجميل وذلك لتقييم الحالة وتقييم مدى التدخل الجراحي بها.

وفي معظم الحالات تكون عمليات التجميل ذات مشاكل قليلة وبسيطة خاصة بعد ظهور أحدث تقنيات لشفط الدهون والتي ساعدت الكثير من الذكور في التخلص من مشاكل العمليات الاستئصالية القديمة وما ينتج عنها من ندب وتشوهات قد تصل إلى التقعر في منطقة الثدي وذلك يظهر بعدم تساوي كلا الثديين وإحداث تغيرات في شكل الحلمة.

عمليات علاج بروز الثدي عند الرجال

عمليات شفط الدهون قد ساهمت في علاج الكثير من حالات التثدي خاصة الدرجة الأولى والثانية منها، أما في الحالات المستعصية والتي تكون مصاحبة بترهل شديد في الجلد فقد تكون في حاجة لاستئصال الجلد المترهل الزائد ولكن بدون ترك أثر غير ملفت للنظر.

وتكون عمليات شفط الدهون لمدة يوم واحد ثم يعود المريض إلى منزله في خلال عدة ساعات ومن ثم ممارسة عمله اليومي بعد عدة أيام وذلك مع مراعاة ارتداء المشد الطبي لعدة أسابيع.

يمارس المريض بعد ذلك أنواع محددة من الرياضة وذلك لشد منطقة الصدر لعدة أسابيع وبذلك يمكنك التخلص من التثدي بسهولة ويسر ولكن لا يتحقق ذلك إلا بعد اختيار الجراح المناسب.

الميزوثربي

يمكن الاستفادة من الميزوثربي في العديد من الحالات البسيطة من التثدي عند الرجال وقد يستخدم أيضًا بعد عمليات شفط الدهون وذلك للتخلص من عدم تناسق الجسم.

جهاز ال بي جي

يستخدم جهاز ال بي جي على عدة مراحل بعد إجراء عملية شفط الدهون من الصدر وذلك لجعل الجسم أكثر تناسقًا وإزالة التجمعات الغير متناسقة بعد إجراء العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب