علاج كبر الثدى عند الرجال

الثدي الصغير المسطح هو الشيء التقليدي والمعتاد عليه لدى جميع الرجال ولذا نجدهم دائمي الظهور بشكل عاري من الجزء العلوي باستمرار وخاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة وأثناء تواجدهم في صالات الألعاب الرياضية وممارسة التمارين المختلفة والسباحة.

لكن الغريب والغير معتاد هو كبر حجم الثدي عند الرجال بشكل مفاجئ وملفت للانتباه كثيرًا ، وتبدأ التساؤلات التي يطرحه عقل الشخص وكذلك التي يطرحها كل من حوله عن أسباب التورم أو الانتفاخ المفاجئ في حجم الثدي، والذي للأسف يكون ملحوظ لدرجة لا يمكن حتى للشخص إخفائها بالملابس.

ويتم على الفور البحث عبر المواقع الطبية الالكترونية المتعددة عن طرق علاج كبر الثدى عند الرجال ، وبالفعل يلتزم البعض بتطبيق بعض الوصفات التي قد تجدي نفعًا في بعض الحالات، أو لا تجدي مع البعض الآخر، إلا أنه الأكيد والذي نحرص دومًا على توضيحه عند الحديث عن مشكلة التثدي أو كبر الثدى عند الرجال أن الفحص الطبي شيء مهم ولا غنى عنه.

فالكثير من الرجال للأسف قد يتعاملون مع الوضع على أنه ظاهرة مؤقتة وقد تختفي بمفرده دون الحاجة للبحث عن العلاج، وعلى الرغم من كونها ليست بالأمر الخطير فعليًا إلا أنه شيء مزعج ومحرج للغاية وقد ينتج عنه العديد من المشاكل النفسية والصحية عند إهماله.

أسباب كبر الثدى عند الرجال

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى كبر الثدي عند الرجال عند معرفتها يتم تجنبها ويتم أيضًا تحديد طريقة العلاج الأنسب، ومن هذه الأسباب:

• المرحلة العمرية التي يمر بها الرجل وما تحدث بها من تغيرات هرمونية قد تؤدي لحدوث خلل في توازن هرمون الأستروجين وهرمون التستوستيرون، وهو ما يظهر عادة في مرحلة المراهقة.
  • التقدم في العمر والدخول إلى مرحلة الشيخوخة.
  • سوء التغذية عن طريق إهمال الفيتامينات والمعادن الهامة والاعتماد على الوجبات عالية السعرات الحرارية مثل الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.
  • التدخين بشراهة وتناول المشروبات الكحولية كثيرًا أو تعاطي المخدرات.
  • تناول بعض الأدوية التي لها بعض الأعراض الجانبية وتؤدي إلى كبر الثدي عند الرجال مثل أدوية الإيدز، ومضادات الاكتئاب وكذلك أدوية بناء العضلات.
  • وجود زيادة في إفراز الغدة الدرقية أو نقص في إفراز الغدة التناسلية.

طرق علاج كبر الثدى عند الرجال

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها علاج كبر الثدى عند الرجال منها ما هو طبيعي ومنها ما هو جراحي:

• الطبيعي أما يكون بإتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون التي تتجمع في منقطة الصدر وتسبب زيادة حجم الثدي، أو عن طريق اللجوء للأعشاب الطبيعية مثل الكركم، الزنجبيل، والهندباء وتناولهما بشكل يومي.
  • العلاج بالليزر ويكون عن طريق شفط الدهون من منطقة الثدي تحت تأثير التخدير الموضعي.
  • العلاج بالجراحة ويكون من خلال استئصال الغدد والأنسجة الدهنية المتضخمة حول منطقة الثدي.