عملية ازالة التثدي

عملية ازالة التثدي

تخلص سريعًا من مشاكل التثدي التي تعاني منها التي أبرزها المظهر غير المقبول للثدي حيث الانتفاخ الشديد والبروز، فإن خلاصك الوحيد هو عملية ازالة التثدي ، فهل سمعت عنها من قبل؟ إنها أحد العمليات التجميلية.

حيث أن عملية ازالة التثدي هي جراحة متبعة مؤخرًا لإزالة الأسباب المؤدية لانتفاخ الثدي عند الرجال، وهي من العمليات التي لا تستغرق كثير من الوقت، كما أن الشفاء منها يعد سريعًا للغاية ونتائجها رائعة.

الكشف الطبي الذي يسبق عملية ازالة التثدي

قرار حاجة المريض إلى إجراء عملية ازالة التثدي يرجع في المقام الأول إلى الطبيب، لذلك فإن الكشف الطبي مهم للغاية قبل التفكير في عملية ازالة التثدي، حيث يتم من خلال الزيارة الخاصة بالكشف الطبي الآتي:

  • تقرير الطبيب مدى حاجة الثدي المصاب إلى عملية ازالة التثدي، حيث أن للتثدي درجات متفاوتة يعرفها الطبيب بعضها بحاجة إلى شفط الدهون، والبعض الآخر بحاجة إلى عملية جراحة متكاملة.
  • في حالة اتخاذ قرار اللجوء إلى عملية ازالة التثدي يقوم الطبيب المهتم بتلك المسألة الطبية بتوضيح كل ما يخص عملية التثدي للمريض من إجراءات ومضاعفات ومخاطر متوقعة ونتائج مرجوة من العملية.

الطريقة المثلى لإجراء عملية ازالة التثدي

لكي تكون عملية التثدي مربحة وذات جدوى للمريض لابد أن تتم على يد طبيب متمكن وماهر في هذا النوع من العمليات التجميلية، والذي يهتم أن تتم العملية على النحو الآتي:

  • بعد تجهيز المريض إما بالتخدير الكلي للجسم أو تخدير موضع إجراء العملية فقط حسب احتياج الوضع يقوم الطبيب بفتح شق يبلغ ما يقارب السنتيمتر الواحد في المنطقة المتواجدة بالقرب من هالة الحلمة.
  • تأتي خطوة شفط الدهون أولًا التي تتم إما بحقن مادة كيميائية معينة في منطقة الدهون لتفتيتها وسحبها أو من خلال الليزر الذي يجعلها سائلة سهلة السحب خلال دقائق من الشق الموجود.
  • إذا كان المريض بحاجة إلى التخلص من الغدد المتضخمة والنسيج المتكون بفعلها، فيمكن سحب تلك الغدد وما يصاحبها من نسيج جراحيًا عبر تلك الفتحة أو الشق الجراحي أيضًا.
  • التخلص من الجلد المترهل بإزالته جراحيًا باحترافية تجميلية كبيرة، ومن ثم تأتي خطوة تقفيل الجرح تمامًا بشكل لا يسمح له بالظهور كندوب مستقبلية.
  • تتم إجراءات إفاقة المريض بشكل كافي من العناية الطبية، وبعد الإفاقة يفحص الطبيب المريض ويتمنى له تمام الشفاء بعد أن يعطيه بعض التعليمات الهامة التي يجب الالتزام بها فترة من الزمن.
  • يمكن للمريض الخروج بعد عملية التثدي بحوالي الساعتين، ولكن مع الالتزام التام بالراحة واتباع التعليمات.

لابد من عدم إهمال مواعيد الزيارة الطبية الخاصة بالمتابعة التي تعقب العملية لأنها لا تقل أهمية عن إجراءات عملية التثدي، وذلك لأن من شأنها الكشف عن أي مضاعفات فور حدوثها ومعالجتها بشكل سريع وصحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب