عملية تصغير الثدي للرجال بالليزر

عملية تصغير الثدي للرجال بالليزر من العمليات التجميلية التي لا تدعو للخوف والقلق، فإن مخاطرها تكاد تكون معدومة في حال الاعتماد على طبيب ذات مهارة وخبرة عالية، وهي الطريق الأمثل للتخلص من التثدي.

ولكن ما هو التثدي وهل له أعراض؟ التثدي مرض يصيب الثدي ومن الأعراض المعروفة عنه شعور المصاب بوجع متوسط في الثدي المصاب بالتثدي مع ملاحظة انتفاخ ملحوظ وكبر في حجم ذلك الثدي.

كيف يتم الكشف عن الإصابة بالتثدي؟

يجب على المريض ألا يهمل ضرورة التوجه إلى الطبيب للكشف في حالة إحساسه بالألم والتورم الدائم في تلك المنطقة وملاحظته خروج إفرازات من الحلمة في بعض الأحيان.

وبالذهاب إلى الطبيب تبدأ إجراءات الكشف الدقيق على المريض الذي يتبين أن أسباب تلك الأعراض التي يشعر بها هي الإصابة بالتثدي الذي يأتي على درجات تتراوح بين الطفيفة والصعبة، وعلى حسب الدرجة يكون العلاج.

عملية تصغير الثدي للرجال بالليزر

تعتبر عملية تصغير الثدي للرجال بالليزر هي الحل المناسب للمرضى الذين لم يجدي معهم العلاج الدوائي ولم يأتي بنتائج إيجابية، وتتم هذه العملية في مركز طبي كفء وعلى يد طبيب مشهود له بالكفاءة لضمان النتائج.

وعملية تصغير الثدي للرجال بالليزر تعتمد على تقنية الليزر المدهشة التي من خلالها يمكن إذابة دهون الثدي الزائدة ومن ثم إخراجها بواسطة جهاز الشفط الطبي.

قد تكون عملية تصغير الثدي للرجال بالليزر كافية تمامًا للتخلص من التثدي وأعراضه إلا أنه في بعض الحالات التي يصل فيها التثدي إلى الدرجة الثالثة يحتاج المرض إلى جزء جراحي يتمثل في إزالة النسيج الزائد.

مضاعفات عملية تصغير الثدي للرجال بالليزر

يتحدث الطبيب مع المريض حول إمكانية حدوث مضاعفات خاصة بإجراء عملية تصغير الثدي للرجال بالليزر ويوضح له أن تلك المضاعفات نادرة الحدوث ويمكن تفاديها بالالتزام التام بالتعليمات والنصائح.

ومن أشهر المضاعفات الخاصة بعملية التثدي عند الرجال والتي تم رصد حدوثها مع القليل من المصابين بالتثدي الذين خضعوا للجراحة ما يأتي:

·   حدوث نوع من التورمات في منطقة الجلد الخاص بالثدي الذي تم إجراء العملية له حيث يمتلأ هذا الجلد بالسوائل بعد مرور مدة قصيرة بعد العملية.

·   قد يتم ملاحظة الندوب الواضحة التي يمكن معالجتها فتختفي مع مرور الوقت والتي قد تظل مصاحبة للمريض، وهذا أمر لا يتعرض له جميع الخاضعين لعملية التثدي وإنما هو أمر فردي وعارض.

·   التعرض للجلطات في الدماء ويحدث ذلك في منطقة الساقين وفي مناطق أخرى ويعد ذلك من أخطر مضاعفات عملية التثدي ولكنه نادر الحدوث، ويكون نتيجة عدم الالتزام بتعليمات الطبيب.

·   ملاحظة المريض لبعض التغيرات في عملية الإحساس والشعور في منطقة إجراء العملية، إذا أن بعض الأشخاص يقل الاحساس لديهم بتلك المنطقة بعد العملية، وقد يشعروا بتنميل واضح بالثدي.