عملية تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة في الاردن

عملية تكميم المعدة في الاردن عملية تكميم المعدة في الاردن، تطور الطب في الأردن خلال السنوات الخمس الماضية، مما جعله وجهة للسياحة العلاجية في الشرق الأوسط، لذلك أصبحت جراحة تكميم المعدة في الأردن واحدة من أكثر العمليات المطلوبة بين جراحات السمنة، وأسعار جراحة تكميم المعدة في الأردن مرتفعة للغاية تنافسيًا مقارنة بالدول العربية المجاورة، سوف نجيب على جميع الأسئلة المتعلقة بجراحة تكميم المعدة في الاردن اليوم، وعن أفضل سعر تكميم المعدة في الأردن، ومزايا وعيوب تكميم المعدة في الأردن، وأفضل أطباء تكميم المعدة في الأردن. مستشفيات في الاردن.

عملية تكميم المعدة في الاردن   

نتيجة لتحسن الظروف المعيشية في الأردن والتغير في طبيعة الحياة بشكل جعل الكثير من الناس يميلون إلى تناول وجبات سريعة غير صحية والامتناع عن ممارسة الرياضة، زادت السمنة بشكل كبير ومعها زاد الطلب على جراحات السمنة، وأصبح الأردن المرتبة الأولى عربياً في جراحات التخسيس والسمنة وخاصة جراحات السمنة بالمنظار. يتميز بسهولة المرض وعدم وجود آثار جانبية والمضاعفات التالية، ونظراً لحقيقة أن تكاليف تكميم المعدة في الأردن أقل بكثير من تكاليفها في العديد من دول الجوار، وخاصة داخل دول الخليج، وبسبب وجود بعض من أفضل وأحدث التقنيات والمعدات الطبية في المستشفيات الأردنية، يسافر الكثير من الناس سنويًا إلى الأردن بهدف إجراء جراحة تكميم المعدة هناك وربما يقضون إجازة والاستمتاع بالسياحة في الأردن.

ما هي عملية تكميم المعدة في الاردن؟

ما هي عملية تكميم المعدة في الاردن؟

اشتهر الأردن خلال الفترة السابقة بارتفاع نسبة النجاح في عمليات التجميل، حيث توافد الكثير من المواطنين على السفر إلى الأردن لإجراء هذا النوع من العمليات، وذلك لكثرة الباحثين والمفكرين الذين اشتهروا بهم. الخبرة في هذا المجال، وزاد الطلب على هذه العمليات بشكل كبير، كما تزايد الإقبال على مراكز التجميل هناك والمتخصصين في جراحة المجازة المعدية في الأردن بشكل خاص، بسبب استخدامهم لأحدث التقنيات والأجهزة التي تقضي على السمنة في وقت قصير، وقد يكون في الأردن أشهر المستشفيات ومراكز العلاج بدانة.

تعتبر عملية تحويل مسار المعدة في الأردن من أهم عمليات زيادة الوزن وعلاج السمنة. أكد الباحثون أنها ليست عملية واحدة، بل هي عبارة عن عدد من العمليات بنفس التقنية، تتلخص في تكميم المعدة وصغر حجمها، وقد تكون إحدى عمليات تكميم المعدة في الأردن هي الجزء المقطوع في تكميم المعدة، على طول المعدة، مما يجعل الجزء المتبقي منه على شكل أنبوب أو موزة، على عكس باقي أنواع استئصال المعدة، في حيث يكون الجزء المقطوع من المعدة مستعرضًا وشكل المعدة بعد العملية مثل المثلث أو الجيب الصغير حسب تشخيص الأطباء المتخصصين في المجال، إن عملية تكميم المعدة في الأردن هي لتقليل حجم المعدة التي من خلالها يتعرض الشخص للمعاناة بسبب تقليل الوجبات التي كان يأكلها من قبل، والشعور بالشبع، بحيث يأكل الشخص كميات أقل منه كان يأكل في الماضي، لذلك قد يضطر الجسم إلى التخلص من الدهون في الجسم وبالتالي يمكن التخلص من الوزن تدريجياً.

مميزات تكميم المعدة في الأردن

مميزات تكميم المعدة في الأردن

هناك أسباب مختلفة تجعل من الأردن الدولة الرائدة في مجال جراحات السمنة والسمنة، وتجعل الكثير من الناس يختارون السفر إليها بمفردهم لإجراء جراحة تكميم المعدة، ومن مزايا تكميم المعدة في الأردن:

  • توافر نخبة من أفضل الأطباء ذوي الخبرة الكبيرة والمهارة العالية في مختلف التخصصات داخل الأردن
  • يمتلك الأردن مجموعة من الوجهات السياحية التي يمكن الاستمتاع بها خلال فترة النقاهة والتي تتطلب راحة المريض
  • توفر أفضل الخدمات الطبية والصحية داخل الأردن خاصة مع وجود مدينة الحسين الطبية التي تعتبر من أفضل المدن الطبية في الشرق الأوسط وأول مدينة طبية عربية
  • سهولة السفر إلى الأردن للعديد من سكان الدول العربية والأوروبية
  • أسعار تنافسية الخدمات الطبية المتاحة
  • يوفر إمكانية الإقامة بتكاليف متعددة لتناسب الميزانيات المختلفة

عيوب تكميم المعدة في الأردن

على الرغم من كل المزايا التي ستحصل عليها عند اختيارك للخضوع لعملية تكميم المعدة في الأردن، عند مقارنة الأسعار، ستجد أن الأردن ليس الأرخص في المنطقة عندما يتعلق الأمر بجراحة تكميم المعدة، قد تكون التكاليف في بعض الدول المجاورة مثل مصر أو العراق أقل بكثير، خاصة عند إضافة تكلفة السفر والإقامة.

الفرق بين تدبيس المعدة وتكميم المعدة

هناك فرق كبير بين تدبيس المعدة واستئصال تكميم المعدة، وهو ما أكده أطباء متخصصون في هذا الصدد.

  • تكميم المعدة: هو إجراء جراحي يهدف إلى تقليل كمية الطعام التي يتناولها الشخص البدين، وذلك بإزالة حوالي 80٪ من المعدة، وتنقية أنبوب صغير، يتم من خلاله تحديد كميات الطعام التي تدخل إلى المعدة.
  • تدبيس المعدة: هي عملية جراحية ضمن عملية قطع المعدة في الأردن، وهي إزالة جزء من المعدة، وبعد ذلك يمكن للجسم أن يتكيف مع كمية طعام أقل بكثير مما كان عليه في الماضي، مما يؤدي إلى زيادة الوزن. التخلص من الدهون المتراكمة والتخلص منها خاصة لمن يصل وزنه إلى 100 كجم.

تكلفة تكميم المعدة في الأردن

عند مقارنة أسعار تكميم المعدة في الأردن بأسعار الدول المجاورة ، ستلاحظ أنها قد تكون أقل بكثير، خاصة في دول الخليج العربي. في المتوسط، يمكن القول أن تكلفة تكميم المعدة في الأردن تتراوح بين 4000 دولار و 4500 دولار. ومع ذلك، إذا كنت تنوي السفر إليها، فسيكون من المفيد أولاً الاستفسار عن تكاليف الإقامة بالفندق وتكاليف السفر، دون إغفال تكاليف التحليلات الطبية اللازمة، والتي قد لا يتم أخذها في الاعتبار عند عرض الأسعار، بالطبع يجب أن تعلم أن تكلفة تكميم المعدة مرتبطة بعدد من العوامل مثل وزن الشخص، ونسبة الوزن إلى الطول، ونوع العملية التي يرغب الشخص في الخضوع لها، ولهذا السبب الاتصال سيكون المركز الطبي المطلوب هو أفضل طريقة لمعرفة التكاليف الدقيقة قبل السفر.

افضل دكتور تكميم المعدة في الاردن

يوجد اليوم العديد من أطباء السمنة المشهورين وذوي السمعة الطيبة في الأردن من ذوي الخبرة العالية، وإذا كنت تبحث عن افضل دكتور تكميم في الأردن، فقد يكون من الجيد أخذ هذه الأسماء في الاعتبار:

  • د. عبد الرحمن شاهر مصلح: من أشهر الأطباء في عمان، وهو متخصص في إجراء جراحات السمنة وفقدان الوزن، بما في ذلك جراحات المناظير والجراحات المفتوحة، حصل الطبيب على شهادته الجامعية من جامعة الأزهر مع الزمالة في جراحة السمنة وجراحة المناظير من فرنسا.
  • د. أحمد عبده: جراح متخصص في جراحات السمنة والنقصان، الدكتور أحمد عبده هو عضو في جمعية الجراحين البريطانية وجمعية الجراحين الأردنية.
  • د. رامي قطش: من الأطباء المعروفين في مدينة عمان ومن الأطباء المتميزين، حصل على شهادته الجامعية من جامعة العراق واكتسب خبرة واسعة لسنوات.

مستشفيات تكميم المعدة في الأردن

يتميز الأردن بأفضل المستشفيات والمراكز الطبية المجهزة بأفضل التقنيات الحديثة والتي نجحت في جذب الكثير من المرضى في الوطن العربي وخاصة مرضى السمنة، لإجراء جراحة تكميم المعدة في أفضل مستشفيات الأردن:

  • مستشفى الأردن، عمان، الأردن.
  • مستشفى البشير في عمان، الأردن.
  • مدينة الحسين الطبية، عمان، الأردن.
  • مستشفى ابن النفيس، اربد، الأردن.
  • مستشفى ابن الهيثم، عمان، الأردن.
  • المستشفى الإيطالي، عمان، الأردن.
  • مستشفى الأمير حمزة في عمان، الأردن.
  • المستشفى التخصصي، عمان، الاردن.
  • مستشفى اربد التخصصي، اربد، الأردن.
  • مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، مدينة الحسين الطبية، عمان، الأردن.

الخاتمة :

و في نهاية موضوعنا اليوم عن عملية تكميم المعدة في الاردن، ننصحك بالاستعانة بأفضل الأطباء المتوفرين في الاردن و المتخصصين في هذا المجال، و قد عرضنا لك ايضاً أهم المستشفيات المتخصصة في إجراء مثل تلك العمليات التجميلية لمعالجة السمنة المفرطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب