عملية تكميم المعده في الاردن

عملية تكميم المعدة في الاردن

عملية تكميم المعدة في الاردن والآثار الايجابيه التي خلفتها جعلت  العديد من المواطنين السعوديين و العرب يقبلون عليها بسبب نتائجها الإيجابية التي ارتفعت بنسبة كبيرة وقد يفقد الشخص الذي أقبل على إجراء العملية أكثر من3٠٪ من الوزن والدهون المتراكمة بسبب سوء التغذية، أو تناول الأكل بكميات كبيرة.

وقد نجح العديد من الممثلين والمشاهير خلال الفترة السابقة في فقدان وزنهم بشكل ملحوظ وسريع حيث فقد الكثير منهم أكثر من عشرات الكيلو جرامات في فترة بسيطة لا تزيد عن عام.

وهذا ليس بسبب التزامهم بنظام غذائي معين أو ممارسة الرياضة كما يظن البعض بل بسبب إجراء تلك العملية التي اشتهرت بسبب سرعة فقدان الوزن، والتخلص من الدهون المتراكمة.

ما هي عملية تكميم المعدة ؟

من أشهر عمليات جراحات المنظار لعلاج السمنة، يلجأ إليها مرضى السمنة للتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع ودائم. تتم العملية بواسطة المنظار الجراحي مع وجود شاشة تلفازية تبين مراحل العملية. يقوم الجراح بفتح شقوق صغيرة في البطن، يصل عددها من (3 – 5) شقوق، بحيث لا يزيد طول الشق الواحد عن (1.5 سم)، ومن ثم يقوم بإدخال المنظار الجراحي إلى تجويف البطن، وتتم عملية تدبيس جزء المعدة ومن ثَمّ قص (80%) من حجم المعدة وإخراجه من أحد الشقوق فيصبح شكل المعدة مثل الأنبوب، ثم يتم تعقيم الشقوق وتضمينها جيداً. تستغرق العملية من 40 دقيقة إلى ساعة، ويمكث المريض يومًا في المستشفى ثم يخرج بعد الاطمئنان عن صحته، ويمكنه مزاولة عمله خلال الأسبوع الأول من التكميم.

لماذا في الاردن ؟

خلال الفترة السابقة اشتهرت الاردن كثيرا بين البلاد بارتفاع نسبة النجاح في عمليات التجميل، حيث أقبل الكثير من المواطنين السعوديين و العرب على السفر إلى الاردن لإجراء هذا النوع من العمليات، نظرا لكثرة الأطباء الذين اشتَهروا بخبرتهم في هذا المجال، وقد زاد الطلب على تلك العمليات بشكل كبير.

وقد زاد الطلب على عملية قص المعدة في الاردن بشكل خاص، وذلك بسبب استخدام الاردن لأحدث التقنيات والأجهزة التي تقضي على السمنة في وقت بسيط، وقد يوجد في الاردن أشهر المستشفيات والمراكز العلاجية الخاصة بالسمنة و بتكاليف أقل بكثير من الدول الأخرى.

فيديو يشرح عن عملية تكميم المعدة

فوائد عملية تكميم المعدة

  • إن الجزء الذي يتم استئصاله هو الجزء الذي يفرز هرمون الجوع، لذا يخف إحساس المريض الدائم بالجوع بعد العملية.
  • آمنة لا تخل بعملية امتصاص الغذاء أو بوظائف المعدة إطلاقًا.
  • لا يحتاج المتكمم إلى رعاية طبية مستمرة.
  • لا يحتاج المتكمم إلى تناول مكملات غذائية كالفيتامينات والأملاح والمعادن.
  • يفقد المتكمم حوالي 70% من الوزن الزائد خلال العام الأول بعد إجراء العملية.

قبل عملية تكميم المعدة في الاردن

يراجع الطبيب المتخصص الأدوية التي يقوم المريض بتناولها، كما يتم التأكيد على المريض في حالة إذا كان مدخن يتوقف عن التدخين قبل العملية بفترة، أو استبدالها ببعض المنتجات التي تتضمن التبغ لفترة ومطالبة المريض بالخضوع لبعض التحليلات المخبرية ومعرفة نتائجها من قبل الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية للمريض.

في الواقع إن نوع العمليّة الجراحيّة التي يقوم بها الشخص تتوقف على تشخيص الحالة المرضية للشخص نفسه، وعلى المستشفى أو المركز الذي يتم إجراء العملية فيه.

خبرة الطبيب الجراح في هذه العمليات

قبل القيام بإجراء هذه العملية لا بد من معرفة مدى خبرة الطبيب الذي سيقوم بالعملية حتى لا يتعرض المريض لأي مضاعفات نتيجة لحدوث أي خطأ طبي -لا قدر الله- فلا بد أن يتمتع الطبيب بخبرة كبيرة في المجال بشكل عام ويكون جراح مشهور ومعروف بشكل كبير بين الأطباء المتخصصين في هذه الجراحة.

حيث أن أقل خطأ يمكن أن يتعرض له المريض يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالأمراض العديدة التي يصعب السيطرة عليها، كما أن فشل العملية يمكن أن يؤدي إلى تعرض المريض إلى تعب نفسي شديد نتيجة لعدم الوصول إلى نتيجة إنقاص الوزن المستهدفة على مدار الفترة التي يحددها الطب بالنسبة لهذا النوع من العمليات.

الأعراض الجانبية بعد العملية

التسريب إن أخطر ما يُتوقع بعد العملية هو التسريب ويحصل عادة في الأيام الأولى بعد إجراء العملية، غير أن نسبة حدوثه لا تتعدى 1% في مراكز جراحة السمنة العالمية، ويمكن اكتشافه بسرعة وتدارك الأمر فيه.قد يحصل نزيف لكن بنسبة ضئيلة، ويرجع وجود إلى براعة الجراح وإتقانه.

اسعار عملية التكميم في الأردن

أصبحت الأردن في الاونة الأخيرة مركزا متميزا للسياحة العلاجية في منطقه الشرق الأوسط حيث يتجه الكثير من الأشقاء العرب للعلاج في الاردن ومنهم اشقائنا في دول الخليج وعلى رأسها المملكة العربيه السعودية. وقد أخذت الأردن هذا المركز المتقدم لأسباب كثيرة ومنها جودة الخدمه الطبية ومواكبه الأردن في القطاع الخاص والعام لأحدث التكنولوجيا الطبية والتكلفة المتواضعة بالاضافه الى تميز العنصر البشري من أطباء وكادر تمريضي على أعلى المستويات. وقد أصبحت من الدول الرائدة في جراحة السمنة حيث تجرى عمليات السمنه على يد أمهر جراحيين السمنة في الاردن. ان تكلفة عمليه التكميم في الاردن حوالي 2450 دينار اردني أي ما يقارب 13 الف ريال سعودي حيث ان المرضى السعوديين يحتلون المرتبه الاولى في اجراء عمليه التكميم. وتشمل هذه التكلفه الفحوصات والعمليه والعلاجات ما بعد العمليه والاقامه داخل المستشفى في غرفه من الدرجه الاولى مع وجود مكان للمرافق دون الحاجه الى الاقامه في اي فندق والاستقبال والتوصيل الى المطار.

لاي استفسار الرجاء التواصل على الرقم التالي عبر الاتصال او الواتسأب :  00962795165740/ الدكتور نضال عمرو

نتائج عملية تكميم المعدة قبل و بعد عند الدكتور نضال عمرو

× تواصل معنا عبر الواتس أب