عملية شد ترهلات الجسم في الاردن

عملية شد ترهلات الجسم في الاردن
احصل على استشارة مجانية

 

تعد عملية شد ترهلات الجسم في الاردن من العمليات التي يلجأ إليها بعض الأشخاص ممن يعانون من زيادة في الوزن ووجود دهون الكرش، نتيجة لبعض العوامل الخاطئة والتي تكون دون قصد تحدث ترهلات للمريض بشكل عام .

تشمل عملية شد ترهلات الجسم في الاردن بعض الإجراءات التجميلية للعضلات والأنسجة والجلد، حيث يتم خلالها التخلص من الدهون المتراكمة في جسم الإنسان،وذلك لكي يتم اعادة قوة العضلات أو فصله عضلات البطن.

حيث يلجأ بعض الاشخاص الى اجراء عملية شد ترهلات الجسم في الاردن للتخلص من الكرش أو من الدهون أو الجلد.

حيث تصيب الترهلات الجلدية بعض الأشخاص لعدة أسباب مختلفة منها عند الوصول إلى الشيخوخة أو عند حدوث حمل للمرأة، أو عند الإصابة بزيادة الوزن، والسمنة المفرطة، أو بسبب أجراء عملية جراحية سابقة أو تكون بسبب الوراثة.

فوائد عملية شد ترهلات الجسم في الاردن

هناك بعض الفوائد التي تسفر عنها عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن عن بعض النتائج المفيدة للمريض :

  • التخلص من  الدهون الزائدة والجلد الزائد في أسفل البطن.
  • شد العضلات المتراكمة الموجودة على طول البطن.
  • التخلص من  الكرش الذي يتسبب في إحراج لصاحبه.
  • بعد الانتهاء من العملية ،يشعر المريض بحالة نفسية جيدة بسبب التخلّص من الوزن الزائد.

كيف تتم عملية شد ترهلات الجسم في الاردن ؟

في معظم الأحيان تحتاج عملية شد ترهلات الجسم في الاردن الى وقت كافي للتعرف على نتائجها، وهناك بعض العوامل التي يمكن أن تساعد في اظهار هذه النتائج منها اتباع نظام غذائي معين بعد إجراء عملية شد ترهلات الجسم في الاردن، والالتزام بالقيام ببعض التمارين الرياضية لكي يتمكن المريض من الحصول على نتائج ايجابية بل عملية  شد ترهلات الجسم في الاردن.

وعند نجاح عملية شد ترهلات الجسم في الاردن  ان تظهر بطن المريض على شكل مسطحة وتكون مناسبة مع وزن ونوع الجسم

خلال 12 يوم من إجراء عملية شد ترهلات الجسم في الاردن وخلال هذه الفترة يجب أن يتمكن المريض من الوقوف بشكل مستقيم،كما يجب على المريض الاهتمام بالعناية بنفسة بعد عملية شد ترهلات الجسم في الأردن، يقوم المريض بشد البطن بشكل جزئي أو كلي،يتم عمل خياطة للمنطقة التي تم فيها عملية شد ترهلات الجسم في الاردن،ويجب على المريض اتباع تعليمات الطبيب المعالج حول بالضمادة،خلال الأيام القليل بعد اجراء عملية شد ترهلات الجسم في الاردن، وقد تكون الضمادة عبارة عن شريط علي شكل مطاطي ثابت يعزز الشفاء السليم،حيث سيشرح الطبيب للمريض طريقة الاستخدام ووضع نفسك في أفضل وضع أثناء الجلوس أو الاستلقاء، للمساعدة علي التخفيف من الألم، كما يخبر الطبيب المريض بما يجب أن يفعله،خلال فترة التعافي وما يجب الابتعاد عنه.

وقد يجب علي المريض بعد الانتهاء من عملية شد ترهلات الجسم في الأردن أن يتوقف عن بعض الانشطة التي كان يقوم بها قبل عملية شد ترهلات الجسم في الأردن لمدة ستة أسابيع على الأقل، وعدم الذهاب الى العمل مدة شهر واحد بعد الجراحة لضمان الشفاء بشكل سريع.

عملية شد ترهلات الجسم في الاردن للنساء

عملية شد ترهلات  الجسم من العمليات المشهورة بين النساء بسبب تعرضهم  لتراكم الدهون وظهور ترهلات قد تحرجهم بعض الأشياء نتيجة لبعض المواقف التي يتعرضون لها في حياتهم المعيشية المختلفة

قد تصاب معظم السيدات من مشكلة الترهّلات الجلديّة خاصة في الكرش أو البطن، بسبب زيادة الدهون في الجسم، نتيجة أكل بعض الوجبات الغذائية التي تتضمن  مواد دهنية،أو بسبب قلة الحركة

أسباب الإصابة بترهلات الجسم عند النساء

هناك العديد من الإصابات التي تؤدي الي الاصابة للسيدات بترهلات تظهر في الجسم بشكل مزعج، و جعلهم يلجئون إلى استخدام بعض الأدوية والأعشاب وغيرها من الاساليب الاخري التي يظن البعض منهم في البداية انها الحل المنفذ لهم وخلال هذه المقال نعرض لكم الأسباب التي تؤدي الي وجود ترهلات في جسم بعض النساء.

من الأسباب التي تؤدي الى الاصابة ترهلات الجسم عند النساء

التوقف عن  تناول السوائل والماء بكميات كبيرة،حيث ان المياه تساهم في ترطيب الجسم، تناول الوجبات الغذائية التي تتضمن  مواد دهنية،أو بسبب قلة الحركة.

حيث يقوم المريض بالبحث عن الطرق التي تساهم في على شدّ البطن، وتكون هذه العوامل سهلة تتضمن التمارين الرياضية .أو اتباع نظام غذائي معين وتناول بعض الأطعمة.

وفي حالة إذا فشل المريض في التخلص من ترهلات الجسم  بعد استخدام كل هذه العوامل السابقة، يلجأ البعض إلى إجراء عملية شد ترهلات الجسم في الأردن، وعندما بالقيام بهذه العملية يجب أن تصل منطقة البطن الي الرخوآ ومتلالاهلآ، أو تكون بارزة بشكل ملفت.

التحضير لعملية شد الترهلات في الاردن

مثل أي عملية يجب ان يستعد المريض قبل عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن ،و يتخذ بعض الاحتياطات التي تساهم في الخروج بنتائج مبهره للتخلص من ترهلات الجسم ،وقد يعتمد ذلك على تعليمات الطبيب في معظم الأحيان التي يخبر بها المريض قبل اجراء عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن

قبل البدء في اجراء عملية شد ترهلات الجسم لابد من عمل زيارة للطبيب واخبار الطبيب بأنواع الأدوية التي يتناولها المريض لأي أمراض اخرى، استشارة الطبيب حول توقفها أو لا.

بسبب أن هناك بعض الأدوية يمكن أنها تتسبب في مشاكل صحية أثناء الجراحة، وبعدها لذا فإن الطبيب هو المسؤول عن اتخاذ القرارات الخاصة بهذا.

وقد يصف الطبيب بعض  الأطعمة الغذائية التي تساهم في التئام الجرح والشفاء بشكل أكبر، كما يجب أن يتم وضع كمادات باردة على منطقة البطن، والابتعاد عن الملابس الضيقة وارتداء الفضفاضة، واستخدام كرسي متحرك حتى لا يمكن للمريض أن يتحرك بصورة أكبر من الطبيعي بعد العملية، باستخدام الفازلين  والاهتمام بالحصول على حمام سريع

تفاصيل حول عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن

هناك العديد من التفاصيل التي يجب التعرف عليها قبل القيام بإجراء عملية شد ترهلات  الجسم ، حيث يجب أن يتعرف عليها المريض من خلال الطبيب أو البحث على المواقع الالكترونية المختلفة والطبية للتعرف على بعض التفاصيل الخاصة بالعملية ، حتى يكون المريض على دراية كافية عن الوضع الذي يكون فيه خلال العملية وحتى لا يتعرض لاي مواقف محرجة أو غامضة كما يجب أن يراجع الطبيب للتعرف علي تفاصيل العملية بشكل عام .

واليكم بعض التفاصيل التي يجب التعرف عليها :

يقوم المريض بتحديد مكان الشقوق التي يتم خلالها عملية شد ترهلات  الجسم في الأردن، وفي معظم الاحيان تكون الشقوق على شكل أفقي في منطقة تحت البطن، يقوم الطبيب من خلالها استئصال أجزاء من الجلد والمواد الدهنية المتراكمة والزائدة، وقد يتبع المريض بعد ذلك نظام غذائي كما يحصل على عدد من أنواع الأدوية، والحصول على الراحة الكافية، والابتعاد عن كل ما يرهق المريض.

مخاطر عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن

عند التفكير في إجراء أي عملية جراحية لابد من معرفة أنها تتضمن مخاطر ولكن هنا تختلف من عملية إلى أخرى علي حسب حالة المريض ، ونوع المرض وغيرها من الأسباب الأخري التي يمكن من خلالها تحديد كم المخاطر ومدي خطورتها على المريض

وقد تكون عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن، من ضمن قائمة العمليات التي تتضمن بعض المخاطر.

حيث تعد عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن، من العمليات التي حققت نجاح كبير خلال الأعوام السابقة ، وهي بشكل عام تعد من ضمن قائمة العمليات الناجحة التي يتم إجراؤها.

وقد يكون قليل جدا من الأشخاص الذين يخضعون للعملية يتعرضون لمخاطر بنسبة بسيطة.

وقد تحدث بعض المخاطر القليلة لبعض الحالات منها، إصابة المريض ببعض الاختلالات والاضطرابات منها

  • ضياع النسيج.
  • التعرض لحدوث نزيف.
  • ارتكاسات يقع بسبب حدوث خطأ طبي يحدث خلال إجراء عملية التخدير.
  • عدم التئام الجرح  لدى بعض المرضي بشكل أسرع، خاصة لدى المرضى المدخنين، أو بعض المصابين بأمراض تتمثل في مرض السكر، التعرض لحبس كمية من من المواد السائلة تحت الجلد التي يتم التخلص منها من خلال خطوات قليلة بدون اي الم للمريض.
  • شعور المريض بألم في مكان عملية شد ترهلات  الجسم ويصاحبها انتفاخ وتوّرم.
  • الشعور بخدر في الجسم وتعب بشكل عام.

ماذا تعني عملية شد ترهلات  الجسم  ؟

تعني عملية شد ترهلات البطن القيام بإجراء عملية جراحية تشمل القيام بعمل إجراءات تجميلية للعضلات والأنسجة والجلد معآ،ومن خلالها يتم التخلص من الجلد والدهون الزائدة في جسم الانسان بشكل عام، ويكون الهدف الاساسي منها هو إعادة قوة العضلات أو فصل عضلات البطن.

ويتم عمل هذه العملية في الأساس لإزالة الجلد والدهون الزائدة والكرش لدى البعض، وقد تكون أهم الأسباب التي ينتج عنها ترهلات الجسم هي القيام بإجراء عملية جراحية من قبل، أو بسبب الشيخوخة أو الحمل، تغييرات في الوزن، أو الوراثة.

أسباب ترهلات الجسم واللجوء إلي عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن

قد يكون هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور ترهلات الجسم منها

  • التوقف عن الرياضة  فترة طويلة،بعض المشروبات السكرية، والدهون المتراكمة، اتباع حميات غذائية منخفضة البروتين.
  • انقطاع الطمث عند النساء.
  • بكتيريا المعدة الضارة التي تحدث لدى بعض الأشخاص.
  • الإصابة بالضغط النفسي والكوليسترول.
  • أطعمة قليلة الألياف.
  • الجينات.
  • عدم النوم لفترات طويلة .
  • بعض الكحوليات.

ما هو الفرق بين شفط الدهون وعملية شد ترهلات  الجسم في الاردن

في معظم الأحيان لا يكون شد البطن هو الحل المناسب للمريض

ولكن يلجأ إليه البعض في حالة فشل جميع المحاولات الأخرى التي تساعد في التخلص من ترهلات البطن وفقدان الوزن.

نصائح قبل عملية شد البطن

قبل القيام بعملية شد البطن لابد من القيام ببعض العوامل والإجراءات التي تساعد في نجاح العملية بشكل عام وغالبا يقوم الطبيب بإخبار المريض بها قبل العملية بفترة مناسبة، على حسب ارشادات الطبيب المعالج للحالة منها الاقلاع عن التدخين في حالة إذا كان الشخص يدخن قبل العملية وبعد إجراء عملية شد ترهلات  الجسم  أيضا بفترة قد تصل الى أسبوعين.

كما سيطلب الطبيب من المريض التوقف بشكل نهائي عن التدخين حيث أن التدخين يمكن أن يتسبب في عدم شفاء المريض بشكل أسرع، ويعرض المريض للإصابة ببعض المضاعفات بعد تمام إجراء عملية  شد الترهلات في الاردن.

يجب أن يحصل المريض على وجبات غذائية بشكل متوازي قبل العملية وعدم اتباع نظام غذائي جذري قبل البدء في العملية، فقد يساهم النظام الغذائي الصحي في سرعة الشفاء،ويكون هو الأفضل خلال هذه المرحلة، ويجب علي المريض أن يخبر الطبيب بجميع المكملات الغذائية التي يتناولها والأدوية، حتى يستطيع الطبيب تحديد الأدوية التي يحصل عليها المريض دون أن تسبب له أي مشاكل صحية، بسبب الاضرار الناتجة عن  بعض  أدوية التخسيس والمكملات العشبية.

مضاعفات عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن

ومثل أي عملية يمكن ان يتعرض المريض من خلالها لبعض المضاعفات والآثار الجانبية التي يشعر بها المريض بعد القيام بعمل عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن، وقد تتلخص في بعض الاعراض التي يمكن السيطرة عليها ولكن هناك أعراض لا يمكن السيطرة عليها إلا من خلال إجراء عملية جراحية للتخلص من مشاكل الألم  منها والتي تتمثل في إجراء عملية شد ترهلات الجسم.

أصابة المريض بالألم وظهور ورم  يأتي خلال الأيام الأولى  بعد إجراء عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن التي قام بها المريض، وقد يتدخل الطبيب في هذه الحالة ويمكن السيطرة عليها من خلال وصف بعض الادوية التي تساهم في تخفيف الألم وإخبار المريض عن كيفية التعامل مع الألم.

كما يمكن أن يتعرض المريض إلى الإصابة بالقرحة أو التهاب لعدة أسابيع أو شهور من إجراء عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن.

وهناك بعض المخاطر الأخرى التي يمكن أن يتعرض لها المريض منها

الإصابة بالعدوى، أو حدوث تجلط في الدم، الاصابة بنزيف، فاذا كان المريض يعاني من ضعف بسبب الدورة الدموية قد تظهر بعض المضاعفات لدى المريض، وإذا كان المريض مصاب ببعض الامراض منها  السكري، أو القلب أو الرئة، أو أمراض الكبد.

وبعد عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن من المتوقع أن يتعرض المريض لعدم الشفاء ويتعرض لظهور بعض الندوب أو حدوث فقدان في الجلد، ويضطر المريض أن يخدع الى اجراء عملية جراحية  مرة أخرى.

خطوات عملية شد البطن

قبل إجراء عملية شد البطن يقوم الطبيب بعمل بعض الخطوات التي يحدها من خلال الفحوصات وتشخيص المرض والاطلاع على جميع التحاليل والأشعات المطلوبة خلال فترة ماقبل اجراء العملية وقد تكون هذه الخطوات داخل غرفة العمليات عقب دخول المريض للقيام بإجراء العملية ونعرض لكم بعض الخطوات الهامة التي يقوم بها الطبيب وقد يكون المريض قد دخل في مرحلة التخدير وأصبح غير واعي بالإجراءات التي يقوم بها الطبيب له داخل غرفة العمليات واليكم بعضها:

في البداية فإنها تحتاج عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن من ساعة إلى 5 ساعات، وعلى حسب حالة المريض يمكن أن يحدد الطبيب إذا كان يبقى في المستشفى ليلة أم لا، وخلال عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن فإن المريض يتم تخديرة بشكل عام أثناء القيام بإجراء عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن ، ولكن بعض الحالات يمكن أن تخدع لمخدر موضعي أو عام وهذا يرجع إلي تشخيص الطبيب من البداية للحالة.

قد يتم  عمل شقا أفقي المنحى في المنطقة الواقعة بين منطقة العانة وسرة البطن، وبعدها يتم تحديد طول وشكل الشق لباقي الجلد الزيادة والدهون الموجودة والمتراكمة، حتى يستطيع الطبيب القيام برفع الجلد في منطقة البطن، وعودة عضلات البطن الكامنة لطبيعتها وإصلاحها خلال إجراء عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن.

ثم يقوم بعد ذلك  الطبيب بعمل شق مرة أخري، وهذا يعد ضروري للتخلص من الجلد الزائد في الجلد العلوي من البطن وذلك أثناء إجراء عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن

ويقوم الطبيب بسحب الجلد العلوي إلى الأسفل، والتخلص من  الجلد الزائد وخياطة الجلد المتبقي خلال عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن ويقوم بخياطة سطح السرة في البطن بعد ضبطها، ومن ثم اغلق

شقوق الجلد باستخدام المواد اللاصقة أو الأشرطة.

نتائج عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن

بعد الانتهاء من عملية شد البطن يكون المريض كل فكرة وشغله الشاغل هو معرفة نتائج هذه العملية التي عرض حياتة للخطر بسببها للتخلص من كم الدهون المزعج الذي كان يجعل المريض في حالة نفسية سيئة وغير راضي عن نفسه بسببها وقد ينتظر المريض عدة أيام للتعرف على النتائج .

قد لاتظهر نتيجة عملية شد ترهلات  الجسم في الاردن خلال وقت قليل وينتظر المريض بعض الوقت للحصول على نتائج إيجابية في بعض الأحيان.

ويكون النظام الغذائي الصحية وممارسة الرياضة بشكل منتظم لهم عامل فعال في اظهار نتائج مرضية.

كما أن عملية شد البطن عند نجاحها فقد تظهر شكل البطن مسطح بشكل أكبر، كما يمكن أن تتناسب البطن مع  شكل الجسم والوزن.

ويستطيع المريض من أسبوع إلى  أسبوعين أن يقف بشكل مستقيم

ويتم إجراء هذه العمليات في العديد من الدول المختلفه نظرا لانتشارها بشكل كبير ولجوء الكثير إليها خلال الفترة الماضية بعد تطور الأجهزة الحديثة التي اصبحت تستخدم خلال العملية بشكل عام، وهذا مايجعل تكلفتها لا يمكن أن تكون ثابته في الكثير من الدول.

تختلف أسعار عملية شد ترهلات الجسم من بلد الى آخر ومن مركز لآخر وعلى حسب الطبيب المعالج حالة المريض والتشخيص.

ففي الولايات المتحدة قيد تتكلف عملية شد ترهلات  الجسم حوالي

5798 دولار، وقد تختلف التكلفة من مكان إلى اخر وعلى حسب الحالة .

وتختلف تكلفة عملية شد ترهلات الجسم حسب المكان والإمكانيات والحالة المطلوبة.

وفي الدول العربية تتكلف عملية شد ترهلات  الجسم حوالي 2.500 دولار تقريبًا.

عملية شد ترهلات الجسم والتخلص من الندوب

يمكن أن تتخلص السيدات خاصة ممن خضعوا لعملية ولادة قيصرية من ترهلات الجسم من خلال عمل عملية شد ترهلات الجسم ، حيث يتمكن الطبيب خلال العملية من التخلص من الندوب التي ظهرت في الندبة الناتجة عن إجراء العملية بالندوب الجديدة ويكون سبب في إنجاح عملية شد ترهلات الجسم

لابد من التحدث مع الطبيب عندما تقبل السيدة على إجراء عملية شد ترهلات الجسم ، خاصة لو كان ذلك بعد الخضوع لإجراء عملية ولادة قيصرية، والحرص على الوصول لوزن طبيعي قبل العملية لكي تصل السيدة الى نتائج مرضية، واذا كانت السيدة لا تفكر في الحمل مرة أخري فلن يكن هناك أي مشاكل متوقعة من  القيام بعمل عملية شد البطن

وتسبب الأدوية التي يقدمها الطبيب للمريض والتخدير مشكلة للسيدة خاصة إذا كانت الرضاعة  لديها طبيعية، لهذا السبب لابد من إخبار الطبيب بكل هذا قبل إجراء العملية كما أن السيدة تتعرض لفقدان كمية كبيرة من الدم مما يتسبب في حدوث أزمة ومخاطر متوقعة خلال عملية شد ترهلات الجسم

ومن المتوقع أيضا حدوث تشوهات للعضلات والجلد خلال عملية شد البطن، وهذا قد يؤدي إلى نتائج غير مرضية، وتتعرض السيدة الي ألم لايمكن السيطرة عليه، كما تفشل في عودتها إلى القيام بأي أنشطة طبيعية كانت تقوم بها من قبل.

فوائد شد البطن أثناء المشي

هناك الكثير من الفوائد التي تعود على المريض والتي تساعد في شد البطن خلال المشي والتي يجب أن يلتزم بها الشخص الذي يعاني من ترهلات في البطن وأيضا الشخص الذي لايعاني من تلك العرض فهي مفيدة للجميع بشكل عام شد البطن أثناء المشي يقوّي عضلات المعدة والبطن.
يجعلها عضلات قوية  وصلبة تمنع تراكم الدهون في البطن يؤدي الى ازالة الكرش والتخلص منه

يؤدي إلى بطن مشدودة، بشكل صحي .

يقوي عضلات الرجلين بشكل عام.

يجعل الجسم مستقيم معتدل.

كما يساعد شد البطن في بقاء عضلات الظهر مشدودة.

يقلل من الاصابة ببعض الامراض منها السكر

يحمي  من الاصابة بمرض السرطان.

يساعد في   تحسين اللياقة البدنية.

حمل ثقل بسيط بوزن بضع كيلوجرامات أثناء الرياضة.

ينصح بأخذ الأكسجين أثناء المشي، والتنفس بطريقة منتظمة.

يجب عدم المشي أثناء خروج الشمس خاصة وقت الظهير.

والحرص على المشي في وقت الصباح أو في أثناء الغروب.

الابتعاد عن الملابس التي تتسبب في العرق لتجنب اختلاط العرق بأنسجة الملابس والذي ينتج عنه الإصابة بالحساسية من قماش النايلون.

المراجع: ويكيبيديا

لا تعبر المقالات بالضرورة عن رأي الدكتور نضال و انما تعبر عن رأي كاتبيها. يمكنكم ارسال المقالات الطبية لنشرها في موقع الدكتور نضال عبر صفحة اتصل بنا.

 

احصل على استشارة مجانية
× تواصل معنا عبر الواتس أب