عملية شفط الثدي للرجال

عملية شفط الثدي للرجال

مشاكل نفسية وصحية عديدة تواجه أي رجل يعاني من مشكلة التثدي والتي تشير لوجود الكثير من المشاكل من أبرزها زيادة الدهون في هذه المنطقة  مما يحتم على كل من يعاني من هذه المشكلة اللجوء إلى عملية شفط الثدي للرجال للتخلص من الدهون المتراكمة.

وهناك الكثير من الشائعات التي تدور حول عملية شفط الثدي للرجال وجميعها تحذر وتقلق الرجال من هذه العملية لوجود بعض المخاطر وهي بالطبع أصبحت تتلاش في ظل وجود هذه الإمكانيات الطبية والتقنيات العلمية الحديثة التي تقلل من وجود أي ضرر أو مخاطر على حياة المريض.

أنت في البداية عزيزي بحاجة للتوجه إلى الطبيب فور ملاحظة حدوث أي تغيير في شكل الثدي والحلمات سواء تضخم في حجم الثدي بروز في الحلمات أو ترهل عام في الجلد، وبعدها يتم إجراء فحوصات طبية وتحاليل لمعرفة السبب وراء زيادة الدهون في منطقة الثدي.

أسباب تراكم الدهون في منطقة الثدي للرجال

هناك الكثير من الأسباب التي قد تكون خارجة عن أرادتنا أو نتيجة سلوكيات وعادات خاطئة يقع بها الإنسان خلال حياته اليومية منها:

  • النظام الغذائي الخاطئ الخالي من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل عام للنمو والتمتع بصحة جيدة.
  • السمنة المفرطة وزيادة الوزن بشكل كبير نتيجة تناول العديد من الوجبات السريعة التي تعتمد بشكل كبير على الزيوت والدهون.
  • الإفراط في التدخين بشراهة مع تناول الكحوليات بشكل كبير.
  • أحيانا تحدث نتيجة الإصابة ببعض الأمراض منها أورام الثدي.
  • تناول بعض الأدوية سواء لعلاج الحالات المرضية أو لإنقاص الوزن أو لبناء العضلات قد يكون لها بعض الأعراض الجانبية التي تؤثر على زيادة دهون الثدي.

خطوات عملية شفط الثدي للرجال

شفط دهون الثدي لا تحتاج للتدخل الجراحي إلا في حالة ما إذا كانت مصحوبة بوجود بعض الخلايا أو الأنسجة الدهنية التي تتسبب في حدوث تضخم أو ترهل في شكل الثدي، لكن في حالة ما إذا كانت المشكلة تكمن فقط في زيادة الدهون فيتم التعامل معها على النحو التالي:

  • تخدير المريض عن طريق وضع بنج موضوعي له حتى لا يشعر بأي وخز أو ألم خلال العملية.
  • من خلال استخدام تقنية الليزر يتم إجراء عملية شفط الثدي للرجال عن طريق إجراء بعض الثقوب الصغيرة حول منطقة الثدي المصاب، ويتم إدخال بعض الأدوات الطبية لشفط الدهون أو السوائل المتخصصة في إذابة الدهون حتى يتم التخلص من كافة الدهون المتراكمة.
  • بعدها يتم إغلاق الشقوق أيضًا بواسطة الليزر ووضع رباط أو صدرية ضاغطة على منطقة الصدر ولا يتم إزالتها إلا وفقًا لتعليمات الطبيب المعالج.
  • بعد انتهاء العملية يمكن للطبيب أن يغادر المستشفى أو المركز الطبي الذي قام بإجراء العملية به في نفس اليوم نظرًا لعدم وجود فترة نقاهة كما يحدث في حالات التدخل الجراحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب