عملية قص المعده في الاردن

عملية قص المعده في الاردن

عملية قص المعده في الاردن واحدة من أشهر وأنجح العمليات التي تهدف إلى إنقاص الوزن الزائد بشكل صحي وسريع، فمشكلة السمنة المفرطة أصبحت أحد أبرز المشاكل التي تؤرق الكثيرين من مختلف الفئات هذه الآونة، وتكون سببًا قويًا في الإصابة بمختلف الأمراض الخطيرة.

ومع تعدد مشاكل السمنة الصحية وتأثيرها على المظهر الخارجي للمصاب بها، أصبح الجميع في حالة بحث مستمر عن طرق ووسائل للتخلص من هذه الدهون والسمنة المفرطة عن طريق إنقاص الطعام وممارسة بعض التمارين الرياضية، إلا أن هذه الحلول لا تؤتي بثمار سريعة في أغلب الوقت وتحتاج إلى مدة طويلة، مما يشعر الإنسان بالملل وعدم الاستمرار.

والحل هنا بعد فشل جميع الوسائل للتخلص من الوزن يحتاج إلى التدخل الجراحي وإجراء عملية تكميم المعدة، أشهر الحلول لإنقاص الوزن بشكل سريع ودائم، إلا أنه إلى الآن توجد الكثير من التساؤلات التي تشغل بال الكثيرين من مختلف الدول عن عملية قص المعده في الاردن، وكيفية إجرائها، وأهم مميزاتها.

خطوات عملية قص المعده في الاردن

  • في البداية وقبل الإقدام على إجراء عملية قص المعده في الاردن لابد من القيام ببعض الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة، حتى يتأكد الطبيب المختص من سلامة وجاهزية المريض للعملية.
  • بعد ذلك يتم حجز المريض قبل العملية بيوم في مستشفى أو مركز طبي متخصص في الأردن لتجهيزه قبل دخول العملية بمدة كافية، ويتم الامتناع عن الطعام والشراب حتى موعد العملية.
  • تعتمد عملية قص المعده في الاردن على استئصال وإزالة جزء من المعدة بنسبة ما يقرب من 85% من حجمها الأصلي بواسطة المنظار الجراحي، ويتم تخدير المريض بشكل كلي مع وجود شاشة تلفازية تبين مراحل العملية، وتحت إشراف طبي متخصص في هذا النوع من العمليات.
  • بعد ذلك يتم نفخ البطن بالهواء لتسهيل دخول أدوات الجراحة المطلوبة في العملية، وبعدها يقوم الطبيب بفتح شقوق صغيرة في البطن، يصل عددها من (3 – 5) شقوق، بحيث لا يزيد طول الشق الواحد عن (1.5 سم)، يتم من خلال هذه الشقوق دخول المنظار الجراحي إلى تجويف البطن، وبعدها تبدأ عملية التدبيس والقص.
  • وفيما يتعلق بمدة عملية التكميم في الاردن فإنها تستغرق ما يقرب من 45 دقيقة إلى ساعة، ويظل المريض بعدها في المستشفى لمدة يومًا واحدًا للاطمئنان على صحته، وبعدها يستطيع الخروج ومزاولة حياته العملية بعد أسبوع من العملية.

مزايا عملية قص المعده في الاردن

  1. تساعد عملية تكميم المعدة على استئصال الجزء المسئول عن إفراز هرمون الجوع، وهو ما يزيد من الإحساس بالشبع المبكر، وعدم تناول كميات كبيرة من الطعام.
  2. من العمليات الآمنة لجسم الإنسان والتي لا ينتج عنها أي خلل في وظائف المعدة أو عملية امتصاص الغذاء.
  3. من العمليات البسيطة التي تظهر نتائجها بشكل سريع، ولا تحتاج لمدة زمنية طويلة لاستعادة المريض حياته الشخصية والعملية، بل يتم الأمر بشكل سريع.
  4. تقي الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة الناتجة عن السمنة المفرطة مثل: ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع نسبة الكولسترول، السكري، تصلب الشرايين، وآلام المفاصل والعظام.
  5. لا يحتاج الشخص الذي قام بإجراء عملية قص المعده إلى تناول مكملات غذائية كالفيتامينات والأملاح والمعادن، حيث تضمن العملية للمريض حصوله على أقصى قدر من الاستفادة بالغذاء.

وهناك بعض التعليمات الغذائية التي يجب على من قام بإجراء عملية قص المعده في الاردن إتباعها مثل:

  • الاهتمام بتناول جميع الوجبات الغذائية بشكل طبيعي سواء الإفطار، الغداء، ووجبة العشاء.
  • الاهتمام بتناول كمية كبيرة من الماء والسوائل الطبيعية على مدار اليوم.
  • التقليل من تناول الدهون والسكريات قدر الإمكان، مع الاهتمام بمضغ الطعام بصورة جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب