كم تكلفة عملية قص المعدة في الاردن

كم تكلفة عملية قص المعدة في الاردن

كم تكلفة عملية قص المعدة في الاردن سؤال يحتاج إلى بحث ودراسة حتى نتمكن من معرفة السعر الحقيقي لعملية قص المعدة التي تُجرى داخل الأردن.

عملية قص المعدة أو تكميم المعدة كما يعرفها الكثير من المرضى من أهم وأشهر جراحات السمنة الموجودة في الوقت الحالي.

تعتمد عملية قص المعدة على تصغير حجم المعدة من خلال قص ثلثي المعدة وترك الجزء المتبقي منها بحيث تتحول إلى مسار صغير يستوعب كميات صغيرة من الطعام، مما يجعل المريض يشعر بالامتلاء بسرعة كبيرة حتى مع تناوله لكميات طعام صغيرة أقل من الكميات التي اعتاد عليها من قبل.

ما الذي يجعل الأطباء ينصحون مرضاهم بإجراء عملية التكميم، وما هي الإجراءات الواجب اتباعها قبل وبعد الجراحة؟

توجد الكثير من الحالات التي ينصح فيها الأطباء مرضاهم بالخضوع لعمليات قص المعدة، مثل المرضى ممن لا يفلح معهم إجراء نظام صحي في انقاص الوزن، والمرضى ممن يحتاجون إلى انقاص الوزن بسرعة لأسباب صحية.

ومن أهم الأمور التي يتوقف عليها كم تكلفة عملية قص المعدة في الاردنالإجراءات التي تتُخذ قبل وبعد الجراحة.

وتشمل هذه الإجراءات الفحوصات الطبية والأشعة والتحاليل التي يعتمد عليها الطبيب في تحديد ما إذا كانت الجراحة من الأساس مناسبة للمريض أم لا، وكذلك الوصفات الطبية والأنظمة الغذائية التي يحتاج المريض إليها بعد الجراحة.

كم تكلفة عملية قص المعدة في الاردن ؟

ولكل من يسأل عن كم تكلفة عملية قص المعدة في الاردن، فعليه أن يدرك أن الأردن في الوقت الحالي تعتبر من أفضل بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا كلها في إجراء جراحات السمنة وبالأخص عملية قص المعدة أو تكميمها.

هذا الترتيب الذي احتلته الأردن في مجال الجراحات يجعل من كم تكلفة عملية قص المعدة في الاردن رقمًا ليس ببسيطًا لما تستخدمه المراكز الطبية في الأردن من معدات حديثة لإجراء الجراحة.

وكحد أدنى فإن كم تكلفة عملية قص المعدة في الاردن يمكن أن تقدر برقم تقريبي حوالي 3500 دينار كويتي، وتدعم المراكز الطبية في الدولة الدفع عن الجراحة والخدمات الملحقة بها بالقيمة المكافئة لهذا الرقم من عملات البلدان الأخرى.

الرقم الذي تم ذكره ليس رقمًا موحدًا يمكن أن يزيد حسب المركز الذي تم فيه إجراء الجراحة والخدمات التي حصل عليها المريض داخل المرضى، كما أن الرقم الخاص بـ كم تكلفة عملية قص المعدة في الاردن لا يساوي تكلفة الجراحة فقط، ولكنه يشمل في الوقت نفسه الكثير من الخدمات الأخرى مثل:

  • الفحوصات الطبية.
  • الأدوات المستخدمة في الجراحة.
  • الإقامة في المستشفى أو المركز لمدة يومين قبل الجراحة لإجراء الفحوصات.
  • توفر إقامة من الدرجة الأولى لمرافق مع المريض.

العلاجات والوصفات الطبية التي يكتبها الطبيب للمريض بعد الجراحة وأثناء فترة النقاهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب