كم تكلفة عملية قص المعده في الاردن

كم تكلفة عملية قص المعده في الاردن

كم تكلفة عملية قص المعده في الاردن سؤال يحتاج إلى بحث ودراسة حتى نتمكن من معرفة السعر الحقيقي لعملية قص المعده التي تُجرى داخل الأردن.

عملية قص المعده أو تكميم المعده كما يعرفها الكثير من المرضى من أهم وأشهر جراحات السمنة الموجودة في الوقت الحالي.

تعتمد عملية قص المعده على تصغير حجم المعده من خلال قص ثلثي المعده وترك الجزء المتبقي منها بحيث تتحول إلى مسار صغير يستوعب كميات صغيرة من الطعام، مما يجعل المريض يشعر بالامتلاء بسرعة كبيرة حتى مع تناوله لكميات طعام صغيرة أقل من الكميات التي اعتاد عليها من قبل.

ما الذي يجعل الأطباء ينصحون مرضاهم بإجراء عملية التكميم، وما هي الإجراءات الواجب اتباعها قبل وبعد الجراحة؟

توجد الكثير من الحالات التي ينصح فيها الأطباء مرضاهم بالخضوع لعمليات قص المعده ، مثل المرضى ممن لا يفلح معهم إجراء نظام صحي في انقاص الوزن، والمرضى ممن يحتاجون إلى انقاص الوزن بسرعة لأسباب صحية.

ومن أهم الأمور التي يتوقف عليها كم تكلفة عملية قص المعده في الاردنالإجراءات التي تتُخذ قبل وبعد الجراحة.

وتشمل هذه الإجراءات الفحوصات الطبية والأشعة والتحاليل التي يعتمد عليها الطبيب في تحديد ما إذا كانت الجراحة من الأساس مناسبة للمريض أم لا، وكذلك الوصفات الطبية والأنظمة الغذائية التي يحتاج المريض إليها بعد الجراحة.

كم تكلفة عملية قص المعده في الاردن ؟

ولكل من يسأل عن كم تكلفة عملية قص المعده في الاردن، فعليه أن يدرك أن الأردن في الوقت الحالي تعتبر من أفضل بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا كلها في إجراء جراحات السمنة وبالأخص عملية قص المعده أو تكميمها.

هذا الترتيب الذي احتلته الأردن في مجال الجراحات يجعل من كم تكلفة عملية قص المعده في الاردن رقمًا ليس ببسيطًا لما تستخدمه المراكز الطبية في الأردن من معدات حديثة لإجراء الجراحة.

وكحد أدنى فإن كم تكلفة عملية قص المعده في الاردن يمكن أن تقدر برقم تقريبي حوالي 3500 دينار كويتي، وتدعم المراكز الطبية في الدولة الدفع عن الجراحة والخدمات الملحقة بها بالقيمة المكافئة لهذا الرقم من عملات البلدان الأخرى.

الرقم الذي تم ذكره ليس رقمًا موحدًا يمكن أن يزيد حسب المركز الذي تم فيه إجراء الجراحة والخدمات التي حصل عليها المريض داخل المرضى، كما أن الرقم الخاص بـ كم تكلفة عملية قص المعده في الاردن لا يساوي تكلفة الجراحة فقط، ولكنه يشمل في الوقت نفسه الكثير من الخدمات الأخرى مثل:

  • الفحوصات الطبية.
  • الأدوات المستخدمة في الجراحة.
  • الإقامة في المستشفى أو المركز لمدة يومين قبل الجراحة لإجراء الفحوصات.
  • توفر إقامة من الدرجة الأولى لمرافق مع المريض.

العلاجات والوصفات الطبية التي يكتبها الطبيب للمريض بعد الجراحة وأثناء فترة النقاهة.

لا تعبر المقالات بالضرورة عن رأي الدكتور نضال و انما تعبر عن رأي كاتبيها. يمكنكم ارسال المقالات الطبية لنشرها في موقع الدكتور نضال عبر صفحة اتصل بنا.

 

احصل على استشارة مجانية
× تواصل معنا عبر الواتس أب