كم ساعه تستغرق عملية قص المعده

كم ساعه تستغرق عملية قص المعده
احصل على استشارة مجانية

 

كم ساعه تستغرق عملية قص المعده واحد من اكثر الاسئلة التي يحاول الكثير معرفة إجابة لها, حيث يحتاج هذا السؤال إلي طبيب مختص بعملية تكميم او قص المعدة كما يطلق عليها. وعلي الرغم من عدم تحديد وقت ثابت لهذه العملية التي اصبحت بسيطة وسهلة الان ويمكن للجميع القيام بها, إلا انه لا يوجد وقت محدد بإمكان المريض ان يعرفه حيث تختلف العملية من خلال عدة عوامل ومن شخص إلي اخر علي حسب الظروف الصحية وبعض العوامل الاخري, مثل الإصابة بأمراض اخري كالسكري او ضغط الدم وغيرها من الامراض. في هذا الموضوع سوف نقدم لكم كل المعلومات التي تشمل هذا الموضوع بصورة شاملة وكاملة.

كم ساعه تستغرق عملية قص المعده

تعتبر عملية تكميم المعده او قصها كما يطلق عليها, في السابق كان الامر يدعي لبعض القلق وكان الكثير من الاشخاص خاصة في الوطن العربي يخشون القيام بها. لخوفهم من بعض المضاعفات التي من الوارد ان تحدث لهم بعد إتمام هذه العملية. وايضا هناك بعض العوامل الاخري التي تؤدي إلي تأخير وتأجيل القيام بالعملية مثل التكلفة والتي يعتقد الكثير من الاشخاص انها تكون مرتفعة وهذا الإعتقاد خاطئ لأن الان عملية قص المعدة اصبحت سهلة وغير مكلفة تماما خاصة في المملكة العربية السعودية. ونعود هنا إلي السؤال الأهم وهو كم ساعه تستغرق عملية التكميم وهو ما سوف نجاوب عليه بشكل مفصل في الفقرات الاتية.

مدة عملية قص المعده

كما ذكرنا في الاعلي بأن هذا السؤال من اكثر الاسئلة التي يتم تداولها بين الاشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة بشكل كبير. حيث يخشي بعض الاشخاص في البقاء لفترات طويلة في غرفة العمليات للقيام بعملية التكميم او غيرها من العمليات الجراحية, وهذا الخوف يكون طبيعي وغير مبالغ فيه حيث يعود إلي قيام بعض المرضي بالعمليات في السابق او عدم الرغبة في البقاء تحت تأثير المخدر لوقت طويل. يمكن القول بأن كم ساعه تستغرق عملية التكميم يعتبر امر غير ثابت ولكننا سوف نجيبكم عليه ببساطة.

عملية قص المعده والعمليات الاخرى

للإجابة عن سؤال الوقت الخاص بعملية قص المعده , فإن الأمر ليس له معايير ثابته مثله كمثل اي عملية جراحية اخري, بل يمكن القول بأن هناك عدة عوامل تسبب التحكم في الوقت المتوقع لإجراء العملية البسيطة والتي لا تستدعي الذعر. حيث يقوم الطبيب المختص بإجراء العملية بمعرفة إذا كان المريض قام بعمليات جراحية في منطقة المعدة او البطن من قبل حيث يتوقف علي ذلك ويترتب عليه الوقت المتوقع للعملية, ولكن دوما ما تكون العملية تستغرق ساعة إلي ساعتان للأشخاص الذين لم يقوموا بأي عمليات جراحية من قبل في منطقة المعده او البطن عموما. بالنسبة للأشخاص الاخرون الذين تم عمل عمليات لهم من قبل فإنها قد تستغرق من ساعتان وحتي اربعة ساعات علي اقصي تقدير.

  • نرجو ان نكون إستطعنا الإجابة عن سؤال كم ساعه تستغرق عملية قص المعده بشكل مفصل للراغبين في القيام بالعملية.
لا تعبر المقالات بالضرورة عن رأي الدكتور نضال و انما تعبر عن رأي كاتبيها. يمكنكم ارسال المقالات الطبية لنشرها في موقع الدكتور نضال عبر صفحة اتصل بنا.

 

احصل على استشارة مجانية
× تواصل معنا عبر الواتس أب