مستشفيات قص المعدة في السعودية

مستشفيات قص المعدة في السعودية
احصل على استشارة مجانية

 

مستشفيات قص المعدة في السعودية تعتبر مشكلة السمنة من المشكلات التي اصبحت تواجه العديد في مجتمعتنا العربية وتحديدا منطقة الخليج. نختص بالذكر المملكة العربية السعودية والتي اشارت احدث التقارير والإحصائيات الطبية بأن السعودية تحتل المرتبة الثالثة عالميا من حيث عدد المصابين بمرض السمنة. مما يدعوا للقلق في السنوات القادمة, لذلك ننصح من يعانون من مشاكل السمنة لأي سبب او ملاحظة إرتفاع في وزن الجسم بشكل غير طبيعي ومبالغ فيه سرعة التواصل مع إحدي المستشفيات الموجودة في المملكة لدراسة الحالة ومعرفة إمكانية القيام بعملية تكميم او قص المعده كما يطلق عليها. في هذا الموضوع سوف نتناول بالشرح كافة المعلومات التي يحاول الكثير الحصول علي إجابات لها.

عملية قص المعده في السعودية

يحاول الكثير الحصول علي بعض الإجابات لتساؤلاتهم المتعددة حول موضوع عملية تكميم المعده في السعودية حيث يعاني الكثير من هذه المشكلة, ويطرح تساؤلات متعددة حول تكلفة هذه العملية او التأثيرات والمضاعفات التي من الوارد ان تحدث للشخص بعد القيام بها. في الحقيقة ان عملية التكميم الأن الخاصة بالمعده اصبحت اسهل بكثير عن المفهوما لذي كان معروف عنها في السابق. حيث اصبحت العملية الان في مقدور الجميع. من حيث التكلفة المتوقعة للعملية او حتي التأثيرات التي تحدث للمريض بعد إتمامها.

مستشفيات قص المعدة في السعودية

يعتقد الكثير بأن عملية قص المعده الان تعتبر صعبة وتسبب بعض المضاعفات للأشخاص فيما بعد خاصة من فترة بعد القيام بالعملية. في الحقيقة ان عملية التكميم نظرا لتقدم العلم الأن اصبحت اسهل من الماضي بشكل كبير, كما إنها تساعد علي الحفاظ علي صحة المريض بعد إتمام العملية بالشكل الكامل الذي يتمناه. حيث يكون المريض اقل تعرض لبعض الامراض الشهيرة مثل إرتفاع ضغط الدم او الإصابة بأمراض الشرايين وإنسدادها وامراض القلب المتنوعة, او مشاكل في الفتحات الهوائية بالصدر. وايضا مرض السكري والذي يكون بسبب السمنة بشكل كبير ويتم علاجه بنسبة 70% لمن قاموا بعملية التكميم.

مستشفيات قص المعدة في السعودية

فوائد ما بعد عملية تكميم المعده في السعودية

بالتأكيد ان معاناة الشخص من السمنة وزيادة الوزن تسبب بعض المشاكل النفسية مثل عدم الرضا عن النفس بسبب الشكل. في هذه النقاط الواضحة سوف نعرض لكم اهم المميزات التي تنتج عن القيام بعملية تكميم المعده في السعودية:

  • تحسين المزاج والحالة النفسية بالنسبة للمريض نتيجة تغيير في شكله بعد نجاح العملية.
  • عدم إستخدام ادوات طبية او معدنية داخل جسم المريض بعد القيام بالعملية مما يتيح حرية اكبر.
  • التخلص ومكافحة العديد من الامراض التي تكون السمنة سبب فيها بشكل واضح مثل السكري وإرتفاع ضغط الدم والشرايين والقلب.
  • ملاحظة عدم وجود شهية بشكل مبالغ فيه كما كان من قبل ناحية الطعام.
  • عدم وجود اي مضاعفات مرضية علي المريض بعد إتمام العملية الخاصة بالتكميم.
لا تعبر المقالات بالضرورة عن رأي الدكتور نضال و انما تعبر عن رأي كاتبيها. يمكنكم ارسال المقالات الطبية لنشرها في موقع الدكتور نضال عبر صفحة اتصل بنا.

 

احصل على استشارة مجانية
× تواصل معنا عبر الواتس أب