اسعار عملية قص المعده

اسعار عملية قص المعده

قص المعده من أشهر جراحات السمنة المتواجدة حاليًا، والتي يخضع لها الكثير من أصحاب الوزن الزائد؛ فهي تساعدهم على فقد العديد من الكيلو جرامات الزائدة بسهولة، وفي وقت سريع ودون أدنى مجهود. اسعار عملية قص المعده

عندما يخبر الطبيب مريضه بأنه مؤهل للخضوع إلى عملية قص المعده ، يبدأ في السؤال عن مجموعة من الأمور المتعلقة بالجراحة نفسها من حيث مدة اجرائها، الفترة التي يستغرقها بعد الجراحة حتى يتعافى بشكل نهائي، وسوف نقوم في الأسطر التالية بالتحدث عن كل هذه الأمور وبالأخص عن اسعار عملية التكميم.

فكرة عملية قص المعده ، وطريقة إجرائها

تتم الجراحة من خلال عمل ثقوب صغيرة للغاية في البطن وعدد الثقوب كلها لا يزيد عن ستة ثقوب على الأكثر، يستأصل الطبيب جزءً كبيرًا من المعدة يصل إلى 75%-85% منها، بحيث كل ما يتبقى من المعدة لا يكون سوى انبوب صغير يستوعب كميات قليلة من الطعام، وبالتالي يأكل من يخضع للجراحة كميات قليلة للغاية من الطعام وبهذا يتمكن من فقدان وزنه الزائد بسهولة.

الجراحة في المتوسط تأخذ ما يتراوح بين 30 الى 45 دقيقة، فعملية قص المعدة من أقل جراحات السمنة وقتًا.

اسعار عملية قص المعده

لا تعتبر اسعار عملية قص المعده محددة في كل مكان، ولكن هناك مجموعة من العوامل تتحكم في اسعار عملية قص المعدهو سعرها في الغالب حوالي 15 ألف ريال سعودي أما بالنسبة للعوامل المتحكمة في اسعار عملية قص المعده فيمكن تصنيفها على النحو التالي:

  • عوامل خاصة بالمستفشى التي تمت الجراحة به: من حيث الامكانيات والتجهيزات والمعدات المتواجدة في المستشفى أو المركز نفسه.
  • عوامل متعلقة بدكتور تكميم المعدة : من المعروف أنه كلما كان الطبيب أكثر خبرة في مجال اجراء عملية قص المعده ولديه شهادات خبرة عدة في هذا المجال كلما كانت تكلفته أكثر قيمةً.
  • عوامل متعلقة بالسفر والإقامة: لأن الكثير من المرضى يهتمون بإجراء عمليات قص المعده خارج دولهم، فإن تكلفة الجراحة تزداد بسبب سعر تذاكر الطيران وسعر الفندق والإقامة وما إلى ذلك.

في النهاية، عليك أن تعلم أن عملية قص المعده وعلى الرغم من كونها جراحة ناجحة للغاية وقليلة الأعراض الجانبية والمضاعفات، إلا أن الحصول على نتائج ملحوظة منها يحتاج إلى الالتزام بتعليمات الطبيب وعدم مخالفتها نهائيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب