افضل دكتور تكميم بجده

افضل دكتور تكميم بجده

هل تعتبر نفسك من الأشخاص المتمتعين بوزنٍ مثالي، أما أنك تعاني من السمنة والتي بدورها تسبب لك الكثير من المشاكل على الصعيد الجسدي والنفسي، تعتبر السمنة واحدة من أخطر أمراض العصر كونها تقف وراء إصابة الإنسان بالكثير من الأمراض الأخرى، ولكن التقدم التكنولوجي ساعد في إيجاد حلًا للتغلب عليها من خلال جراحات السمنة المختلفة وعلى رأسها عملية تكميم المعدة. فالآن نجد الكثير من الأشخاص من غير القادرين على التخلص من الوزن الزائد من خلال الطرق الطبيعية المعتادة الكامنة في ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي يميلون إلى إجراء عمليات جراحية للتخلص من السمنة، ومن أجل ذلك نجدهم حريصين بشكلٍ كبيرٍ على الوصول إلى افضل دكتور تكميم بجده ليجري لهم هذه الجراحة.

معايير اختيار افضل دكتور تكميم بجده

يلعب الدكتور دورًا رئيسيًا في نجاح عملية التكميم، فإجراء الجراحة نفسها لا يعتمد على إجراء خطوات معينة أثناء العملية، ولكنه يعتمد بشكل أساسي على مهارة الدكتور وفهمه للحالة، ليتمكن من التصرف في حال واجه المريض أية مشاكل أثناء الجراحة، كل هذه الأمور تحتم على من يرغب القيام بعملية تكميم للمعدة داخل المملكة العربية أو حتى من خارجها أن يتعامل مع افضل دكتور تكميم بجده ليكون واثقًا من قدرة الطبيب على إتمام الجراحة بشكلٍ ناجحٍ.

وهناك مجموعة من المعايير والتي يمكنك من خلالها افضل دكتور تكميم بجده، وتتمثل في:

  • سمعة وصيت الطبيب، وشهادة المرضى له بنجاحه في إجراء هذا النوع من العمليات وندرة قيامه بها بشكل خاطيء، فلا يمكن أن يكون افضل دكتور تكميم بجده قد قام بإجراء جراحة تكميم أودت بحياة مريض نتيجة إهماله أو عدم خبرته.
  • امتلاك الدكتور خبرة ومهارة بدرجة كافية تجعله جديرًا بالقيام بهذا النوع من العمليات، والتي على الرغم من كون بعض الأشخاص يظنون أنها جراحة عادية وسهلة يستطيع المريض ممارسة حياته بعد فترة بسيطة منها بشكل طبيعي، ولكن في الواقع أن أي خطأ في هذه الجراحة يمكن أن يؤدي بالمريض للوفاة، أو يجعله يعاني من الكثير من الأعراض الجانبية بعد إجراء الجراحة.
  • افضل دكتور تكميم بجده هو الطبيب الذي يستخدم أحدث التقنيات والوسائل الحديثة في جراحات التكميم، ويتابع كل ما هو جديد في هذا المجال، ولا يعتمد فقط على مجموعة من التقنيات، وإنما يسعى لتعلم كل تقنية جديدة تساهم في جعل الجراحة أفضل وأقل خطرًا على حياة المريض.

عليك أن تدرك أن لقب افضل دكتور تكميم بجده لا يمكن اقتصاره على طبيبًا واحدًا في جدة، ولكن يوجد بها الكثير من الأطباء الماهرين في هذا المجال، فأي طبيب تتوافر بها المعايير السابق ذكرها ويمتاز بقدرته على القيام بالجراحة بكل كفاءة ومهارة يمكن أن يقال عنه أنه افضل دكتور تكميم بجده.

الفحوصات التي يجريها الطبيب للمريض قبل الجراحة

لا يمكن اعتبار الطبيب افضل دكتور تكميم بجده في حال قام بإجراء العملية للمريض دون أية فحوصات وتحاليل، فهناك مجموعة من التحاليل يجب أن يقوم المريض بها لمعرفة ما إذا كانت الجراحة مناسبة له، أم لا، ومنها:

  • فحص نسبة سيولة الدم.
  • فحص نسبة الدهون في الجسم.
  • فحوصات الدم الشاملة.
  • عمل أشعة وتخطيط للقلب وبالأخص في حالة المسنيين.
  • فحص الغدرة الدرقية ومعرفة ما إذا كانت مرتفعة أو منخفضة لدى المريض.
  • فحص نسبة السكر.
  • عمل منظار للمعدة.

في حالة مرضى القلب يتم عمل صورة تليفزيونية له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب