بكم عملية التكميم في الاردن

بكم عملية التكميم في الاردن

عند البحث عن رقمًا يكافيء بكم عملية التكميم في الاردن وجدنا أن السعر نفسه يختلف من مركز لآخر، وحتى من بلد إلى أخرى.

مع انتشار المطاعم والوجبات السريعة أصبح شبح السمنة يطارد الجميع، فالآن نجد نسبة كبيرة من المراهقين والأفراد من مختلف المراحل العمرية يعانون من زيادة مفرطة في الوزن وهو ما يؤثر على صحتهم الجسدية والنفسية.

مريض السمنة لا يتأثر جسديًا ويصاب بالأمراض المختلفة من ضيق تنفس وآلام المفاصل..وغيرها، ولكنه في الوقت نفسه يتأثر نفسيًا لشعوره بعدم قدرته على ممارسة حياته بشكل طبيعي مثل الآخرين من نفس سنه، كما أن الوزن الزائد يكسب المرء عمرًا على عمره.

كل هذه الأمور جعلت الأطباء يبحثون عن طرق تساعد المرضى للتخلص من الوزن المثالي سواء من خلال الرياضة، الأنظمة الغذائية، أو حتى جراحات السمنة والتكميم وفي الأسطر التالية سوف نقوم بعرض مفهوم التكميم وكذلك بكم عملية التكميم في الاردن.

عملية التكميم وأهميتها

قبل الحديث عن بكم عملية التكميم في الاردن علينا أن نذكر أهمية هذا النوع من الجراحات وكيفية إجرائها، تكميم المعدة عملية جراحية الغرض منها التخلص من الوزن الزائد من الجسم من خلال قص جزء كبير من المعدة وترك حوالي 20% منها فقط.

اقتصاص المعدة هذا يساعد المريض على تناول كميات أقل من الطعام وبالتالي يخسر وزنًا كبيرًا دون أية جهودات أو حرمان من الأطعمة فقط من خلال الجراحة واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

العملية يمكن إجرائها لجميع المرضى من مختلف المراحل العمرية ولكن هناك مجموعة من مرضى السمنة لا يمكنهم عمل تكميم المعدة وعلى الطبيب نصحهم بأنواع أخرى من جراحات السمنة وهم مرضى الارتجاع المريئي من الحالات المتقدمة، والمرضى الذين يتناولون كميات كبيرة من السكريات فهؤلاء الأشخاص لا يمكنهم الخضوع لعملية تكميم أو قص المعدة مطلقًا.

بكم عملية التكميم في الاردن ؟

عند البحث عن رقمًا يكافيء بكم عملية التكميم في الاردن وجدنا أن السعر نفسه يختلف من مركز لآخر، وحتى من بلد إلى أخرى، وبالنسبة إلى بكم عملية التكميم في الاردن فكحد أدنى يمكن القول أن الرقم حوالي 14 ألف ريال سعودي، أو ما يعادله بعملات الدول الأخرى سواء الدولار، الدينار الأردني، الدينار الكويتي….وغيرها.

في حال كنت مريضًا وتنوي الخضوع إلى جراحة التكميم وتتساءل لماذا هذا الرقام الخاصب بـ بكم عملية التكميم في الاردن كبيرًا بعد الشيء عليك أن تدرك أن الرقم نفسه لا يساوي تكلفة الجراحة والأدوات المستخدمة فيها من مكابس وليزر وخلافه.

ولكن عند التحدث عن بكم عملية التكميم في الاردن فإن السعر المحدد من قبل المركز حينها يشمل مجموعة من الخدمات التي يمكن أن يحصل عليها المريض مثل الإقامة داخل المركز لمدة يوم أو يومين على الأكثر قبل الجراحة من أجل الفحص وإجراء التحاليل والأشعة.

تكلفة الجراحة نفسها وأجرة الطبيب والمركز وكذلك الأدوات المستخدمة في الجراحة، الأدوية الخاصة بالمريض بعد الجراحة، إقامة لمرافق واحد مع المريض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب