تصغير ثدي الرجل

تصغير ثدي الرجل

قبل البحث عن حلول تساعد في تصغير ثدي الرجل يجب أولًا معرفة أسباب مشكلة ترهل الثدي لدى الرجال.

يرجع السبب في مشكلة التثدي عند الرجال إلى زيادة في نسب الدهون بمنطقة الصدر ولا ترتبط فقط باختلاف في المظهر ولكن ترتبط بالكثير من المشاكل الصحية والبدنية للرجل مثل ظهور مرض السكر، أمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم والكبد الدهني والكثير من المشاكل الأخرى.

فالكثير من المناطق التي تعاني من زيادة في الجسم يمكن إخفاؤها ولكن الصدر ليس كذلك، فيظهر الصدر بصورة واضحة خصوصًا في فصل الصيف عند ارتداء الملابس الصيفية الخفيفة أو الضيقة.

وليس من الضروري أن تكون ذو وزن زائد حتى تصاب بالتثدي، فالكثير من الرجال التي تتوسط أوزانهم يعانون من مشكلة الدهون المترهلة في الصدر.

فالتثدي مشكلة يعاني منها أغلب الرجال ولكن يمكنك التخلص منها بطرق بسيطة ولكن أولًا يجب تغيير النظام الحياتي واتباع حمية غذائية سليمة وممارسة التمارين الرياضية التي تساعدك في التخلص من الدهون المتراكمة.

في هذا المقال سنوضح مشكلة التثدي وأنواعها والحلول المبتكرة التي تساعد في تصغير ثدي الرجل.

طرق تصغير ثدي الرجل

تحديد الحالة الصحية وتقييمها

يجب عليك في البداية تقييم السن والعمر، وللسن دور كبير في ظاهرة التثدي، فيعاني الشباب في بداية رحلة البلوغ من مشكلة التثدي ويعاني أيضًا الرجال في منتصف العمر من هذه المشكلة ويرجع السبب في ذلك إلى اختلال نسب الهرمونات في الجسم.

ويكون الفحص الطبي الشامل واستشارة الطبيب المختص هو أبسط الحلول وذلك لتحديد ما إذا كانت مشكلة الثدي المترهل بسبب دهون فقط أم مشاكل صحية أخرى سواء بسيطة أو كبيرة.

لذلك لكي تعالج التثدي لابد من إجراء الفحص الطبي لتحديد المشكلة ومعالجتها بشكل صحيح بعد معرفة السبب سواء كان مرضي أو مجرد زيادة في الوزن وتجمع للدهون في منطقة الصدر مما يتسبب في هذا المظهر المزعج فكل ما عليك في هذه الحالة هو خسارة بعض الوزن.

في بعض الأحيان تكون الأدوية التي يتناولها المريض في أحد أسباب تراكم الدهون الزائدة في منطقة الصدر، مثل المواد المخدرة الغير مشروعة، المنشطات وبعض أدوية الاكتئاب.

ينصح الكثير من الأطباء لمن يبحث عن تصغير ثدي الرجل بمراقبة الصدر بشكل دقيق لمعرفة هل حجم الصدر متناسق مع حجم الجسم ككل أم لا، وذلك لمعرفة هل هذه الزيادة طبيعية أم لا.

فكثير من الأحيان تتسبب الهرمونات أو السرطانات أو مشاكل الكبد في زيادة حجم الثدي بشكل كبير، فإذا كنت غير قادر على علاج أي مشكلة من هذه المشاكل ومازال التثدي يسبب مشكلة نفسية بالنسبة إليك، يمكنك اللجوء إلى عمليات تصغير ثدي الرجل من خلال عمليات التجميل، فقد أثبتت فاعليتها جيدًا في علاج مشكلة التثدي ظاهريًا وعلى المدى البعيد ولكن قد تكون مكلفة بالنسبة إلى البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب