تفاصيل عملية ازالة التثدي للرجال

تفاصيل عملية ازالة التثدي للرجال

الكثير من الرجال من مختلف الفئات العمرية ومن جميع البلدان يسعون كثيرًا مؤخرًا حول معرفة تفاصيل عملية ازالة التثدي للرجال ، خاصةً بعد انتشار هذه الظاهرة وأصبحت من أبرز المشاكل التي تؤرق الكثير من الرجال سواء في حياتهم الخاصة أو الحياة الاجتماعية.

ولكن عادةً ما يشعر البعض بالقلق حيال أي عملية لمعتقدات الكثيرين أن التدخل الجراحي ذات خطورة كبيرة على الصحة، إلا أن هذا  كان يقلق حقًا في السابق وقبل التطور التكنولوجي العلمي الهائل الذي تشهده البشرية هذا العصر.

وبالطبع القلق من العملية لا يكون أشد ضررًا على النفس من وجود تضخم في حجم الثدي لدى الرجال يؤثر على مظهره الخارجي وعلاقاته بمن حوله وخاصةً شريكة الحياة، وعملية ازالة التثدي للرجال أصبحت من العمليات الشهيرة التي تحظى بنجاح كبير.

كما أنه توجد العديد من التقنيات لإجراء هذه العملية منها ما هو بالليزر وبعيد تمامًا عن التدخل الجراحي إذا كانت هذه هي المشكلة الحقيقة التي توقف الجميع، وفي النهاية التحاليل والفحوصات التي توضح سبب التثدي تفيدك أيضًا في اختيار التقنية الأنسب لحالتك.

الإجراءات الواجبة قبل عملية ازالة التثدي للرجال

  • في البداية يستقر المريض على المركز أو المستشفى الراغب في إجراء العملية بها وهذا يحتاج منه بحثًا مكثفًا والاختيار بعناية لضمان سلامته.
  • بعد ذلك يتم اختيار طبيب ذو خبرة وكفاءة عالية بمجال عملية ازالة التثدي للرجال حتى لا يحدث أي مضاعفات أو خطأ يضر بصحة المريض وسلامة العملية.
  • يتم خضوع المريض لفحوصات شاملة لمعرفة حالته الصحية العامة وتحديد سبب التثدي، ففي حالة ما كان ناتج عن الغدد الدهنية الثديية وتلف في خلايا الأنسجة فهنا يحتاج للتدخل الجراحي لإزالة هذه الأنسجة وشد الجلد.
  • أما في حالة ما كان ناتج عن تراكم دهون فهنا الليزر هو الحل ويتم استخدامه في شفط هذه الدهون.
  • على المريض إخبار الطبيب في حالة تناوله لأي أدوية حتى يقرر توقفها من عدمه قبل العملية.

تفاصيل عملية ازالة التثدي للرجال

أما بالنسبة لما يخص تفاصيل عملية ازالة التثدي للرجال فهي كالتالي:

  • يتم في البداية تخدير المريض وفقًا لنوع التقنية المستخدمة في عملية ازالة التثدي للرجال، فالتدخل الجراحي يحتاج لتخدير كلي، على عكس تقنية شفط الدهون التي تحتاج لتخدير موضوعي فقط.
  • بعد ذلك يتم إجراء شق جراحي لاستئصال الخلايا والأنسجة التالفة حول منطقة الثدي، أو عمل شقوق بالليزر لشفط الدهون ومن ثم شفط الجلد لتصغير الثدي.
  • في بعض الحالات التي تحتاج التدخل الجراحي مع تقنية شفط الدهون للوصول لأفضل النتائج معًا.
  • بعد انتهاء العملية يتم وضع صدرية ضاغطة وتستمر معه لحين قرار الطبيب المعالج بالتوقف عن ارتدائها.

تكلفة عملية ازالة التثدي للرجال

بالطبع التكلفة المادية أحد العوامل الضرورية التي يرغب المريض في معرفتها قبل الخضوع للعملية، وفيما يخص تكلفة عملية ازالة التثدي للرجال في المجمل فإنها تبدأ من  3.000 دولار أمريكي، وتصل في بعض الحالات إلى 15.000 دولار أمريكي، وفقًا لحالة المريض ونوع التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب