تكلفة عملية حلقة المعدة في السعوديه

تكلفة عملية حلقة المعدة في السعوديه

إن تكلفة عملية حلقة المعدة في السعوديه يتحدد من خلال مجموعة من العوامل ومنها مكان إجراء الجراحة وتكلفة الطبيب وغيرها العديد من العوامل

في حال كنت تنوي إجراء عملية جراحة سمنة للتخلص من الدهون الزائدة عليك ألا تستسهل الأمر وتريد تجربته لمجرد أن غيرك قام به ونجح فيه، ولكن عليك أن تضع الحل الجراحي هو أخر الحلول المتاحة أمامك بعد أن تفشل في فقدان الوزن بإستخدام الطرق الطبيعية والمتعارف عليها من أنظمة غذائية وتمارين رياضية.

كذلك إختيار نوع الجراحة نفسه يجب ألا يكون عشوائيَا ولكن بتقرير من الطبيب فكل حالة تحتاج إلى نوع معين من الجراحة، وفي الأسطر التالية سوف نتحدث عن واحدة من أهم عمليات جراحة السمنة وهي حلقة المعدة، كما سنتحدث عن تكلفة عملية حلقة المعدة في السعوديه.

تكلفة عملية حلقة المعدة في السعوديه

قبل أن نتطرق للحديث عن تكلفة عملية حلقة المعدة في السعوديه، سنتحدث عن العملية نفسها وما لها من فوائد وأخطار.

عملية حلقة المعدة لها اسم آخر وهو ربط المعدة، تتم هذه العملية من خلال وضع حلقة من السيليكون مصنعة خصيصًا لتصلح للتواجد داخل جسم الإنسان دون التسبب في أي ضرر له، يتم وضع حلقة المعدة داخل الجزء العلوي من المعدة، وبهذا الشكل تفصل المعدة إلى جزئين وهما الجزء السفلي ويمثل المعدة الأساسية، وجزء علوي وهو الجيب المعدي.

يتم إيصال حلقة المعدة هذه بإنبوب رفيع ناعم ومن خلاله يتم تمرير محلول ملحي أو مصل إلى الحلقة وهو العامل الأساسي في تعديل الحلقة، الفكرة من وضع المحلول هو ملىء الحلقة فيزداد حجمها وبالتالي يشعر المريض بالشبع بمجرد تناول كميات بسيطة من الطعام، كما أن تركيب الحلقة في المعدة يساعد في تقليل الشهية.

وقد كان ينصح بها الأطباء مرضاهم في الوقت الماضي قبل ظهور عملية التكميم وأما الان فقد أصبحت  من الماضي.

أما بالنسبة للمضاعفات والأضرار الناجمة عن عملية حلقة المعدة فهناك بعض الحالات يمكن أن تتعرض لإنزلاق الحلقة أو حتى تآكلها داخل المعدة، التقيؤ والشعور بالعثيان، تسرب المحلول أو المصل من الحلقة، انثقاب المعدة.

أما بالنسبة إلى تكلفة عملية حلقة المعدة في السعوديه فهناك مجموعة من العوامل المتحكمة فيها، ومنها مكان إجراء الجراحة وتكلفة الطبيب، هل التكلفة شاملة الإقامة والتحاليل والفحوصات أم لا؟ التكلفة تشمل تذاكر الطيران في حال كان المريض من خارج المملكة أم لا؟

وكسعر متوسط من أجل تكلفة عملية حلقة المعدة في السعوديه فيمكن القول أنها تتراوح ما بين 20 ألف إلى 30 ألف ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب