تكلفة عملية قص المعده في الاردن

تكلفة عملية قص المعده في الاردن

هل أنت مصاب بالبدانة وتبحث عن مخرج مناسب؟ هل فكرت بأمر قص المعده ؟ ولكن يشغلك أمر تكلفة عملية قص المعده في الاردن ، نحن نزيل فضولك حول هذه المسألة ونوضح لك أسعار جراحات السمنة داخل الأردن.

ولكن قبل التطرق لأمور تكلفة عملية قص المعده في الاردن هناك أمور أهم يجب الانتباه إليها، وهي هل يتناسب التكميم مع الوضع الصحي الخاص بك؟ ويتضح ذلك من خلال إجراء مجموعة من الفحوصات والاشاعات.

قائمة الفحوصات والأشعة الطبية بمرحلة ما قبل قص المعده

لا يمكن إطلاقًا الشروع في تكميم المعدة قبل القيام بقائمة معروفة من الفحوصات والأشعة الطبية التي يشترط اجرائها قبل اتخاذ قرار تكميم المعدة، وهذه القائمة تدخل ضمن تكلفة عملية قص المعده في الاردن

وهي قائمة تقدم فحص شامل لجسم مريض السمنة ووظائف الأعضاء به، ويتم تحديدها من خلال الطبيب المتخصص بجراحة السمنة على النحو الآتي:

  • تحليل صورة دم كاملة للمريض ويمكن إجراء هذا التحليل بالمستشفى أو في مركز تحليل موثوق النتائج.
  • فحوصات خاصة بالدهون ونسبة الكولسترول في دم الشخص الراغب في التكميم.
  • فحص خاص بالغدة الدرقية وهو من الفحوصات الهامة التي تحدد إمكانية التكميم من عدمه.
  • تحليل طبي مبين لنسبة السكر في الدم وتحليل آخر موضح لسرعة السيولة الخاصة بالدم.
  • إجراء منظار على منطقة المعدة تحت إشراف طبيب متخصص للتأكد من عدم وجود التهابات وغير ذلك.
  • أشعة طبية خاصة بالقلب ورسم قلب دقيق خصوصًا لمن لديهم بالفعل مشاكل صحية بالقلب.

حول تكلفة عملية قص المعده في الاردن

التكميم من العمليات الدقيقة للغاية ذات التكاليف المرتفعة قليلًا، وبالنسبة إلى تكلفة عملية قص المعده في الاردن فمن الملاحظ عند مقارنتها بتكلفة التكميم في الدول الأوروبية أنها أرخص وأقل تكلفة.

حيث تتراوح قيمة عملية التكميم المادية التي يتم اجرائها داخل الأردن ما بين  3700 دولار و 4000 دولار، وترجع تلك الفروق إلى مقدار التجهيزات الطبية وأجر الطبيب في المركز الطبي.

وكي تكون تكلفة عملية قص المعده في الاردن الأنسب لك ابحث بين عروض المراكز الطبية عن العرض المناسب لك، ولكن انتبه إلى اختيار مركز موثوق منه وطبيب متمكن من إجراء التكميم بنجاح.

ويدخل ضمن تكلفة عملية قص المعده في الاردن ما يتم إجرائه من فحوصات واشعة طبية قبل التكميم والأجر الخاص بطبيب التخدير وكذلك أجر طبيب الجراحة الذي سيتولى مهمة إجراء التكميم.

كما يندرج تحت هذه التكلفة المدفوعة اليومين المقرر البقاء خلالهم بالمركز الطبي بعد الانتهاء من التكميم، حيث يمثل هذين اليومين أهمية كبيرة في إنجاح عملية التكميم دون مضاعفات.

حيث يقوم المريض ببعض الإجراءات الهامة مثل المحاولة الجدية إلى الحركة داخل غرفته وكذلك محاولة المشي قدر المستطاع حتى لا يحدث تجلط للدم نتيجة عدم الحركة.

وهناك تكاليف مادية أخرى تأتي مرافقة لتكاليف عملية قص المعده في الاردن في حال كان المريض من خارج الاردن، إذ أنه سوف يكون بحاجة إلى فندق للإقامة عدة أيام بعد الخروج من المركز الطبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب