سعر عملية تكميم المعدة في مصر

سعر عملية تكميم المعدة في مصر

كَثُرت المراكز الطبية التي تتولى مهمة أجراء عملية التكميم داخل مصر، وذلك للإتجاه الطبي السائد بمعالجة السمنة وما يُبنى عليها من آثار سلبية بالتدخل الجراحي بعد فشل أي محاولات علاجية أخرى. سعر عملية تكميم المعدة في مصر

ويظل سعر عملية تكميم المعدة في مصر هو محور سؤال كثير من مرضى السمنة والوزن الزائد الراغبين في إجراء عملية التكميم، وذلك من أجل رؤية ما إذا كان هذا السعر يناسب إمكانياتهم المادية الحالية أم لا.

وكثيرًا من مرضى السمنة يسألون عن سعر عملية تكميم المعدة في مصر في أكثر من مركز طبي ويفاضلون بين الأسعار بجانب الكفاءة الطبية ليختاروا الأقل سعرًا والأعلى كفاءة في إجراء ومتابعة عملية التكميم.

عوامل مؤثرة في تحديد سعر عملية تكميم المعدة في مصر

بالطبع تباين سعر عملية تكميم المعدة في مصر ليس أمر عشوائي أو محض الصدفة، ولكن نجد أطباء الجراحة والسمنة بمصر يحددون أسعار تلك العملية تحت تأثير بعض العوامل الهامة التي منها:

  • مدى شهرة الطبيب ومقدار كفاءته الطبية في إجراء عمليات التكميم، وخبرته الواسعة في هذا التخصص الطبي.
  • مستوى المركز الطبي أو المستشفى التي يتم إجراء العملية بها، فكلما كانت ذات تجهيزات حديثة للغاية ومستوى راقي ارتفع سعر عملية تكميم المعدة في مصر.
  • المستوى المقدم من التمريض فكلما كان أعلى اتجه سعر العملية نحو الارتفاع.

ولكن بصفة عامة سعر عملية تكميم المعدة في مصر يتراوح ما بين 2,000دولار و5,000دولار في كافة المراكز الطبية.

هل عملية التكميم مجدية وهل تتناسب مع متوسط اسعارها في مصر؟

عملية التكميم أمل كثيرمن مصابي السمنة نحو صحة أفضل ووزن مناسب، وهي مجدية بالفعل ونتائجها مبهرة،إذ يمكن للمتكمم أن ينعم بالكثير من الإيجابيات عقب إجراء تلك العملية التي يمكن تلخيص إجرائها في أنها قص جزء طولي من المعدة حتى يصغر حجمها وتتسع لكمية طعام أقل.

ومن أهم نتائج التكميم الإيجابية التي تجعل من سعر عملية تكميم المعدة في مصر مناسب تمامًا لها نظرًا لأهمية تلك العملية ودقتها ونتائجها سريعة الظهور ما يأتي:

  • تقلص الشعور بالجوع الذي كان دائمًا فيما مضى وذلك لأن التكميم معتمد على قص الجزء المنتج للهرمون الذي يجعل الإنسان يشعر بالجوع.
  • عقب السنة الأولى من التكميم يكون الجسم فقد ما يقارب من سبعين بالمئة من الوزن الزائد، ولكن يجب الانتباه أن هذا الأمر ليس متوقف على العملية فقط وإنما إرادة المتكمم بالتزام الطعام الصحي.
  • يعالج التكميم الجانب الجسدي والنفسي لدى المتكمم فهو فعال في معالجة بعض الأمراض التي كانت ملازمة للسمنة،كما أنه معالج للناحية النفسية فيصبح المتكمم متفائل بالحياة واثق من نفسه.

حقًا أن عملية التكميم تستحق اتخاذ القرار بإجراءها فهي نقطة تحول كاملة في حياة المتكمم إذا اختتمت بالنجاح وهذا هو المتوقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب