شروط عملية التكميم

شروط عملية التكميم

إجراء عملية التكميم لا يتوقف على قرارك فقط عزيزي المصاب بالسمنة المفرطة فإجراء عملية تكميم المعدة يحتاج إلى توافر العديد من الشروط والأحكام حتى يخضع المريض لهذا النوع من العمليات، واليوم نقدم لكم شروط عملية التكميم.

مع إنتشار جراحات السمنة المختلفة وعملية تكميم المعدة وتحقيقها لنجاح باهر في مختلف دول العالم، كما أن نتائجها تستمر على المدى الطويل،بدأ كل من يعاني من البدانة في التفكير في إجراء مثل هذه العمليات للتخلص من أزمة السمنة المفرطة التي تهدد الكثيرين.

ارتفاع ضغط الدم والإصابة بأمراض القلب المختلفة، الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري، ارتفاع مستويات الكولسترولهشاشة العظام والتهاب المفاصل وزيادة الضغط على العمود الفقري، وغيرهم الكثير والكثير من الأمراض التي يجعل السبب وراء الإصابة بها لوجود السمنة المفرطة،.

والأمر هنا لا يتوقف فقط على رغبة الشخص في الظهور بمظهر خارجي رائع، بل يحتاج إلى التدخل والعلاج لمنع تفاقم الوضع وزيادة الأمراض التي قد تؤدي إلى مضاعفات مفاجئة ، وهنا لابد من التدخل الجراحي وإجراء عمليات تكميم المعدة للسيطرة على الوضع.

ولكن الأمر لا يتوقف على قرارك فقط عزيزي المصاب بالسمنة المفرطة فإجراء عمليات تكميم المعدة يحتاج إلى توافر العديد من الشروط والأحكام حتى يخضع المريض لهذا النوع من العمليات، وهو ما نستعرضه لكم خلال السطور القادمة كي يكون الجميع على دراية تامة بالأمر.

شروط عملية التكميم

  • وزن المريض حيث يتم إجراء عملية السمنة للأشخاص اللذين يكون لديهم معدل كتلة جسم أعلى من 37 بدون أي أمراض , أو بمعدل 35 مع أمراض مصاحبة , أو معدل كتلة 32 بأمراض مصاحبة و وجود مرض السكري) , ولا يكون خيار العملية هو الحل الأول أيضًا، بل يتم اختيار وتجربة العديد من الأنظمة الغذائية التي تعتمد على إنقاص الوزن مع ممارسة الرياضة.
  • استشارة طبيب مختص في علاج أمراض السمنة والذي يحتم على المريض إجراء بعض التحاليل والفحوصات الطبيبة من أجل التأكد من حالة المريض الصحية، فمن أهم شروط عملية التكميم مراعاة الحالة الصحية وسن المريض، حيث أنها عملية جراحية لإنقاص الوزن وليس كما يظن البعض بأنها عملية تجميلية، كما تتم تحت تخدير كلي.
  • معاناة المصاب من أمراضٍ صحية بسبب السمنة المفرطة مثل مرضى القلب ومرضى السكري قد تؤثر على حياته ولا يحتاج الأمر للإنتظار ، بل يحتاج للتدخل السريع، فهناك الكثير من الأشخاص التي تعتمد حياتهم على فقدانهم الوزن الزائد والتخلص من تلك الدهون.

خطوات عملية التكميم

بعد الاطمئنان على توافر شروط عملية التكميم في المريض الراغب في إجرائها، والاستقرار على الطبيب الذي يتمتع بخبرة وكفاءة عالية في هذا النوع من الجراحات، يتم استدعاء طبيب تخدير على أعلى مستوى لتخدير المريض بشكل كلي.

يتم إجراء عمليات التكميم عادةً عن طريق استخدام المنظار الطبي من أجل معالجة أنسجة المعدة وقص الجزء المسئول عن هرمون الجوع، وهو ما يزيد من معدلات الشبع بعد تناول كميات قليلة من الطعام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب