علاج ترهل الثدى عند الرجال

علاج ترهل الثدى عند الرجال

ترهل الثدي عند الرجال من أبرز المشاكل الشائعة التي تصيبهم في مراحل عمرية مختلفة، فهي لا تتقيد بس محدد فقد نجدها تصيب الذكور في بداية مرحلة المراهقة نتيجة التغير في الهرمونات وهو شيء طبيعي، وأيضًا تكثر في المراحل العمرية المتقدمة مع الوصول إلى مرحلة الشيخوخة.

وبالطبع ظهور ترهل الثدي عند الرجال في أي مرحلة عمرية يتسبب بالكثير من المشاكل سواء الصحية أو النفسية فهي مصدر قوي من مصادر الإحراج التي تجعل الرجل يرغب في التهرب من الآخرين والانعزال بشكل كبير حتى لا تظهر هذه الترهلات من خلال ملابسه خاصة الضيقة والخفيفة.

فالرجل بشكل عام يرغب في الجلوس براحة وعلى طبيعته في المنزل سواء عاري من المنطقة العلوية أم لا، وظهور الترهل سواء في ثدي واحد أو الثديين معًا يجعله في غالبية الوقت راغب في إخفاء الأمر من خلال ارتداء ملابس فضفاضة أو ثقيلة، فهي بمثابة طريقة مؤقتة.

لكنها للأسف ليست الحل فصاحب هذه المشكلة بحاجة إلى علاج ترهل الثدي عند الرجال بطريقة فعالة تكون آمنة وفي الوقت نفسه تظهر نتائجها بشكل سريع حتى يتمكن من ممارسة حياته الطبيعية بشكل عادي في أسرع وقت.

أعراض ترهل الصدر عند الرجال

هناك عدى أعراض تظهر على الرجل وقد تشير إلى وجود مشكلة ما في ثديه يعاني منها، ومن أبرز هذه الأعراض:

·        هبوط حجم الثدي إلى الأسفل بشكل ملحوظ.

·        أحيانًا يحدث انتفاخ وتورم في منطقة الصدر.

·        ظهور تقرحات في منطقة الصدر وحول الثديين.

·        تحجر واضح في الحلمات مع نزول بعض الإفرازات.

·        زيادة حجم الثدي بشكل ملحوظ.

المضاعفات الناتجة عن ترهل الثدي عند الرجال

·        ضعف القدرة الجنسية عند الرجال مما يتسبب في مشاكل في العلاقة الزوجية.

·        زيادة احتمالية الإصابة ببعض الأمراض مثل السكري والكبد الدهني.

·        أضرار نفسية عديدة قد تصل بصاحبها إلى العزلة والاكتئاب.

·        الشعور بالإحراج المستمر من جراء ترهل الثدي.

طرق علاج ترهل الثدى عند الرجال

هناك 3 طرق يتم إتباعها من أجل علاج ترهل الثدى عند الرجال يتم إتباع أيا منهن وفقًا لحالة المريض ومدى تطورها:

·        الطريقة الأولى في علاج ترهل الثدى عند الرجال تكمن في اللجوء إلى التغذية السليمة وإتباع نظام غذائي صحي قائم على السعرات الحرارية المنخفضة مع ممارسة الرياضة بشكل مستمر وخاصة تلك التي تعمل على إذابة دهون منطقة الصدر.

·        الطريقة الثانية من طرق علاج ترهل الثدى عند الرجال تتمثل في العلاج الدوائي عن طريق تناول الأدوية التي تعمل على ضبط معدل الهرمونات في الجسم وخاصة بين هرمون الأستروجين والتستوستيرون.

·        الطريقة الثالثة في علاج ترهل الثدى عند الرجال تكمن في التدخل الطبي والجراحي لإزالة الدهون المتسببة في الترهل أو استئصال الأنسجة والغدد الثديية الدهنية المتضخمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب