علاج ترهلات الثدى عند الرجال

أخطاء عديدة يقع بها الإنسان خلال حياته اليومية تجعله معرض للكثير من المشاكل من أبرزها سوء التغذية الذي يسفر في المقام الأول عن الإصابة بالسمنة المفرطة وزيادة الدهون في الجسم.

ولا تؤثر فقط على المظهر الخارجي ولكنها تسبب العديد من المشاكل الصحية، وترهل الثدي عند الرجال من أبرز أسبابها زيادة الدهون في منطقة الثدي ومع حدوث التغيرات في منطقة الثدي لدى الرجال تبدأ على الفور رحلة البحث عن العلاج وأحدث طرقه.

والبحث عن علاج ترهلات الثدى عند الرجال لا يجوز من قبل معرفة الأسباب التي أدت إلى حدوثه وهل هي لأسباب ظاهرية يسهل علاجها أم نتيجة مشاكل صحية تدخل لتدخل طبي وجراحي، وفي جميع الأحوال يؤثر هذا الترهل بالطبع على الحالة النفسية والصحية للمصاب به.

والجدير ذكره أن ترهلات الثدي عند الرجال لا تحدث في سن بعينه بل قد تفاجئ الرجل في متوسط عمره وتزداد بشكل كبير مع التقدم في العمر وبلوغ الشيخوخة ومعها يضعف الجلد ويترهل.

ولهذا دائمًا ما تتردد عبارة الوقاية خير من العلاج فمعرفة الأسباب وتجنبها منذ البداية تقي الإنسان مشاكل عديدة بلا شك، فأما ما يتعلق بالمشاكل النفسية التي تحدث من جراء ترهل الثدي عند الرجال فهي تتمثل في الشعور بالإحراج والرغبة في الانعزال وأحيانا يصل الأمر للاكتئاب.

وفيما يتعلق بالمشاكل الصحية تزداد احتمالية الإصابة بمرض السكري والكبد الدهني إلى جانب مشاكل ضعف الرغبة الجنسية وغيرها العديد، ولهذا يبدأ المصابين رحلة البحث عن علاج ترهل الثدي عند الرجال.

أسباب ترهلات الثدى عند الرجال

• إتباع نظام غذائي سيئ خلال الحياة اليومية، والاعتماد على الوجبات السريعة بقدر كبير مع إهمال الفواكه والخضروات الطازجة.
  • الإفراط في تناول المشروبات الغازية وكذلك المشروبات الكحولية.
  • التدخين بشراهة وتعاطي المخدرات.
  • السمنة المفرطة وزيادة حجم الوزن عن الطبيعي مما يساهم في زيادة دهون منطقة الصدر.
  • تناول بعض الأدوية التي لها أعراض جانبية تساهم في ترهلات الثدي عند الرجال مثل الأدوية العلاجية وأدوية مضادات الاكتئاب والقلق.
  • الإكثار من استخدام بعض المنتجات العشبية مثل زيت شجرة الشاي واللافندر الموجود في الشامبو أو الصابون.
  • وهناك أسباب مرضية مثل الإصابة ببعض الأورام أو الفشل الكلوي وفشل الكبد والإيدز

علاج ترهلات الثدى عند الرجال

• في حالة ما إذا كان السبب سوء التغذية يتم إتباع نظام غذائي صحي وحمية لإنقاص الوزن تعتمد على الأطعمة قليلة السعرات الحرارية.
  • العلاج بالأدوية لعمل حالة من التوازن بين الهرمونات وخاصة هرمون الأستروجين وهرمون التستوستيرون.
  • علاج ترهلات الثدي عند الرجال بالرياضة حيث يفضل ممارسة تمارين القلب التي تساعد في تقليل دهون الصدر، وكذلك تمارين الملاكمة و التجديف و السباحة.
  • تناول البيض فهو يساعد على إعادة التوازن الهرموني في صدر الرجال، والحد من تناول الحبوب الكاملة.