عملية التكميم في مصر

عملية التكميم في مصر

عندما يفشل الإنسان في انقاص وزنه بالطرق المتعارف عليها من الرياضة وإتباع الحميات الغذائية يلجأ إلى جراحات السمنة، وهنا يبدأ في الفتكير عن أكثر أنواع الجراحات مناسبة له، وأيها أكثر أمانًا وسلامةً له. عملية التكميم في مصر

توجد الكثير من جراحات السمنة مثل تكميم المعدة , تحويل المسار , بالون المعدة , كرمشة المعدة وغيرها، وفيما يلي سوف نتناول الحديث عن عملية تكميم المعدة وبالتحديد عملية التكميم في مصر.

عملية التكميم

تعتبر جراحة تكميم المعدة من أفضل جراحات السمنة التي تعمل على تقليل كميات الطعام التي يتناولها المرء من خلال تصغير حجم المعدة وبالتالي لا تستوعب إلا كميات معينة من الطعام في كل وجبة، بحيث ينقص وزن المريض ويظل شاعرًا بالشبع لفترات طويلة.

على الرغم من أن جراحة تكميم المعدة تعد من الجراحات الحديثة لم تظهر سوى منذ عام 2003 ولكن منذ ظهورها وحتى الآن أكد أغلب الخاضعين لها أنها كانت سببًا أساسيًا في تخلصهم من السمنة والوزن الزائد والعيش بشكلٍ طبيعيٍ للغاية.

وعلى خلاف الكثير من جراحات السمنة فإن مضاعفات تكميم المعدة قليلة للغاية فلا يصحبها ترجيع أو إسهال ونسبة قليلة من المرضى يصابون بإرتجاع مريئي أو مرض سكري عارض ويزول بعد الجراحة بفترة عامين على الأكثر.

 

مدى نجاح عملية التكميم في مصر

في الوقت الحالي يتم إجراء الكثير من عمليات السمنة داخل العالم العربي ومن ضمن الدول التي تتم فيها هذه العمليات وتحقق نجاحًا كبيرًا جمهورية مصر العربية.

والسبب وراء نجاح عملية التكميم في مصر هو إتجاه أغلب الأطباء بها إلى إستخدام التقنيات الحديثة في الجراحة مما يضمن لمن يخضع إلى عملية التكميم في مصر الصحة والقدرة على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي خلال سبعة أيام بعد اجراء الجراحة.

المستشفيات والمراكز الطبية التي تتم بها عملية التكميم في مصر على أعلى مستوى ومجهزة بأحدث الأجهزة لضمان راحة المرضى.

من الجدير بالذكر أن مدة عملية التكميم لا تزيد عن ساعة ونصف للحالات التي تزيد حالاتها عن ساعة ونصف، ويبقى بعدها المريض داخل المستفشى من يوم إلى يومين على الأكثر لمراقبته والتأكد من عودة أجهزة الجسم إلى عملها بشكل طبيعي وبعدها يحصل المريض على تصريح خروج، ومع التزامه بأخذ الأدوية اللازمة وتعليمات الطبيب يستطيع أن يعود إلى حياته وعمله بسرعة.

المرضى ممن خضعوا إلى عملية التكميم في مصر تمكنوا من خسارة أكثر من 80% من الدهون والوزن الزائد في مدة ما بين ستة أشهر إلى عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب