عملية تصغير المعدة في الأردن

عملية تصغير المعدة في الأردن

عملية تصغير المعدة في الأردن و الفوائد والمميزات التي تنطوي عليها والتي الكثير من الأفراد الذين يعانون من زيادة كبيرة في وزنهم من الإقبال على تلك العملية ، وذلك رغبة منهم في خسارة الكثير من اوزانهم، والتخلص من الدهون المتراكمة عليهم بسبب الحميات الغذائية الخاطئة المتبعة.

لقد توجت تلك العملية بالنجاح الباهر حيث أنها تمكنت من مساعدة عدد كبير من الأشخاص المشهورين والمعروفين داخل الأردن من خسارة وزنهم بنسبة كبيرة وبشكل جاذب للنظر، وذلك في فترات صغيرة.

كل هذا ليس راجع إلى اتباعهم حمية غذائية معينة أو الاعتكاف على ممارسة رياضة ما، فالأمر كله يتلخص في إجراء عملية تصغير المعدة،

لهذا سنوضح لكم الاتي:-

  • ماهية عملية تصغير المعدة
  • فوائد عملية تصغير المعدة
  • إجراءات تصغير المعدة في الأردن
  • قبل عملية تصغير المعدة في الأردن

ماهية عملية تصغير المعدة في الاردن

أن المقصد من كلمة تصغير المعدة هو قيام الطبيب باستئصال جزء كبير من المعدة، والعمل على تصغير حجمها لكي تستقبل كمية بسيطة من الطعام، ومن ثم يبدأ المريض في خسارة الوزن..

حيث أنه في الآونة الاخيرة قد لاقت تلك العملية شهرة واسعة في الأردن والبلاد المجاورة،فالكثير يتحدث عن قدرة أطباء الأردن على تحقيق نجاحات مبهرة وعظيمة في مجال جراحة تصغير المعدة والتخلص من الوزن الزائد.

ان مراكز التجميل المتواجدة في الأردن أصبح الإقبال عليها مضاعف، وذلك بعدما بدأ الكثيرين في التحري والبحث عن أفضل الأماكن المخصصة لإجراء عملية تصغير المعدة

وكانت الأردن هي واحدة من الدول التي حظيت بالاختيار الأفضل لهؤلاء الأشخاص من حيث المكان والخبرة والتقنيات المتبعة.

فضلا عن أن هذه العملية من أهم الجراحات التي تتم داخل الأردن والمتعلقة بعلاج السمنة، حيث اوضح الأشخاص القائمين على هذه العملية أنها ليست عملية واحدة كما يعتقد البعض بل هما اثنان في واحد.

ان الجزء الباقي من المعدة كفيل بأن يجعل الإنسان يعيش حياة هادئة ومستقرة،ويلزمه بتنظيم الطعام الخاص به، وتكسب الشخص مناعة ضد بشراهة الأكل وتقلل هذه العادة السيئة بالتدريج،

لذا ينصح الأطباء دائما بضرورة الالتزام بالتعليمات والتاني لحين الوصول إلى نتائج مرغوبة تحفز الشخص على الاستمرار في النظام الغذائي الذي اعتاد عليه كن أجل خسارة الوزن.

فوائد عملية تصغير المعدة في الأردن

إن الفوائد التي يجنيها المريض من عملية تصغير المعدة لا تعد ولا تحصى، وتتمحور هذه الفوائد في الآتي:-

  • أن أهم الفوائد التي يحصل عليها المريض جراء خضوعه لعملية تصغير المعدة في الأردن هي خسارة وزنه الذي عانى منه كثيرا.
  • فقدان العديد من الكيلو جرامات والنسبة التي فقد بها المريض وزنه يتراوح بين الـ 50، 60 في المائة من إجمالي وزنه الطبيعي.
  • أن الكثير من الأمراض التي يصاب بها المريض أثناء زيادة وزنه كثيرة ومتعددة وتزول بزوال السبب الأساسي .الذي تسبب في ظهورها.
  • أن أهم وأبرز الأمراض التي يتخلص منعا الشخص المصاب بسكتة مفرطة هو مرض السكري والذي ينتج عنه العديد .من الآثار الجانبية الضارة بصحة الانسان، لذا تأتي عملية تصغير المعدة في المقدمة، وذلك لإيجاد حل سريع ونهائي لهذه الأمراض.
  • كل ذلك وأكثر بكثير يجنيه الشخص من عملية تصغير المعدة فالأمر لا ينحصر فقط في خسارة الوزن والحصول على شكل . جسم متناسب بل له أبعاد أخرى أهمها الحفاظ على صحة الشخص.

إجراءات عملية تصغير المعدة في الاردن

قبل خضوع المريض لإجراء تلك العملية يتبع الطبيب عدد من الإجراءات، ويضع بعض الضوابط والتعليمات للمريض ويتبع عليه الالتزام بها.ومن ثم يحدد وقت لإجراء هذه العملية

قبل عملية تصغير المعدة في الاردن

إليكم بعض الإجراءات المتبعة التي يقوم الطبيب والمريض

بالاشتراك معا وفعلها قبل الخضوع للعملية:-

  • يطلع الطبيب على جميع العلاجات والعقاقير الطبية التي يتخذها المريض من أجل معرفة تلائم وتناسب تلك الأدوية مع الحالة الصحية له ومدى إمكانية خضوعه لعملية تصغير المعدة في نفس الوقت الذي يتناول فيه مثل هذه الأدوية.
  • ضرورة توقف المريض عن التدخين.
  • إجراء تحاليل شامل وفحوصات وأشعة ومعرفة النتائج الخاصة بهذه الفحوصات، وذلك لكي يقرر الطبيب إجراء العملية من عدمه.
  • إجراء العملية يشترط تشخيص حالة المريض بشكل سليم ودراسة كافة الجوانب المحيطة بحالته.
  • داخل الأردن يستخدم الأطباء المنظار من تقنية حديثة في إزالة جزء من المعدة،
  • وذلك بدلا من إتباع الطرق التقليدية التي تتطلب عمل شق أو فتح كبير في منطقة البطن.
  • هذه العملية بسيطة والوقت التي تأخذه لا يتجاوز السلعة والنصف ومن الممكن أن يكون أقل من ذلك،
  • وفي النهاية يحصل الشخص على نتائج مرضية.

في النهاية تضمن مقالنا كم من المعلومات التي تفيد الشخص الذي يتكبد الجهد والعناء بسبب زيادة الوزن، حيث اننا تحدثنا. في السطور السابقة عن ماهية عملية تصغير المعدة في الأردن، وذكرنا فوائد تلك العملية وأهم الإجراءات المتبعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب