عملية كرمشة المعدة في الرياض

عملية كرمشة المعدة في الرياض

تعد عملية كرمشة المعدة في الرياض من أكثر جراحات السمنة نجاحًا بها، وقد أكد الكثير من الخاضعين إلى عملية كرمشة المعدة أنهم حققوا نجاحًا كبيرًا بواسطتها.

المعاناة من السمنة تدفع جميع المصابين بها للبحث عن أي وسيلة للتخلص منها، نجد بعض الأشخاص من مالكي الإرادة وأصحاب الوزن الزائد بنسبة قليلة قادرين على التخلص من السمنة بواسطة النظام الغذائي الصحي وممارسة التمارين الرياضية، وعلى صعيد آخر أصحاب الوزن الزائد بنسب أكبر يجلؤن إلى العمليات الجراحية للوصول إلى الجسم المثالي.

عملية كرمشة المعدة

سجلت الدول العربية نسبًا عاليةً في وجود أصحاب الوزن الزائد وهذا وفقًا لتصريحات التقارير العالمية، وبالنسبة للمملكة العربية السعودية فقد حصلت على المركز الثالث في مستوى السمنة ضمن ترتيب قائمة دول العالم في تسب البدانة.

الرياض كباقي دول المملكة مثلما تسجل نسب عالية في البدانة ففي الوقت نفسها به نخبة من كبار الأطباء الخبيرين والمتميزين في عمل جراحات السمنة بمختلف أنواعها وعلى رأسها كرمشة المعدة أو تكميم المعدة.

عملية كرمشة المعدة في الرياض

تعد عملية كرمشة المعدة في الرياض من  العمليات الحديثة التي ما زالت تحت الدراسات ولم يتم إعتمادها بشكل رسمي من منظمة الصحة العالمية  تقوم فكرة العملية في الأساس على كرمشة أي تصغير المعدة وتقليل حجمها، مما يساعد في تقليل كمية الطعام التي تستطيع المعدة استيعابها في كل وجبة.

 

في عملية كرمشة المعدة في الرياض أو أي دولة أخرى تتم بإحدى الطريقتين إما من خلال المنظار، أو عن طريق الشق الجراحي أو ما يعرف بعملية الجراحة الكاملة، ولكن في الوقت الحالي يميل أغلب الأطباء إلى الاعتماد على الجراحة بالمنظار كونها أقل في الوقت وأيضًا أكثر أمانًا.

يقوم الطبيب بعمل مجموعة ثقوب في بطن المريض بعد أعطائه مخدرًا كليًا، وبعدها ومن خلال هذه الثقوب يقوم بإدخال المنظار إلى التجويف البطن من الداخل وبه المعدة، يثبت في المنظار ضوء وكاميرا صغيرة تمكن الطبيب من رؤية كل الإجراءات التي يقوم بها داخل معدة المريض عن طريق شاشة العرض المتصلة بكاميرا المنظار.

يحتوي المنظار كذلك على أنبوبة أو فتحة تمر من خلالها الإداوات الطبية التي يعتمد عليها الطبيب أثناء إجراء عملية كرمشة المعدة في الرياض، يقوم الطبيب بجزء أغلب المعدة ويترك فقط ما يتراوح من 20 إلى 25% منها، وبعد الجراحة يصبح المريض غير قادر على تناول كميات كبيرة من الطعام، فقد يتناول كميات بسيطة للغاية قدر ما تستوعبه معدته الجديدة الصغيرة.

مميزات إجراء عملية كرمشة المعدة في الرياض

سواء كنت من داخل المملكة أو خارجها ننصحك بإجراء عملية كرمشة المعدة في الرياض لما يمكنك الحصول عليه من مميزات هناك، أغلب المستفشات والمراكز الصحية المخصصة لإجراء عملية كرمشة المعدة في الرياض مجهزة على أعلى مستوى وبها كافة التقنيات والأجهزة التي تضمن نجاح الجراحة والحفاظ على صحة المريض في الوقت نفسه، هذا وتضم تلك المراكز والمستفشيات أفضل أطباء في المملكة متخصصين في مجال جراحات السمنة سواء كرمشة معدة، تكميم، ربط المعدة أو حتى عمليات بالون المعدة، أغلب هذه المستشفيات تضمن إقامة للمرضى من خارج المملكة حتى الشفاء كما توفر لهم إقامة أثناء التحاليل والفحوصات السابقة للعملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب