ما بعد عملية التثدي

ما بعد عملية التثدي

هل تعاني عزيزي من مشاكل في حجم وشكل الثدي؟ هل قررت الخضوع للتدخل الجراحي لإزالة التثدي؟ هل لديك المعلومات الكاملة حول عمليات التثدي وأنواعها وما يتوجب فعله بعدها؟ اليوم إليك عزيزي أهم نصائح ما بعد عملية التثدي لتجنب المخاطر والآثار الجانبية.

ظاهرة التثدي المرضية هي واحد من أشهر الظواهر التي تصيب عدد كبير من الرجال في مختلف المراحل العمرية إلا أنها تزداد في مرحلة المراهقة نتيجة التغيرات الهرمونية في تلك الفترة، وأيضًا مع التقدم في العمر وبلوغ الشيخوخة حيث يبدأ الجلد في الترهل بشكل عام.

وهناك بعض الحالات التي يسهل علاجها بالأدوية فقط أو الطرق الطبيعية وبالأعشاب في المنزل، وعلى العكس هناك البعض الأخر الذي يحتاج إلى تدخل جراحي، وبالطبع العملية هي الطريق الأول للعلاج وليس نهاية العلاج، فهناك بعض التعليمات التي يجب الالتزام بها ما بعد عملية التثدي لضمان نجاح العملية بقدر كبير.

أنواع عمليات إزالة التثدي

قبل الحديث عن نصائح وتعليمات ما بعد عملية التثدي لابد من التعرف على أنواع العمليات ومدى توافق كل نوع مع حالة المريض ومن هذه الأنواع:

  • عملية إزالة التثدي بالليزر من أجل التخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة الثدي، وتكون عن طريق التخدير الموضوعي في أغلب الحالات وعمل ثقوب صغيرة لإدخال مواد طبية لإذابة الدهون ومن ثم شفطها.
  • التدخل الجراحي والذي يتم تحت تأثير التخدير الكلي ويتم عمل شق جراحي بالمشرط واستئصال الأنسجة والخلايا الدهنية وبعدها يتم شد الجلد.
  • وفي بعض الحالات يتم استخدام الدمج ما بين شفط الدهون والتدخل الجراحي للحصول على أفضل النتائج.

نصائح ما بعد عملية التثدي

ما بعد عملية التثدي هو الجزء الأهم في الأمر بالنسبة للكثير من المرضى حيث هناك العديد من التعليمات التي يجب الالتزام بها فور الخروج من غرفة العمليات حتى لا يتم التعرض لأي مضاعفات أو أعراض جانبية تؤثر على صحة المريض أو على نجاح العملية، ومن أبرز تعليمات ما بعد عملية التثدي:

  • الالتزام بتعليمات الطبيب فيما يتعلق بوضعية النوم حتى لا يتعرض الجرح لأي إصابة خاصة في الساعات الأولى بعد العملية.
  • الحرص على ارتداء الضاغط الطبي أو المشد على منطقة الثدي وعدم التخلي عنه دون تعليمات الطبيب.
  • الالتزام بتناول كافة الأدوية التي يخصصها الطبيب في الوقت المناسب مع تجنب تناول أي أدوية أخرى قبل أخذ استشارة الطبيب.
  • الإكثار من تناول السوائل في الأيام الأولى ما بعد عملية التثدي بانتظام وبشكل تدريجي يتم إدخال الأطعمة الصلبة إلى النظام الغذائي.
  • تجنب التدخين والمشروبات الكحولية والمشروبات الغازية بعد العملية بأسبوع على أقل تقدير.
  • الراحة مطلوبة للغاية في الأيام الأولى ما بعد عملية التثدي مع تجنب الإجهاد وممارسة التمارين الرياضية خاصة الرياضة الثقيلة والسباحة.
  • الابتعاد عن الملابس الضيقة وخاصةً في الأسبوع الأول ما بعد عملية التثدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب