اسعار حقن البوتكس

اسعار حقن البوتكس

الكثير منا في حالة من القلق المستمر من ظهور التجاعيد المبكرة التي تفقده البشرة نضارتها من ناحية ومن ناحية أخرى تضيف لمن تصيبه سن أكبر مما هو عليه بسبب ترهل البشرة وانتشار بعض التجاعيد بها، ومن هنا تأتي رحلة البحث عن اسعار حقن البوتكس للخروج من المأزق.

الطفرة العلمية الحديثة لم تدع مشكلة إلا وأوجدت لها الحل حتى توفر الكثير من الجهد والقلق على الكثيرين سواء من الرجال أو النساء وتجدد فرصهم في التمتع ببشرة نضرة وذات حيوية كما في السابق، فمع الأعباء اليومية نجد أن الكثير من الهموم تسيطر على تفكير وتعبيرات وجه الإنسان، ومعها تبدأ التجاعيد في الظهور في سن مبكر.

وجاءت حقن البوتكس الرائعة لتريح الكثيرين من أعباء التفكير والقلق المستمر من ظهور أعراض الشيخوخة والتجاعيد المبكرة وكانت هي الحل الذي يحارب علامات التقدم في السن المقلقة بشكل كبير بطريقة بسيطة وأكثر سهولة.

خطوات إجراء عملية حقن البوتكس

بالطبع التساؤل عن اسعار حقن البوتكس يشغل الكثيرين ولكن قبل الإجابة عن السؤال نفضل التطرق إلى طريقة إجراء العملية حتى يكون كل من يفكر في إجرائها مطمئن بدرجة كبيرة وعلى وعي بالخطوات، خاصةً في ظل وجود بعض الروايات المقلقة بشأنها.

قد يندهش الكثيرين من حقيقية أن مادة البوتكس في الأصل هي بمثابة نوع من أنواع السموم الذي تقوم بكتريا “كولستريديام بوتلينيوم” بإفرازها، ويعُرف هذا السم باسم ب”بوتلينيوم” وتكمن فائدة هذا السم في قدرته على ارتخاء العضلات.

ومن هنا بدأت فكرة الاستفادة منه في حقن البوتكس عمل ارتخاء في العضلات التي دائمًا ما تصاب بالتوتر والانقباض مثل عضلات الجبهة وما بين الحاجبين، وعليه تظهر التجاعيد بهما سريعًا.

يتم تجهيز المريض للعملية قبلها بمدة كافية عن طريق منعه من تناول أي عقاقير من شأنها أن تحدث ارتخاء في العضلات، مع ضرورة استثارة الطبيب في حالة تناول أي أدوية علاجية.

العملية لا تحتاج لفترات طويلة فقد لا تزيد عن النصف ساعة مع تخدير المريض بشكل موضوعي ويقوم الطبيب باستخدام عدة زجاجات من البوتكس وحقن المناطق المراد علاجها وإخفاء التجاعيد منها.

هذا وبإمكان المريض مغادرة المنزل في نفس يوم العملية مع الالتزام بتعليمات الطبيب لضمان نجاح العملية بكفاءة كبيرة.

اسعار حقن البوتكس

اسعار حقن البوتكس تختلف من مكان لآخر ومن دولة لأخرى وفقًا لعدة معايير فقد نجد أن اسعار حقن البوتكس في الأمارات قد تبلغ 500 دولار أمريكي، بينما تبلغ اسعار حقن البوتكس في قطر 750 دولار أمريكي، أما في مصر وتركيا فقد تصل التكلفة إلى 400 دولار أمريكي، هذا فيما يتعلق بالتكلفة في الدول العربية.

ولكل من يرغب في معرفة اسعار حقن البوتكس في الدول الأوروبية فنجد أن التكلفة في فرنسا أو إنجلترا قد تصل إلى 400 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب