أفضل دكتور قص معدة في الأردن

أفضل دكتور قص معدة في الأردن

أفضل دكتور قص معدة في الأردن في الأيام الأخيرة أصبح الإقبال على العمليات الجراحية الخاصة بالسمنة المفرطة كبير، وهذا يرجع إلى أن نتائجها أكثر من مدهشة وفعالة جدا،

كما تساعد على فقدان الوزن بشكل حوالي ما يصل ل 30% أو أكثر من كتلة الدهون بالجسم وفي هذه الحالة يستطيع المريض أن يمارس حياته بشكل أفضل دون مواجهة أي صعوبات أو مشاكل.

أفضل دكتور قص معدة في الأردن

افضل دكتور قص معدة في الأردن ليس واحد فقط بل إنه يوجد العديد من الأطباء المتميزين والمدربين على أعلى مستوى في مجال جراحات السمنة و عمليات قص المعدة.

كما أن الأردن لديها فريق قوي من الأطباء، الذين يمتلكون مهارة وفعالية كبيرة جدا في عمليات الجراحة الخاصة بالسمنة، كما. أن لديهم خبرة كبيرة في مساعدة المرضى على التخلص من السمنة والوزن الزائد بالعديد من الطرق الحديثة سواء كانت من .الأنظمة الغذائية أو الوصفات الطبية أو من خلال العمليات الجراحية.

لهذا السبب احتلت الأردن المكانة الأولى في مجال عمليات السمنة على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط بأكمله، وهذا ما جعل العديد من .المرضى من جميع أنحاء البلدان العربية والأجنبية يقبلون على الأردن لإجراء عمليات السمنة هناك.

عملية قص المعدة في الأردن

هي عبارة عن عملية جراحية يتم من خلالها قص جزء كبير من المعدة، حيث أن المريض يصبح غير قادر على. تناول الطعام بشكل كبير، كما أنه يستشعر بالشبع بشكل سريع جدا. كما أن الجزء الذي يتم قصه من المعدة يعتبر هو الجزء الضار،

حيث أنه يحتوي على دهون مضرة والتي بدورها تسبب مرض السكر وبعض الأمراض الأخرى مثل تسبب الجوع والسمنة، وعندما يتم. قص هذا الجزء من المعدة والتخلص منه، فإن تصبح صحة الإنسان تصبح أفضل بكثير مما قبل.

أهمية عملية قص المعدة في الأردن

دائما ينصح الأطباء في الأردن بأهمية إجراء عملية قص المعدة للأشخاص الذين يزيد وزنهم عن٤٠ كيلو زيادة عن المعدل الطبيعي.

كما أنهم يجدون صعوبة كبيرة في إنقاص الوزن من خلال اتباع النظام الغذائي وممارسة الرياضة والمتابعة مع أطباء متخصصون في مجال علاج السمنة المفرطة.

مميزات عملية قص المعدة في الأردن

  • من مزايا عملية قص المعدة أن المريض يستطيع أن يفقد 50 % من وزنه الزائد بحيث يصبح وزنه مثالي بعد. تقريبا سنة من إجراء العملية.
  • كما تساعد عملية قص المعدة على تقليل الشهية للمريض من ناحية الجوع والإحساس بالشبع الدائم.
  • بالإضافة إلى أن عملية قص المعدة تساعد الشخص على ممارسة حياته بشكل طبيعي بجانب تناول الطعام بشكل أقل.
  • تقوم عملية قص المعدة على القضاء على بعض الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر وقلة التنفس خلال النوم.
  • يفقد الشخص حوالي من ٦٠ الي٨٠ % من وزنه خلال سنة ثم الوصول إلى الوزن المثالي خلال ١٨ شهر من بعد اجراء العملية.
  • كما يستطيع الجسم الاستفادة من جميع الفيتامينات والمعادن التي كان يفتقدها قبل العملية.
  • وتعتبر جميع المستشفيات الموجودة في الأردن من أفضل المستشفيات التي تكون مجهزة على قدر عالى من التقنيات الحديثة والمتطورة بالإضافة .إلى الطاقم الطبي المدرب على أعلى مستوى من النهارة والخبرة الكبيرة.

مميزات عملية قص المعدة في الأردن

من ضمن عيوب عملية قص المعدة أن الجزء الذي يتم إزالته من المعدة لا يمكن الرجوع فيه مرة أخرى، لهذا يجب على المريض أن يقوم بإجراء العملية وهو على دراية كاملة بكافة هذه الأمور.

ومن أهم عيوبها أنها لا تصلح للأشخاص الذين يأكلون الحلويات والأيس كريم والسناكس والمشروبات الغازية بشكل كبير.

عملية قص المعدة بالمنظار في الأردن

يوجد بعض الأطباء في الأردن يستخدمون المنظار الجراحي في إجراء عملية قص المعدة،وهذا يسهل العملية ولايوجد بها أي مخاطر كبيرة.كما أن إجراء وقت العملية يتراوح ما بين 45 دقيقة إلى 60 دقيقة على عكس جراء العملية بالطرق التقليدية التي تستغرق الكثير من الوقت.

يوجد العديد من المزايا المتعلقة بعملية قص المعدة بالمنظار والتي لا تقارن بمخاطر العمليات الجراحية التقليدية، حيث أن المريض يستطيع أن يمارس حياته بشكل طبيعي، كما يكون لديه القدرة على الخروج من المستشفى بعد وقت قليل من إجراء العملية والذهاب إلى المنزل.عند إجراء العملية يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة

ثم يقوم بعمل تصغير المعدة من خلال قصها على شكل طولي، وهذا يكون الشكل النهائي للمعدة الذي يعطي شكل أنبوب رفيع ويطلق عليه الاستئصال الطولي للمعدة.

تستخدم عملية المنظار عن طريق إدخال أنبوب رفيع به كاميرا فيديو تقوم بتصوير ما يقوم بفعله الجراح ليسهل إجراء العملية ويقوم بتكوين صورة أكثر وضوحا لمعدة المريض.

تكلفة عملية قص المعدة

يصل سعر عملية عملية قص المعدة في الأردن ما بين 2300 – 2500 دينار أردني، أي ما يعادل 13000-14000 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب