ترهل الثدي عند الرجال

ترهل الثدي عند الرجال

ترجع مشكلة ترهل الثدي عند الرجال إلى زيادة نسبة الدهون في الصدر، ولا تتعلق هذه المشكلة بالشكل فقط ولكنها ترتبط أيضًا ببعض المشاكل الصحية لدي الرجال مثل أمراض القلب، مرض السكري، مستويات السكر العالية، ارتفاع ضغط الدم، الكبد الدهي والرغبة الجنسية.

أسباب ترهل الثدي عند الرجال

ترهل الثدي عند الرجال نتيجة الدهون

يتم تخزين الدهون لدي الرجال في الغالب في منطقة البطن، ولكن في بعض الحالات يقوم الجسم بتخزينها مباشرة في منطقة الصدر مما يتسبب في زيادة حجمه بشكل ملحوظ.

وتنتج زيادة في حجم البشرة في منطقة الصدر وذلك بسبب نتيجة الدهون الزائدة خاصة إذا كانت الدهون غير صلبة أي مرنة.

يمكن علاج هذه الحالات بسهولة عن طريق الالتزام بالتمارين الرياضية بشكل يومي وحرق الدهون الزائدة في الجسم مثل رقع الأوزان التي تعمل على شد عضلات الصدر.

تعمل التمارين الرياضية المرتبطة بعضلات الصدر لدى الرجل على تغيير صدر الصدر وجعله يظهر بشكل أكثر أناقة وذكوري أكثر.

ترهل الثدي عند الرجال نتيجة الهرمونات

يتلخص ترهل الثدي عن الرجال نتيجة الهرمونات كما يلي:

يفرز جسم الإنسان نوعان من الهرمونات الاستروجين والتستوستيرون ولكن توازنها في جسم الرجل غير متساوي، فتزداد نسبة هرمون التستوستيرون عن الاستروجين بشكل ملحوظ.

ويسمى هرمون التستوستيرون بهرمون الذكورة، فعندما يقل معدله عن معدل هرمون الاستروجين أو ما يعرف بهرمون الانوثة، تبدأ مظاهر الأنوثة بالظهور في جسم الرجل بشكل واضح.

وأهم علامات زيادة هرمون الأنوثة الاستروجين في جسم الرجل هي تضخم حجم الصدر وبالتالي ترهله بشكل ملحوظ نظرًا لضعف العضلات المحيطة.

وتحدث هذه الظاهرة بشكل شائع بين الشباب في مرحلة البلوغ والمراهقة ولا تسبب أي قلق، ولكن ظهورها في سن كبيرة يشكل خطرًا ويجب الإسراع في معالجته على الفور.

علاج ترهل الثدي عند الرجال

للتخلص من مشكلة ترهل الثدي عند الرجال يجب القيام ببعض التغيرات الأساسية في نظام الحياة اليومي والنظام الغذائي بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية التي تفيد الرجال.

وفيما يلي بعض النصائح للرجال للمساعدة في التخلص من الثدي المترهل:

  1. الابتعاد عن الوجبات السريعة

فالدهون التي تتواجد في الصدر ترجع في الغالب إلى تناول الوجبات السريعة بصفة مستمرة، فيجب استبدالها بالأطعمة الصحية الأخرى وإضافة الفواكه والخضار إلى وجبات الطعام والحرص على تناول اللحوم والاسماك بشكل مستمر.

  1. تناول البيض

يساعد تناول البيض على زيادة معدل هرمون التستوستيرون في جسم الإنسان، حيث أثبتت الدراسات أن البيض يحتوي على كوليسترول لا يسبب في زيادة نسب الكوليسترول الضار.

  1. المواظبة على أداء تمارين القلب

تساعد تمارين القلب والأوعية الدموية خاصة للرجال على زيادة حرق السعرات الحرارية والتي تساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون الزائدة.

  1. ممارسة التمارين الرياضية باستمرار

تساعد التمارين الرياضية المتنوعة إلى جانب تمارين القلب على تقليل نسبة الدهون في الصدر ومن أهمها: التجديف، الملاكمة، السباحة وأي تمارين أخرى تعتمد على الجزء العلوي من الجسد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب