تكلفة عملية التكميم

تكلفة عملية التكميم

بعض الأشخاص يواجهون مشكلة كبيرة في حياتهم وهي الحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام حتى يشعرون بالشبع ويمكن القول أن السبب الرئيسي في هذا وكذلك النتيجة في الوقت نفسه إتساع حجم المعدة فتصبح أكثر قدرة على إستيعاب كميات كبيرة من الطعام أكبر من حاجة الفرد وبالتالي يتخزن الطعام الزائد في الجسم على هيئة دهون فيزداد الوزن. تكلفة عملية التكميم

وهذه الدهون قد لا ينجح الكثير من الأشخاص في التخلص منها بمجرد ممارسة الرياضة والإلتزام بنظام غذائي صحي فكما قلنا ميلهم إلى تناول الطعام بكميات كبيرة يجعلهم غير قادرين على التحكم في شهيتهم وإتباع الريجيم، وهنا يأتي دور جراحات السمنة.

عملية تكميم المعدة تساعد في تقليص حجم المعدة وبالتالي تنقص كميات الطعام التي يتناولها المرء، وفي الأسطر التالية سوف نتناول الحديث عن هذا النوع من الجراحات ومميزاته وكذلك تكلفة عملية التكميم.

عملية تكميم المعدة

الجسم يحتاج إلى عددًا محددًا من السعرات الحرارية يوميًا يستمدها من كمية محددة من الطعام، وفي حال زادت كمية الطعام عن التي يحتاجها الجسم يبدأ في تكوين الدهون بداخله وهذا ما يتسبب في السمنة؛ لذا تقليص المعدة أي عملية التكميم مناسبة تمامًا للتخلص من السمنة المفرطة بحيث تكون كتلة الجسم 37 بدون أمراض , أو 35 مع أمراض وتصل الى 32 بوجود الضغط والسكري

لا تستغرق هذه العملية وقتًا طويلًا لإجرائها فمدتها حوالي 45 دقيقة ويتحكم في عامل الوقت هذا بعض العوامل منها وزن المريض نفسه، حالته الصحية، خضوعه لعملية جراحية من قبل من عدمه.

تكلفة عملية التكميم

لا يمكن وضع سعر محدد من أجل تكلفة عملية التكميم، فهذا الموضوع يختلف من مكان إلى آخر، كما أن هناك مجموعة من العوامل المتحكمة في تحديد تكلفة عملية التكميم مثل أجرة الطبيب القائم عليها، مكان إجرائها، وفي الحقيقة أن تكلفة عملية التكميم يمكن وضه متوسط لها فهناك دولًا تجريها بقيمة خمسة آلاف دولار، ولكن ترتفع تكلفة عملية التكميم في بعض الأماكن الأخرى وتصل إلى 23 ألف دولار وبالأخص في حالة كان المريض من بلد غير المجرى بها الجراحة، ولكن يمكن القول أن 17 ألف دولار هو الرقم المتوسط لتكلفة عملية التكميم داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

ومؤخرًا إشتهرت الكثير من الدول العربية بإجراء هذا النوع من جراحات السمنة وحققت الكثير من النجاحات فيها، حتى أن الكثير من مرضى السمنة من دول الغرب باتوا يقدمون إلى الخليج العربي لإجراء العملية فيه نظرًا لأن تكلفتها في الولايات المتحدة وأغلب دول الغرب مرتفعة مقارنةً بتكلفتها في الدول العربية.

ومن ضمن هذه البلدان المملكة العربية السعودية والتي اشتهرت مستشفياتها بإجراء هذه العملية وتصل تكلفة عملية التكميم في المستفشيات والمراكز الخاصة بالمملكة إلى 60 ألف ريال سعودي، وكسعر متوسط 35 ألف ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب