تكلفة عملية طي المعدة في السعودية

تكلفة عملية طي المعدة في السعودية

لكل من يرغب في إجراء عملية طي المعدة للتخلص من السمنة المفرطة والبدانة، عليك في البداية معرفة الشروط اللازمة لإجراء هذه العملية إلى جانب تكلفة عملية طي المعدة في السعودية لتقدير الأمر كله.

مشكلة السمنة المفرطة والبدانة واحدة من أكبر المشاكل التي تهدد جميع دول العالم بصفة عامة والدول العربية بصفة خاصة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن الدول العربية ولاسيما المملكة العربية السعودية تحتل مراتب متقدمة في إرتفاع نسبة الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة سواء في الرجال أو النساء.

وهو ما زاد من إهتمام) الدول بجراحات السمنة المتعددة كحل للتغلب على هذه المشكلة وتقليل أعراضها الجانبية والصحية، وبدأت جميع مستشفيات المملكة العربية السعودية تركز على عمليات طي المعدة وتكميمها.

تقليص حجم المعدة الى ما يقارب 25% من حجمها قبل العملية مما يقلل من الإحساس بالجوع وأيضًا يزيد من معدلات الإحساس بالشبع السريع بسبب عدم مط المعدة لاستيعاب كميات كبيرة من الطعام، الأمر الذي يساعد الشخص على فقد ما يقرب من 60% من وزنه بعد فترة قصيرة من العملية.

تكلفة عملية طي المعدة في السعودية

معاناة حوالي 40% من الرجال بالمملكة العربية السعودية من السمنة، إلى جانب معاناة 60% من النساء من البدانة بشكل عام جعل جراحات السمنة وبالأخص طي المعدة من العمليات الأكثر طلبًا داخل المملكة.

ولكن الأمر ليس مجرد قرار فردي يتم إتخاذه في وقت سريع، بل يحتاج إلى عدة شروط كي يتم إجرائها ومن أهمها معرفة تكلفة عملية طي المعدة في السعودية لحساب التكاليف ومراعاة العامل المادي.

تكلفة عملية طي المعدة في السعودية تتناسب بشكل كبير مع المتوسط العالمي وتعتمد هذه التكلفة على الكثير من العوامل من أبرزها:

  • وزن المريض ومدى الزيادة ومشاكلها على الجسم.
  • حالته الصحية ومدى تأثير السمنة عليها وهذا ما يوضحه بشكل كامل الفحوصات الطبية التي تجرى للمريض لمعرفة هل ما يعاني من أمراض بسبب هذه الزيادة تتطلب التدخل الفوري لإنقاص الوزن.
  • طريقة إجراء العملية سواء عن طريق إحداث شق جراحي في البطن وقد تترك أثرًا بعد العملية، أو إحداث شقوق صغيرة جداً في البطن يتم عن طريقها إدخال المنظار، إلا أن هذه الشقوق لا تترك أثرًا بعد العملية.
  • المستشفى التي يتم إجراء العملية بها ومدى توافر الإمكانيات وشهرتها في إجراء هذا النوع من العمليات وأراء الجميع بها وخاصةً من تعرض لإجراء مثل هذا النوع من العمليات بها.
  • الدكتور الذي يتولى إجراء العملية والفريق الطبي، حيث تحرص المملكة العربية السعودية على التعاون مع نخبة من أمهر أطباء جراحات طي المعدة في العالم إلى جانب خبرات الأطباء السعوديين.
  • التخدير حيث تجرى عملية طي المعدة في السعودية تحت تخدير كلي، ولهذا لابد من اتخاذ التدابير اللازمة.
  • يتم توفير استشاري تغذية لمتابعة حالة المريض فور الانتهاء من إجراء العملية وإتباع نظام غذائي صحي يسير عليه إلى جانب التمارين الرياضية التي تزيد من سرعة إنقاص الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب