تمارين ازالة التثدي عند الرجال

تمارين ازالة التثدي عند الرجال

تمارين ازالة التثدي عند الرجال تكاد تكون هي الوسيلة الأولى الذي يلجأ إليها الغالبية العظمى من الرجال للتخلص من حجم الثدي الزائد والذي يسبب لهم الحرج الشديد، والرغبة في الانعزال عن الجميع لعدم القدرة على إخفاء التورم والانتفاخ الحادث بمنطقة الصدر سواء في أحد الثديين أو الاثنين معًا.

والرائع في تمارين ازالة التثدي عند الرجال أن هناك منها ما يمكنك ممارسته في المنزل بمفردك في أي وقت دون الحاجة إلى الذهاب لصالات الألعاب الرياضية وزيادة تعرضك للحرج، حيث أعتاد معظم الرجال على ممارسة التمارين بشكل عاري من الجزء العلوي أو بملابس خفيفة وهو ما قد يجعل التثدي بارزًا.

وفي الحقيقة الطرق الطبيعية كممارسة التمارين الرياضية وتنظيم الغذاء أثبتت فعالية كبيرة في التخلص من مشكلة التثدي في بعض الحالات دون الحاجة إلى التدخل الجراحي الذي يقلق منه الكثيرين بسبب تداول بعض الشائعات المقلقة بهم عنه.

أعراض التثدي عند الرجال

هناك بعض الأعراض التي تشير لإصابة الشخص بالتثدي وبأن هناك مشكلة تتوجب العلاج، ومن أبرز هذه الأعراض:

  • حدوث تغير في شكل الثدي العام بدرجة يمكن ملاحظتها.
  • حجم الثدي يبدأ في الزيادة وقد يكون في حالة من التورم والانتفاخ.
  • الشعور بالألم سواء عند الضغط على الثدي أو دون الضغط.
  • بروز واضح في شكل الحلمة وهو ما يجعلها تبدو وكأنها صلبة.
  • ملمس الثدي يصبح أكثر ليونة.
  • ظهور بعض التقرحات أو نزول بعض الإفرازات من منطقة الثدي.

تمارين ازالة التثدي عند الرجال

التمارين الرياضة هي علاج فعال للكثير من المشاكل التي يمر بها الإنسان، فهي قادرة على زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم وخاصة الدهون المتجمعة حول الثدي، مما تجعله يفقد وزنه بسهولة.

كما أنها تساهم في شد منقطة الثدي وجعله أكثر تناسقًا ويبدو بشكل رياضي، ومن أبرز تمارين ازالة التثدي عند الرجال:

تمارين الضغط للصدر

واحدة من أبرز تمارين ازالة التثدي عند الرجال والذي يتم عن طريق الاستلقاء على الظهر والقيام برفع بعض الأثقال مع مراعاة أن تكون اليدين في حالة مستقيمة خلال الرفع، مع تكرار عملية الرفع والضغط ما يقرب من 10 مرات خلال الجلسة، وذلك لتقوية عضلات الصدر من ناحية وسرعة حرق الدهون من ناحية أخرى.

تمارين رفع الأثقال

هذه المرة يمكنك ممارسة التمرين وأنت في حالة الوقوف عن طريق حمل بعض الأثقال ورفعها فوق مستوى الرأس مع تكرار الأمر عدة مرات، وذلك لتحريك عضلات الكتف وهو ما يزيد من عملية حرق الدهون بشكل أسرع.

السباحة

من أشهر تمارين ازالة التثدي عند الرجال والتي لها دور كبير في تقوية جميع عضلات الجسم وليس منطقة الصدر فقط، حيث أنها تعمل على تحريك جميع العضلات خلال التمرين ولاسيما عضلات اليدين والصدر.

تمارين الملاكمة

فعالة في علاج التثدي هي الأخرى لكونها تعمل على تنشيط وتحريك عضلات اليد والصدر بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب