تنحيف البطن و أهم طرقه

تنحيف البطن و أهم طرقه

ليس بالضرورة أن يتم تنحيف البطن بالخضوع للعمليات الجراحية، ولكن الالتزام بخطوات محددة ونظام غذائي سليم يؤمن لك الحصول على بطن نحيف بكل سهولة.

المصاب بالسمنة  يعاني من الكثير من المخاطر ومنها إرتفاع مستوى الكوليسترول الغير صحي في الجسم، وضعف قدرة الجسم على الإستجابة للانسولين مما ينتج عنه إرتفاع في نسب السكر في الدم، ليس هذا فقط ولكن السمنة أيضًا تعتبر بابًا رئيسيًا للموت والإصابة بالذبحات الصدرية والجلطات وما إلى ذلك.

أخطر أنواع السمنة والدهون المتركزة حول البطن فتسبب الكثير من المشاكل المضاعفة بجانب ضعف الثقة بالنفس، وعلى المصاب بهذا المرض محاولة التخلص منها بكافة الطرق، وبالنسبة لسمنة البطن الموضعية وتنحيف البطن فيمكن القيام بها بالكثير من الطرق منها الطبيعية ومنها الجراحية.

 

طرق تنحيف البطن

إذا كانت من أصحاب الإرادة القوية فبمقدورك ازالة دهون معدتك وتنحيف البطن من خلال الرياضة والريجيم، وفي حال كان هذا الأمر صعبًا أو تريد التخلص من السمنة بشكل سريع فإن الطرق الجراحية هي الحل الأسهل بالنسبة لك، وفيما يلي سنقوم بعرض الطريفتين.

تنحيف البطن بواسطة الجراحة

أغلب عمليات جراحة السمنة تساعدك في التخلص من الدهون ليست فقط المتركزة حول البطن ولكن دهون الجسم بشكلٍ عامٍ، مثل: جراحات بالون المعدة، التكميم، أو حزام المعدة، كما هناك جراحات متخصصة في إزالة الدهون الموضعية فقط تعرف بجراحة شفط الدهون يمكنك الخضوع لها للتخلص من سمنة البطن، ولكن عليك ألا تخضع لأي واحدة من هذه الجراحات دون استشارة الطبيب والتأكد من صلاحية الجراحة لك.

تنحيف البطن بالطرق الطبيعية

ليس بالضرورة أن يتم تنحيف البطن بالخضوع للعمليات الجراحية، ولكن الإلتزام بخطوات محددة ونظام غذائي سليم يؤمن لك الحصول على بطن نحيف بكل سهولة، فقط قم بإتباع الخطوات التالية:

  • احرص على تناول الأطعمة المصنعة من الحبوب الكاملة مثل الشوفان، والأرز البني.
  • إبتعد تمامًا عن النشويات المكررة مثل العيش الأبيض، الأرز الأبيض، المعكرونة وخلافه.
  • تجنب تناول الوجبات السريعة والأطعمة المشبعة بالدهون.
  • قلل من تناول السكريات واستبدلها بالعسل الأبيض والفواكة الطبيعية.
  • الخضراوات بمختلف أنواعها تساعدك على تنحيف البطن والتخلص من دهون الجسم بشكلٍ عامٍ.
  • تناول كميات كافية من المياه، واحرص على ألا تقل كميات المياه التي تشربها يوميًا عن 3 لتر.
  • لا تتناول طعامك بسرعة أو كله في وجبة واحدة ولكن قسم وجباتك على خمسة أو ستة وجبات بسعرات أقل لكل وجبة.
  • التزم بالنوم ما لا يقل عن ثمانية ساعات في اليوم؛ فالنوم الكافي يساعد الجسم في التخلص من الدهون بالأخص دهون البطن والأجناب.
  • الرياضة هي الشيء الوحيد الذي لا يمكنك فقط من التخلص من الدهون والوزن الزائد ولكن يساعدك على شد الجسم كله، ويمكنك تنحيف البطن من خلال ممارسة تمارين الكارديو من جري ونط حبل وهرولة بالإضافة إلى ممارسة التمارين المخصصة للبطن من كرانش وبلانك…وخلافه.

شرب كوب أو كوبين من الشاي الأخضر في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب