سعر تكميم المعدة في الأردن

سعر تكميم المعدة في الأردن

سعر تكميم المعدة في الأردن قد يصل إلى 2500 دينار اردني ويختلف ذلك السعر من مكان لآخر وتعتبر الأردن من المراكز المتميزة جدا في عمليات تكميم المعده ويجب على الشخص القيام باختيار الدكتور المناسب للقيام بتلك العملية

سعر تكميم المعدة في الأردن

  • تعتبر الأردن من المراكز المتميزة في شمال إفريقيا بصفة عامة وأصبحت مشهورة جدا في تلك الفترة الأخيرة ويوجد بعض الإجراءات التي تتم قبل العملية.
  • تلك  الفحوصات الطبية مثل:- اختبار  CBC، اختبار هرمون الغدة الدرقية ، اختبار السكر التراكمي ، اختبار السكر  الصائم ، والكرياتينين (اختبار وظائف الكلى).
  • الاهتمام بالمريض بعد إجراء العملية ويقوموا بتقديم وسائل الراحة وتوفير الراحة في الفندق المجاور للمستشفيات للاشخاص الذين يرافقون المرضي،  لا تتوقف رعاية المرضى بعد مغادرتهم المستشفى بأمان ولكن توجد فترة ما بعد الجراحة ، سيتم مراقبته بانتظام من قبل فريق متخصص سيجيب على أي أسئلة يريد معرفتها.

المعلومات الواجب معرفتها قبل القيام بعملية تكميم المعده

تستخدم جراحة تكميم المعدة للأغراض الطبية التي تمنعهم من ممارسة أو اتباع أنظمة غذائية صارمة، يتم إجراء عملية تكميم المعدة فقط للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن (مع متوسط ​​وزن الجسم فوق 30) الذين جربوا كل طرق إنقاص الوزن ولم يصلوا إلى وزنهم المثالي.

على الرغم من بساطة الإجراء إلا أنه يعتبر عملية تجميل معقدة للغاية تتطلب الكثير من الاختبارات قبل العملية والتخدير العام أثناء العملية ، بالإضافة إلى الكثير من العناية بعد العملية. 

في عملية تكميم المعدة ، عندما يقوم الطبيب بتدبيس الجزء المتدلي من المعدة ثم يقطع جزءًا منها حتى تصبح الأمعاء أنبوبًا طوليًا. تضمن الغدة المسؤولة عن إرسال الإشارات أن يكون المريض أقل جوعًا وبالتالي يقلل من شهيته للطعام.

و تشير الإحصائيات إلى أن 80٪ من المرضى الذين خضعوا لجراحة تكميم المعدة يفقدون ما بين 35٪ و 50٪ من وزنهم في السنة الأولى من الجراحة .

وهذه نسبة نجاح عالية جدًا يصعب تحقيقها بدون جراحة.  في هذا المجال تشتهر به مدينة الاردن وتقل الآثار الجانبية وتزداد فرص نجاح العملية.

مميزات و سعر تكميم المعدة في الأردن

  • جميع المستشفيات في الأردن مجهزة بكل ما هو ضروري لإجراء هذا النوع من العمليات النوعية ، مع دورات تأهيلية وتوعية المريض بأهمية ومزايا وعيوب العملية.
  • تستخدم مستشفيات الأردن اثنين من أكثر التقنيات الطبية تقدمًا وتفوقًا في جراحة تكميم المعدة.

الطريقة الأولى هي طريقة جراحية:

  • وهي تقوم على عمل فتحة كبيرة في تجويف البطن أثناء العملية ، والتي يمكن أن تترك بصمة بعد ذلك وتقليل استخدامها

الطريقة الثانية :

  • هي طريقة المنظار - وهي تعتمد على إجراء عدة ثقوب صغيرة في البطن وإدخال المنظار الذي لن يترك آثارًا لاحقًا.
  • نجحت جراحة تكميم المعدة في الأردن حتى الآن  في تحقيق نتائج ممتازة تفوق التوقعات ، مما جعل بعض الناس أقل قلقًا بشأن تكلفة جراحة تكميم المعدة في الأردن.

طرق التغذية بعد عملية تكميم المعدة

الأسبوع الأول

مرحلة شرب السوائل الصافية لتجنب الجفاف.

عصائر مفلترة أو دجاج مصفى أو شوربة لحم بقري ابدأ بكمية صغيرة ثم زد تدريجياً.

الأسبوع الثاني

مرحلة السوائل السميكة والناعمة بحجم لا يقل عن لترين، الجيلاتين: كريمة الكراميل ، بودينج الفانيليا ، شوربات الدجاج والخضروات ، عصائر طبيعية نقية.

الأسبوع الثالث

مرحلة الطحن .

ويمكن للأم أن تأكل اللحوم و الخضروات المطبوخة جيدًا و التي تم تقطيعها في الخلاط .

وكذلك الفاكهة المقطعة والجبن واللبن الطري.

الأسابيع 4-6

تبدأ الأم في تناول الأطعمة المطحونة التي تحتوي على كمية كبيرة من السوائل خلال جميع الفترات السابقة.

الأعراض الجانبية التي تحدث بعد عملية التكميم

إن أخطر ما يمكن توقعه بعد الجراحة هو التسرب الذي يظهر عادة في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة و

لكن تواتر حدوثه لا يتجاوز 1٪ في مراكز جراحات السمنة العالمية ويمكن اكتشافه بسرعة وسهولة.

  ويعتمد ذلك علي الجراح ومهاراته و يكون غير مناسب للمرضى الذين يشكون من ارتجاع معدي إلى المريء التسرب محتمل ويتطلب علاجًا فوري .

و احتمال حدوث نزيف و إمكانية تكون حصوات المرارة في بعض الحالات التي تتطلب العلاج ومن الممكن الإصابة  بالعدوى أو تلوث الجرح إذا لم يتم تنظيفه و تطهيره بانتظام.

و  يمكن أن يحدث ضعف التغذية بسبب حصول الجسم على كمية قليلة من الطعام ، لذلك من الضروري الحفاظ على تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية.

الأسباب التي تؤدي إلى فشل عملية التكميم

  • تناول كميات كبيرة من الطعام بعد الجراحة والتي تزيد عن قدرة المعدة مما يؤدي إلى تمددها مرة أخرى.
  • شرب الصودا التي تضغط على جدران المعدة وتجعلها تتمدد مرة أخرى من خلال الغليان القوي في مكان مغلق.
  •     لا تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا وممارسة الرياضة بعد الجراحة للحفاظ على نتائجك.
× تواصل معنا عبر الواتس أب