علاج تصغير الثدي

علاج تصغير الثدي

في ظل ورود الكثير من التساؤلات والشكاوى من العديد من الرجال الذين يعانون من حجم الثدي الكبير والتضخم الذي بشكل مفاجئ ودون أي مقدمات، قررنا اليوم استعراض علاج تصغير الثدي بأحدث التقنيات التي عرفها الطب التجميلي.

فعلى مدار العشر سنوات الأخيرة نجحت العمليات الجراحية في شق طريقها بسرعة البرق وأصبحت الملجأ الوحيد أمام كل من يعاني من مشاكل تضر المظهر العام سواء تلك المتعلق بالدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف أو الثدي، أو مشاكل الصلع وعمليات زرع الشعر وغيرها الكثير.

ولعل السبب الأول الذي لفت انتباه كلًا من الرجال والنساء لهذه العمليات وشجع الكثيرين على البحث والتجربة هو النتائج الفعالة وقلة المخاطر والآثار الجانبية التي تنتج عنها على عكس ما هو شائع بأن بعض عمليات التجميل قد تسبب الوفاة، فاليوم ومع التطور العلمي والطبي الهائل والتقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في العمليات أصبح الأمر أكثر سهولة.

وبالطبع الثدي الكبير عند بعض النساء لا يسبب أي مشاكل على الإطلاق بل تعتبره البعض من علامات الأنوثة والإغراءـ وعلى العكس فالوضع عند الرجل يعد بمثابة كارثة تسبب لهم الإحراج والخجل الشديد خاصة عند ظهور التضخم من الملابس.

أنواع الثدي الكبير عند الرجال

  • الزيادة الناتجة عن تجمع الدهون حول منطقة الثدي نتيجة عدة أسباب منها سوء التغذية والاعتماد على الوجبات ذات السعرات الحرارية الكبيرة.
  • الزيادة الناتجة عن الإصابة ببعض الأورام السرطانية سواء كانت سرطان الثدي أو سرطان البروستاتا.
  • أحيانًا يزداد حجم الثدي ويتضخم نتيجة وجود بعض الغدد والأنسجة الدهنية الثديية المتضخمة والمتجمعة حول الثدي.
  • كما يزداد الثدي أيضًا بسبب الإصابة ببعض الأمراض مثل الفشل الكلوي، التليف في الكبد أو الإصابة بالإيدز.
  • زيادة إفراز نشاط الغدة الدرقية أو حدوث قصور في الغدة التناسلية.
  • كثرة استخدام المنتجات العشبية مثل اللافندر والتي تتواجد بكثرة في الصابون والشامبو.

علاج تصغير الثدي بأحدث التقنيات

علاج تصغير الثدي له العديد من الطرق وهناك بعض التقنيات المتخصصة في تصغير الثدي بشكل آمن وفعال ودون حدوث أي أضرار على الصحة، ومن أبرز طرق علاج تصغير الثدي:

استخدام تقنية الليزر لشفط الدهون من منطقة الثدي ومن ثم يتم تصغيره، يبدأ الطبيب بتخدير المريض بشكل موضوعي لتجنب شعوره بأي ألم خلال العملية، ويتم بعدها عمل ثقوب صغيرة حول الثدي.

يتم إدخال بعض المواد الطبية لإذابة الدهون في منطقة الثدي بشكل فعال ومن ثم يتم استخدام بعض الأدوات لشفط هذه الدهون، وبعد ذلك يتم شد الجلد كي يتم علاج تصغير الثدي جيدًا، ثم يتم إغلاق الثقوب بواسطة الليزر أيضًا، ووضع رابط ضاغط أو مشد للصدر.

وبعد العملية يتم إتباع نظام غذائي صحي ويتم الإكثار من تناول السوائل الطبيعية، مع ضرورة الالتزام بتعليمات الطبيب بعد الخروج من العملية لتجنب نجاحها بشكل فعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب