افضل دكتور تكميم معده بالرياض

افضل دكتور تكميم معده بالرياض

ازدادت نسبة السمنة مؤخرًا بشكل كبير سواء في المجتمعات الغربية أو المجتمعات العربية، وللأسف سجلت الدول العربية نسبًا عالية واحتلت مرتبات متقدمة وسط دول العالم، فالسعودية تحتل المركز الثالث في السمنة على مستوى العالم؛ وهو ما دفع الغالبية للبحث عن افضل دكتور تكميم معده بالرياض.

لا يمكن حصر الإهتمام بإجراء عملية التكميم والتعامل مع افضل دكتور تكميم معده بالرياض على سكانها أو سكان المملكة العربية السعودية فقط، ولكن هذا الأمر يشغل بال الكثير من مصابي السمنة وبالأخص ممن لا يقدرون على الإلتزام بنظام غذائي يمكنهم من التخلص من وزنهم الزائد.

تواصل مع افضل دكتور تكميم معده بالرياض

قبل أن تحاول التعامل مع افضل دكتور تكميم معده بالرياض عليك أن تعرف أولًا طبيعة عملية التكميم وطريقة إجرائها وهل هي مناسبة لك من الأساس أم لا؟

عملية تكميم المعدة لها الكثير من المسميات الأخرى مثل قص المعدة، ومهما كان المسمى المتعارف عليه في دولتك بخصوص هذه العملية فهي تتم من خلال طريقتين لا ثالث لهما إما من خلال المنظار الجراحي أو من خلال الجراحة الكاملة، وفي الغالب يتم إجرائها بالطريقة الأولى لسهولتها ولأنها لا تستغرق وقتًا في إجرائها، كما أن نسب نجاحها أكبر بكثير.

العملية على الرغم من نجاحها إلا أنها غير مناسبة للجميع، ولا يمكن الخضوع لها لمجرد أن المريض يرغب في ذلك فقط، ولكن هناك أساسيات وشروط يجب توافرها في المريض ليوافق الطبيب على اجرائها له ومنها زيادة مؤشر كتلة الجسم عن 37بدون أمراض، أو 35 مع أمراض، أو مؤشر 32 مصاحب لأمراض الضغط والسكري.

أما بالنسبة لطريقة الإجراء بواسطة المنظار فهنا يتم الإعتماد على التخدير الكامل فلا يكون المريض في وعيه أو مدركًا لأي أمرًا حوله، ومن خلال ثقوب في البطن يتم تمرير المنظار إلى معدة المريض واستئصال جزء كبير منها بحيث يتم تحويلها من شكل المعدة المماثل للكم المتعارف عليه إلى شكل الجيب.

تواصلك مع افضل دكتور تكميم معده بالرياض يضمن لك نسب نجاح عالية، ولكي تعرف أن من تتعامل معه هو افضل دكتور تكميم معده بالرياض عليك أن تستمع لتجارب جميع الأشخاص ممن خضعوا للجراحة على يديه، وبشهادتهم تتأكد ما إذا كان الطبيب حقًا يفضل مصلحة المريض أم أنه ينصحهم بالخضوع للجراحة لمجرد تحقيق مكاسب مادية من ورائه، احرص أيضًا على التأكد من خبرة الطبيب وحصوله على شهادات خبرة متعددة سواء في مجال جراحات السمنة بشكل عام، أو في جراحات تكميم المعدة على وجه الخصوص، ولا يشترط أن يكون افضل طبيب هو من يتقاضي سعرًا أعلى للجراحة ولكن الخبرة وتقييم المرضى كما وضحنا هو المحدد الأساسي لكفاءته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب