تكلفة بالون المعدة

تكلفة بالون المعدة

الوزن الزائد من أكثر الأمور المرهقة جسديًا ونفسيًا للمرء، فمع كل كيلو جرام زائد عن الحد المسموح به للوزن يقترب الإنسان خطوة نحو الإصابة بالعديد من الأمراض أخطرها(أمراض)  القلب وانسداد الشرايين. تكلفة بالون المعدة

والآن ومع تغيير الثقافات واهتمام الجميع من إناث وذكور بمظهرهم أكثر فأكثر بدأ الكثير من الأشخاص يبحثون عن أفضل الطرق للتخلص من السمنة والوزن الزائد وبالأخص أن هناك ممن لا يستطيعون الالتزام بنظام غذائي معين، أو أن وزنهم زائدًا للغاية لا يتمكنون من انقاصه بالدايت بسرعة ولهذا يحتاجون إلى تدخل جراحي.

بالون المعدة واحدة من االعمليات التي ينصح بها الأطباء مرضاهم للتخلص من السمنة والوزن الزائد.

عملية بالون المعدة

بالون المعدة من عمليات السمنة المقبولة والموافق عليها بشدة في الوقت الحالي من قبل الجمعيات الصحية والكثير من الأطباء العالميين، وعلى الرغم من أن هذا النوع من الجراحة لم يظهر من أكثر من عشر سنوات إلا أنه في الوقت الحالي من أكثر جراحات السمنة التي يقبل عليها زائدي الوزن بناءً على نصيحة أطبائهم.

تعتمد فكرة بالون المعدة على تقليص حجم المعدة وبالتالي تستوغب كميات أقل من الطعام؛ فهذا البالون يشغل مساحة كبيرة من المعدة وتصبح المساحة المتبقية صغيرة وبالتالي تستقبل المعدة كميات طعام أقل من المعتاد عليها مما يساهم في خسارة المريض للوزن الزائد بكل سرعة وسهولة.

يقوم الطبيب بإدخال بالون في المعدة من خلال الفم بواسطة منظار وبعدها يملأ هذا البالون بالهواء (أو السائل وذلك حسب نوع البالون )، وكل خطوات هذه الجراحة يتم ملاحظتها من خلال المنظار وشاشة العرض المتصل بها.

عملية بالون المعدة من عمليات السمنة التي تستغرق وقتًا قليلًا للغاية وفي المتوسط لا تزيد هذه الجراحة عن نصف ساعة ويمكن أقل.

المريض بعد الجراحة يمكنه أن يغادر المستشفى في الحال ولا يحتاج أن يبقى في المشفى مطلقًا، هذا البالون لا يترك في المعدة دائمًا، ولكن بعد فترة ستة أشهر من وضعه في الفم يتم اخراجه بالمنظار أيضًا.

مميزات عملية بالون المعدة

تعود عملية بالون المعدة على المريض بالكثير من المنافع ومنها:

  • سرعة الشعور بالشبع.
  • التخلص من الوزن الزائد.
  • لا تعتبر عملية جراحية بالمعنى المتعارف عليه.
  • تساعد المريض في التخلص من وزن كبير في فترة صغيرة مقارنة بخسارته بالأنظمة الغذائية.

تكلفة بالون المعدة

لا تعتبر تكلفة بالون المعدة واحدة في كل البلدان ولكنها تختلف من دولة إلى أخرى، وعلى حسب العملة المدفوع بها تكلفة بالون المعدة بالإضافة إلى أجرة الطبيب، وتكلفة المركز الطبي نفسه وما إلى ذلك، ولكن في الغالب فإن أغلب الدول تكون تكلفة بالون المعدة فيها واحدة وبشكل متوسط 2000 دولار، وكما ذكرنا فإن هذا الرقم من أجل تكلفة بالون المعدة رقم تقريبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب