علاج كبر الثدى عند الرجال بدون جراحه

كبر الثدي عند الرجال ليست بالظاهرة الهينة التي يمكن التغافل عنها أو التي تسبب الفخر للرجال كما يحدث مع النساء، فعلى الرغم من كونه من أهم أسباب زيادة جمال وأنوثة المرأة إلا أنه يعد بمثابة ظاهرة مرضية إذا حدث للرجال وذلك لأن الطبيعي أن ثدي الرجال يكون مسطحًا وصغير الحجم.

ومع بداية ظهور أي تغير في شكل وحجم الثدي يشعر الرجل بالحيرة نتيجة عدم القدرة على التصرف والتعامل مع الأمر، فالكثيرين بالطبع يبحثن عن طرق علاج كبر الثدى عند الرجال بدون جراحه وإتباع الوسائل التقليدية في التخلص من الحجم الكبير بعيدًا عن التدخل الجراحي.

فالتدخل الجراحي فور كبر حجم الثدي عند الرجال ليس بالتصرف السليم فقد تكون الأسباب ناتجة عن سوء تغذية أو أسباب يسهل علاجها بالطرق البسيطة وتغير أسلوب الحياة، ومعها تختفي المشكلة، إلا أنه في البداية يتوجب معرفة الأسباب التي تؤدي لظهور هذه المشكلة حتى يتم علاجها بطرق سليمة.

أسباب كبر حجم الثدي عند الرجال

قبل التطرق إلى طرق علاج كبر الثدى عند الرجال بدون جراحه والتي تسهل تكون عن طريق عدة وسائل لابد من معرفة السبب الذي أحدث تلك الزيادة والتغيرات، ومن هذه الأسباب:

• نظام التغذية اليومي السيئ والذي لا يعتمد على العناصر الغذائية ويخلو من تناول الأطعمة الصحية ويجعل تركيزه على الدهون والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.
  • زيادة الوزن والوصول إلى السمنة المفرطة وبالتالي يحدث زيادة دهون في منطقة الصدر وقد تتراكم في ثدي واحد أو الثديين معًا.
  • الإفراط في التدخين وتناول المشروبات الغازية والكحولية بشكل كبير.
  • تناول بعض الأدوية التي تكون لها أعراض جانبية تسبب كبر الثدي عند الرجال مثل أدوية مضادات الاكتئاب وأدوية القلب.
  • الإصابة ببعض الأمراض مثل الفشل الكلوي وتليف الكبد أو الإيدز.
  • حدوث خلل هرموني بين هرمون الأستروجين وهرمون التستوسترون.
  • يحدث كبر الثدي عند الرجال أيضًا في حالة الإصابة بالأورام السرطانية مثل سرطان الثدي أو سرطان البروستاتا.

طرق علاج كبر الثدى عند الرجال بدون جراحه

مع التعرف على السبب الرئيسي وراء حدوث التثدي وزيادة حجم الثدي عند الرجال يسهل العلاج خاصةً وأن هناك الكثير من الأسباب التي تعود إلى الإهمال الشخصي، ومن أبرز طرق علاج كبر الثدى عند الرجال بدون جراحه:

• العلاج بالأدوية التي من شأنها العمل على ضبط توازن الهرمونات في جسم الإنسان وتعالج الخلل ما بين هرمون الأستروجين وهرمون التستوسترون.
  • التغذية العلاجية عن طريق تنظيم الغذاء والابتعاد تمامًا عن تناول الوجبات السريعة، المشروبات الغازية، التوقف عن التدخين وأيضًا الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية.
  • التمارين الرياضية والانتظام على ممارستها بشكل يومي ومنها تمارين الضغط والكتف لزيادة معدلات الحرق في منطقة الصدر.
  • علاج كبر الثدي عند الرجال بدون جراحة يتم أيضًا بالتوقف عن تناول الأدوية ذات الأعراض الجانبية واستبدالها بأدوية أقل ضررًا.