عملية شد البطن قبل وبعد

عملية شد البطن قبل وبعد

التناسق هو أساس جمال الجسم وليس النحافة فإن ذوات الوزن المتوسط بإمكانهم من خلال ضبط تناسق الجسم أن يحصلوا على جسم مثالي، ويكون ذلك بشفط الدهون وشد جلد المناطق متفاقمة الدهون بالجسم مثل البطن والأرداف.

وهذا يتضح من عملية شد البطن قبل وبعد التي تهدف إلى التخلص من ترهل البطن الزائد الناتج عن إنقاص الوزن أو عمليات شفط الدهون من تلك المنطقة، فما هي عملية شد البطن؟ وكيف يكون الأمر قبل وبعد عملية شد البطن.

حول عملية شد البطن

عملية شد البطن يحتاج إليها العديد من الأشخاص ليس فقط هؤلاء الذين ينقصون الوزن بل أنه مع تقدم السن قد يظهر الترهل في منطقة البطن، ومع الحمل والولادات المتكررة ترهل البطن بشكل كبير وتضعف عضلاتها.

لهذا كانت عملية شد البطن هي الطريق الأمثل لإعادة البطن إلى ما كانت عليه قبل الترهل، حيث أن عملية شد البطن هي تلك العملية التي يتم فيها تحديد الزائد من الجلد بالبطن وإزالته جراحيًا ومن ثم شد المتبقي من الجلد.

ودائمًا ترافق عملية شد البطن تلك العمليات المعتمدة على تقنيات شفط دهون البطن لأن بطبيعة الحال تكون البطن في حالة تحتاج إلى شد الجلد، ولكن كيف تكون إجراءات عملية شد البطن قبل وبعد؟

عملية شد البطن قبل وبعد

هناك الكثير من الإجراءات الخاصة بنجاح عملية شد البطن قبل وبعد تلك الإجراءات يراعيها الطبيب الماهر الذي يقوم بإجراء العملية، ويلتزم بها المريض الراغب في نجاح عملية شد جلد البطن.

فإن على الطبيب قبل العملية أن يفحص المريض بدقة ويطلب منه مجموعة هامة من الفحوصات مثل رسم قلب وتحليل دم كامل وتحليل سكر وغير ذلك للتأكد من عدم وجود موانع تحول دون إجراء العملية.

ليس هذا فقط ما يخص طبيب عملية شد البطن قبل وبعد وإنما يتابع بعد إجراء العملية بكل دقة مع المريض من أجل تجنب المضاعفات، كما يصف المسكنات المناسبة لحالة المريض التي يتعاطاها لفترة معينة.

وأما عن دور المريض في عملية شد البطن قبل وبعد فإنه يتخلص في الالتزام بهذه الأمور التي ينصح بها الطبيب:

  • الامتناع عن عادة التدخين السيئة وكذلك الكحوليات والمنشطات الخاصة بالرياضة والأدوية المسكنة قبل عملية شد البطن بفترة كافية حتى تتم العملية بأمان ودون خوف من حدوث مضاعفات.
  • الاهتمام بالتغذية الصحية من ضروريات عملية شد البطن قبل وبعد حيث ترك شرب البيبسي وغيره من المشروبات الغازية والأطعمة الدسمة والاهتمام بالخضروات والفاكهة والأطعمة المضاف إليها زيت الزيتون الصحي.
  • إن عملية شد البطن قبل وبعد تتطلب من المريض تقبل النتائج الخاصة بها والتعامل مع ندبة الجراحة التي تأخذ وقت في الاختفاء بكل إيجابية، كما يجب الراحة التامة في فترة التعافي وتجنب الحركات العنيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب