كم تكلفة عملية التكميم بالاردن

كم تكلفة عملية التكميم بالاردن

تكميم المعدة من أشهر الجراحات الخاصة بالسمنة في الوقت الحالي، والتي يقبل عليها الكثير من الأشخاص للتخلص من الوزن الزائد، وهو ما يدفع الأغلبية للتساؤل حول أمرًا واحدًا وهو كم تكلفة عملية التكميم بالاردن ؟

لا يوجد أحد يعاني من مرض السمنة إلا ويريد التخلص منها والتمتع بمظهر صحي وأنيق وفي الوقت نفسه التخلص من الأمراض الصعبة التي يمكن أن تسببها السمنة له، والتمكيم من وجهة نظر عددًا لا يستهان به من الأطباء هو الطريقة الأمثل لكل هذا.

ولكن أغلب المرضى إن لم يكن أجمعهم عندما يقبلون على هذا الأمر يبحثون دائمًا عن المكان الأفضل للجراحة والتكلفة الأقل، واستطاعت الأردن أن تحتل مكانة عالية ضمن الدول التي تُجرى بها مثل هذه الجراحات، ولكن الآن يبقى السؤال الأهم وهم كم تكلفة عملية التكميم بالاردن؟

تعرف على كم تكلفة عملية التكميم بالاردن؟

الأردن تحتل المكانة الأولى في أفريقيا ودول الشرق الأوسط في إجراء عمليات تكميم معدة ناجحة وآمنة، ويًجرى بها سنويًا مئات الأنواع من هذه الجراحات، حتى أن أغلب زواراها للسياحة العلاجية تكون زياراتهم بهدف إجراء التكميم وغيرها من جراحات السمنة المختلفة.

أما بالنسبة إلى كم تكلفة عملية التكميم بالاردن فالسعر يتراوح ما بين 2800 دينار وحتى 3200 دينار وهذا كحد أدنى للجراحة، وهذا الرقم يعادل بالريال السعودي حوالي 1500 ريال إلى 1600 ريال.

العوامل التي تحدد  كم تكلفة عملية التكميم بالاردن

لا يمكن معرفة كم تكلفة عملية التكميم بالاردن بشكل دقيق وواضح لأن التكلفة تتحدد وفقًا للكثير من العوامل، ومن أهم العوامل التي تحدد كم تكلفة عملية التكميم بالاردن:

  • المكان المراد إجراء الجراحة به.
  • من أهم العوامل المتحكمة في تحديد كم تكلفة عملية التكميم بالاردن الطبيب نفسه القائم الجراحة.
  • إقامة المريض في حال كان خارج الأردن سواء قبل الجراحة في فترة إجراء الفحوصات أو حتى بعدها أثناء فترة النقاهة.
  • الأدوية والوصفات الطبية التي يتم اعطائها للمريض بعد الجراحة.
  • نوعية الأدوات المستخدمة في عملية تكميم المعدة ونوعية المكابس الثلاثية الخاصة بالجراحة.
  • توفير إقامة لمرافق مع المريض شاملة الطعام وغرفة من الدرجة الأولى.

نصائح يجب اتباعها عند إجراء عملية التكميم

قبل الخضوع للجراحة يجب أن يبقى المريض يومين بالمشفى لإجراء بعض الفحوصات الهامة للتأكد من تقبل جسده للجراحة وأنه يمكنه الخضوع لها.

على المريض أن يدرك تمامًا أن إجراء عملية التكميم أو أي نوع آخر من جراحات السمنة لن يكون هو النهاية، ولكنه البداية للتمتع بحياة صحية وجسد ممشوق، فمهما كانت درجة نجاح العملية.

ولكن الأهم هو الالتزام بتعاليم الطبيب وتناول الأدوية مع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن حتى لا يعود المريض إلى اكتساب الوزن الزائد مرةً أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب