كم تكلفة عملية التكميم في الاردن

كم تكلفة عملية التكميم في الاردن

كم تكلفة عملية التكميم في الاردن من أكثر الأمور التي تشغل عقل كل من يقدم على إجراء عملية تكميم المعدة في الأردن.

تكميم المعدة أو قص المعدة كما يمسميها الكثيرين من أكثر الجراحات التي ينصح بها الأطباء مرضى السمنة من أجل التخلص من كل الدهون الزائدة، ليتمكنوا بعدها  من عيش حياة صحية وسليمة خالية من الأمراض.

عملية تكميم المعدة، وسر رغبة الكثيرين في إجرائها بالاردن

قبل الإجابة عن تساؤلات الكثيرين حول كم تكلفة عملية التكميم في الأردن من الهام للغاية أن نوضح كيف تتم هذه العملية ومدى خطورتها.

تعتمد عملية التكميم على قص جزء من المعدة بحيث تتحول إلى مسار صغير يستوعب كميات أقل من الطعام مما يساعد في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة.

حتى الآن لم يتم التأكد من وجود خطورة كبيرة على المرضى بسبب الخضوع للجراحة، وإن كان هناك نسبة قليلة منهم يمكن أن يتعرضوا لبعض المضاعفات ولكنها نسب قليلة للغاية وتحدث في حالات نادرة.

تعتبر الأردن في الوقت الحالي من أشهر الدول العربية في إجراء جراحات السمنة من تكميم، بالون المعدة، تحويل مسار…وغيرها، حتى أن الكثير من الأطباء في هذا المجال حول العالم يرون أنها الدولة الأولى على مستوى الشرق الأوسط في إجراء مثل هذه الجراحات.

تمتلك الأردن نخبة كبيرة من الأطباء المتميزين في مجال إجراء الجراحات، وفي كل عام يتم إجراء مئات الجراحات الناجحة بسبب خبرتهم وكفاءتهم في هذا المجال، ومن الجدير بالذكر أن وجود هؤلاء الأطباء هو ما يجعل من الإجابة عن كم تكلفة عملية التكميم في الأردن تكون برقمٍ كبيرٍ إلى حدٍ ما.

كم تكلفة عملية التكميم في الاردن ؟

بالنسبة إلى كم تكلفة عملية التكميم في الاردن ففي الغالب وفي أقل حد ممكن يمكن القول أن تكلفة الجراحة تبلغ حوالي 1400 ريال سعودي.

تشمل هذه التكلفة عملية التكميم نفسها والأدوات المستخدمة فيها، كما أن اسم الطبيب نفسه والمركز المقام به الجراحة يلعبان دورًا كبيرًا في تحديد كم تكلفة عملية التكميم في الأردن.

كذلك فإن الرقم الحدد من أجل كم تكلفة عملية التكميم في الأردن يشمل الإقامة تبع المركز في اقامة فندقية مميزة للمريض ولمرافق معه أيضًا، كما تشمل التنقلات من المركز وإليه.

عند وضع رقم من أجل كم تكلفة عملية التكميم في الأردن يجب أن يكون شاملًا لتكلفة الفحوصات الخاصة بالجراحة سواء التي تسبقها أو حتى التي تلي الجراحة للتأكد من جميع وظائف الجسم تعمل بشكل سليم.

كما تشمل التكلفة جميع الأدوية والوصفات الطبية التي يعطيها الطبيب للمريض بعد الجراحة، وكذلك النظام الغذائي الذي يسير عليه المريض بعد الجراحة لضمان نجاحها والتأكد من عدم عودته إلى النظام السابق له قبل الجراحة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب