عملية شفط وشد البطن

عملية شفط وشد البطن

عملية شفط وشد البطن هما في الأصل عمليتان دائمًا يأتيان متلازمتان، والهدف الأساسي منهم هو الحصول على بطن مثالي ورشيق ومشدود، لذا فإن أغلب من يعانون من مشاكل تراكم دهون في منطقة البطن.

وكذلك من يعانون من ترهلات هذه المنطقة نتيجة شفط الدهون أو أتباع برامج الرجيم القاسية يبحثون عن أفضل طبيب متمكن من عملية شفط وشد البطن للتخلص من هذه المشاكل التي تؤرقهم وتؤثر على تناسق وجمال الجسم.

حول عملية شفط وشد البطن

إن عملية شفط وشد البطن تبدأ بشفط الدهون الحشوية الزائدة التي تتخذ البطن مكان للارتكاز والتجمع، ويكون ذلك بإحداث شق صغير للتمكن من إدخال الأنبوب الطبي الخاص بشفط الدهون المذابة بفعل الحقن أو الليزر.

بالشفط التام لكل الدهون الموجودة في تلك المنطقة يكون الشق الأول من عملية شفط وشد البطن قد تم بنجاح، ويأتي الشق الثاني وهو شد البطن الذي ليس بالضرورة أن يتم إجراؤه لكل خاضع لعملية شفط الدهون.

إذ أن هناك حالات لا تحتاج إلى شد البطن وذلك في حال عدم تأثر جلد البطن وترهله بعد شفط الدهون ويكون ذلك في حالة كانت نسبة الدهون المسحوبة قليلة وغير ممددة للجلد، أما في حال الترهل بعد الشفط تجرى عملية شد البطن.

والقرار في ذلك الشأن يتخذ خلال دقائق قليلة داخل غرفة العمليات، لذلك لابد أن يكون الطبيب لديه تمكن كبير لتنفيذ مثل تلك العمليات التجميلية بنجاح واتخاذ القرار الصائب على الفور.

ما قبل عملية شد البطن

قبل التفكير في عملية شفط وشد البطن لابد من الانتباه إلى عدة أمور يجب على المريض أن يكون على دراية تامة بها وهي:

  • أن السيدة الراغبة في عملية شفط وشد البطن لا تفكر في الحمل لمدة طويلة، وذلك لأنه هناك تعارض بين العملية والحمل مما يستوجب الانتظار على الأقل سنة منعًا لحدوث مخاطر.
  • أن يكون شد الجلد المترهل بمنطقة البطن هو الحل الأخير بعد تجربة الحلول الأخرى المتاحة مثل الرياضة وغيرها، وذلك في حال كانت عملية الشد غير مرافقة لشفط الدهون.
  • إن يكون الخاضع إلى عملية شد البطن قد بلغ عمره سن الثامنة عشر، حيث أن ذلك من الشروط الأساسية التي يجب التأكد منها قبل إجراء العملية.

إجراءات عملية شد البطن

إن عملية شفط وشد البطن متلازمتان إلا أن الشفط لا يحتاج إلى إجراءات جراحية كثيرة، وإنما هو شق بسيط فقط بينما شد البطن يتم وفق الإجراءات الآتية:

  • عملية شد البطن الشاملة وفيها يتم إحداث شقين على جانبين البطن، ومن ثم تحديد الزائد من الجلد والتعامل معه جراحيًا ثم شد الجلد وقد يحدث تعديل لمكان السرة إذا تطلب الأمر ذلك.
  • عملية شد البطن المتعلقة بجزء معين تتلخص إجراءاتها في إحداث شق مناسب من أجل إحداث الشد دون الحاجة إلى تغيير مكان السرعة وهي تتم خلال ما يقارب الساعتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× تواصل معنا عبر الواتس أب